أهم وأفضل أدوات تحليلات يوتيوب YouTube Analytics

أهم وأفضل أدوات تحليلات يوتيوب YouTube Analytics

أدوات تحليلات يوتيوب YouTube Analytics يعتبر هو الأكثر بحثاً على كل محركات البحث العالمية، حيث أن مقاطع الفيديو المتواجدة على اليوتيوب هي التي يشاهدها أكثر مليار زائر ومشاهد كل يوم، وبالتأكيد هو يعتبر رقم ضخم للغاية.

 ونظراً لوجود قاعدة كبيرة من المستخدمين التي يتواجدون في اليوتيوب، كما أنه قد اصبحت تلك المنصة رائعة لكل العلامات التجارية الصغيرة والكبيرة التي يتم تعزيز وجودها من خلال الإنترنت.

كما لابد من التأكيد أنه حين تقوم بإنشاء الكثير من مقاطع فيديو الجذابة داخل اليوتيوب، من القيام بكتابة نص الفيديو إلى العمل على تصوير الفيديو.

والعديد من المعدات التي تكون خاصة بتحرير الفيديو، وذلك عند العمل على رفع كل فيديوهاتك داخل قناتك، ومن أهمها أدوات تحليلات اليوتيوب.

أدوات تحليلات يوتيوب YouTube Analytics

 أدوات تحليلات يوتيوب
أدوات تحليلات يوتيوب

أن أدوات تحليلات يوتيوب YouTube Analytics هي التي تساعدك في التعمق أكثر من أجل التعرف على الجمهور المحتمل لك عن طريق عرض بعض من الرؤي القيمة والتي منها المشتركين والآراء والانطباعات، وغيرها العديد من الأمور التي تكون هامة.

يمكنك العمل على فهم وتحليل أيضاً كيفية القيام بأداء المحتوى الذي يكون خاص بك، والقيام بالتخطيط من أجل التعرف على ما يجب القيام به من أجل تحسين المقاييس، لذا لابد من التعرف على ما الأداة التي لابد من أن تقوم باستخدامها من أجل تحليل أداء اليوتيوب الذي يكون خاص بك، وما هي أفضل الأدوات التي تساعدك في كل ذلك.

بالإضافة إلى العمل على تحليل كل أدوات تحليلات يوتيوب ، والتي سوف تتعرف عليها بطريقة أفضل، ولا بد عليك من القيام بتجربة كل اداة من تلك الأدوات من أجل التعرف على ما هو الأفضل لك.

أفضل أدوات تحليلات يوتيوب YouTube Analytics

هناك العديد من أدوات تحليلات يوتيوب YouTube Analytics، ومن أهمها التالي:

أداة Channel Meter

وهي التي تقوم بالعمل على استخدام تلك الاداة من أجل قياس العديد من تحليلات المحتوى و هيي التي تكون مؤثرة على اليوتيوب، أو بطريقة اصح فهي التي يتم استخدامها من أجل القيام بمراقبة كل المراقبين الذين يكونوا مؤثرين داخل اليوتيوب.

ومن واحدة من أدوات الخاصة بتحليلات يوتيوب YouTube Analytics التي تكون مناسبة لكل قنوات اليوتيوب المتنوعة لكل اتجاهات أصحابها، وذلك سواء كان من أجل منشئ المحتوى وأيضاً المسوقين لكل الشركات التجارية أو الناشرين.

كما أن تلك الأداة هي التي تمكنك من القيام بالوصول لكل البيانات التي من الممكن أن تكون بحاجتها من أجل تطوير القناة الخاصة بك، والتي تساعدك من أجل التنافس مع كل الآخرين، كما أنها تعمل على توفير العديد من التقارير والإحصائيات التي تدور حول قناتك.

أداة Social Insider

هي تعتبر واحدة من أدوات تحليلات يوتيوب YouTube Analytics، حيث أننا نعلم جميعاً أن موقع اليوتيوب قد أصبح واحد من أهم المنصات التي تقوم العديد من الشركات باستخدامها من أجل الوصول إلى العديد من العملاء والتفاعل معهم وأيضاً الترويج لكل منتجاتهم.

 وهو ما قد سبب في حدوث منافسة كبيرة بين العديد من الشركات وذلك من أجل العمل على جذب أكثر عدد ممكن من الجمهور، ومن أجل ذلك تم العمل على إطلاق تلك الأداة.

ومن خلال تلك الأداة يمكنك القيام بتتبع العديد من استراتيجيات وحملات التسويق الرقمي، وأيضاً الخطط التي تكون خاصة بكل منافسيك وخصوماتك.

بالإضافة إلى الأداة الخاصة بمقاطع الفيديو التي تكون خاصة بهم على قنواتهم، وبالطبع سوف تحتاج الشركات إلى كل أدوات الخاصة بتحليلات يوتيوب YouTube Analytics، من أجل العمل على تطوير كل حملات التسويق والتي تتبع كل منافسيها.

أداة Vidooly

تعتبر أداة Vidooly هي واحدة من أفضل وأهم  أدوات تحليلات يوتيوب YouTube Analytics، والتي من خلالها يمكنك القيام بالحصول على العديد من التحليلات والرؤى والتي سوف تساعدك في القيام بخلق العديد من الحملات التسويقية والتي تكون ناجحة من أجل نشاطك التجاري وأيضاً الشخصي على اليوتيوب.

ومن أهم الأمثلة على ذلك تلك الرؤى والتي تكون في استطاعتك القيام بتحديد نوعية محددة من مقاطع الفيديو والتي تم القيام بإتباعها من خلال جمهورك المستهدف في كل أماكنه وأعماره وفئاتهم.

كما أن تلك الأداة هي التي يمكنك من خلالها الاستفادة بكل استراتيجيات المحتوى أو بطريقة أوضح،هي التي يمكن أن تساعدك في التعرف على أهم وأفضل صناع المحتوى.

وأيضاً المؤثرين على نفس المحتوى الذي تقوم بالعمل عليه، سواء كان هذا علامتك التجارية أو بشكل شخصي، وهو ما يساعدك في القيام بالتعرف على أفضل وأهم الأساليب التي تقوم بجذب الفئة المستهدفة.

أداة VidIQ Vision

 هي تعتبر واحدة من أدوات تحليلات يوتيوب YouTube Analytics، كما أنها تعتبر أداة سهلة وبسيطة من حيث الأستخدام، وهي تعتبر منصة أو لوحة تحكم التي تكون على هيئة إضافة المتصفح. وأن تلك الأداة التي تمكنك من تحليل كل البيانات التي تكون خاصة بقناة لكل المنافسين بطريقة مباشرة فقط من خلال الدخول إلى القناة.

أهمية أدوات تحليلات يوتيوب YouTube Analytics

 أدوات تحليلات يوتيوب
أدوات تحليلات يوتيوب

أن اليوتيوب هو الذي يوفر لك أدوات الخاصة بتحليلات يوتيوب YouTube Analytics المجانية الافتراضية، وأن هذا اليوتيوب يقدم لك العديد من التحليلات التي تكون لمستوى رئيسي وهي التي يمكن أن تساعدك في العمل على تحليل كيفية القيام بأداء المحتوى الذي يكون خاص بك.

 كما يمكنك أيضاً العمل على إنشاء العديد من تقارير التفاعل وأيضاً تقارير وقت المشاهدة والعمل على كسب تلك التقارير من خلال  يوتيوب ستوديو، وان كل تلك التقارير هي التي بدورها تساعد في القيام بتحليل القناة الخاصة بك بصورة عامة.

يمكنك القيام بضبط العديد من إعدادات  القياس، وهي التي تكون وفقاً لكل المتطلبات الخاصة بعرض البيانات، كما أنه يساعدك في الإجابة على كل الاسئلة التالية، ومنها:

  • ما أكثر الدول التي تشاهد فيديوهاتك؟
  • ما هو العمر الخاص للمشاهدين الذين يقوموا بمشاهدة الفيديوهات الخاصة بك؟
  • منذ متى قد قاموا بمشاهدة كل تلك الفيديوهات؟
  • ما هي أهم المصادر التي تقوم بجلب منها كل مقاطع الفيديو التي تكون خاصة لك عند الزيارات؟

تستطيع أدوات تحليلات اليوتيوب YouTube Analytics القيام بالإجابة على كل تلك الأساسية، والتي تسمح لك بالعمل على التخطيط لاستراتيجية العمل داخل منصة اليوتيوب والتي من الممكن أن تعمل على تنمية قناتك.

تابع المزيد: 9 أخطاء شائعة في المشاريع الناشئة

مميزات أدوات تحليلات يوتيوب YouTube Analytics

هناك العديد من المميزات التي تتمتع بها كل أدوات الأدوات الخاصة بتحليلات يوتيوب YouTube Analytics، ومن أهمها التالي:

  • من أهم المميزات الخاصة بها هي أنها تكون مجاني من أجل الاستخدام.
  • بالإضافة إلى كونه يحتوى على واجهة تكون سهلة وبسيطة للغاية من حيث الاستخدام، كما أنها تجعلها سهلة التنقل وحتى وإن كنت مازلت مبتدأ.
  • يمكنك القيام بجعل كل تلك البيانات وهي التي تكون متاحة، وذلك أثناء وضع عدم الاتصال كل جداول البيانات.

ومن خلال هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول أدوات تحليلات يوتيوب YouTube Analytics، وكل النقاط الهامة التي تدور حولها 

شارك المقال