ما هو أفضل سهم في بورصة الكويت وطرق التدوال في البورصة

ما هو أفضل سهم في بورصة الكويت وطرق التدوال في البورصة

يبحث الكثير من المستثمرين عن أفضل سهم في بورصة الكويت، حيث أن الاستثمار في الأسهم يمكن أن يكون طريقة جيدة لتحقيق أرباح كبيرة. ومع ذلك، من المهم أن تفهم أن الاستثمار في الأسهم ينطوي على بعض المخاطر، لذلك من المهم إجراء بعض الأبحاث قبل الاستثمار في أي سهم، وقد يحتاج هذا الأمر إلى العديد من عمليات البحث والاستقصاء والتوقعات من أجل اختيار السهم المناسب.

ما هو أفضل سهم في بورصة الكويت

أفضل سهم في بورصة الكويت
أفضل سهم في بورصة الكويت

من خلال النظر إلى البورصة الكويتية والمسح عن المكاسب التي تحققها هذه الأسهم خلال السنوات الماضية والتوقعات في السنوات القادمة، قد كان سهم بنك بوبيان هو أفضل سهم في بورصة الكويت، بجانب بعض الأسهم الأخرى التي يمكن طرحها من خلال السطور التالية: 

أسهم بنك بوبيان

  • أسهم بنك بوبيان هي أحد أكبر البنوك الإسلامية في الكويت. يتمتع البنك بأداء مالي قوي ونمو مستمر، وقد تم تصنيفه من قبل العديد من المؤسسات المالية على أنه أحد أفضل البنوك الإسلامية في العالم.
  • في عام 2023، ارتفعت أرباح بنك بوبيان بنسبة 26% على أساس سنوي، لتصل إلى 61.1 مليون دينار كويتي، وقد ساهمت هذه الأرباح في ارتفاع سعر السهم بنسبة 10% منذ بداية العام.
  • يتمتع البنك بأداء مالي قوي ونمو مستمر، وقد أظهر قدرة على تحقيق أرباح جيدة حتى في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.
  • كما يتمتع البنك بسمعة طيبة على المستوى العالمي، وقد تم تصنيفه من قبل العديد من المؤسسات المالية على أنه أحد أفضل البنوك الإسلامية في العالم.

أسهم شركة أعيان للإجارة الاستثمار

  •  تم إدراج أسهم الشركة في بورصة الكويت للأوراق المالية في 29 يونيو 2002. 
  • تتركز أنشطة شركة أعيان على ثلاثة مجالات وهي الإجارة والعقار والاستثمار، وتمارس الشركة أنشطتها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، وقامت أعيان بتأسيس عدد كبير من الشركات التابعة في العديد من القطاعات كالتطوير العقاري والنقل في الكويت والمنطقة.
  • ارتفع سعر سهم أعيان بنسبة 21.80%، حيث بلغ سعر السهم 0.162 دينار كويتي، وبلغت القيمة السوقية للشركة 107.57 مليون دينار كويتي.
  • أظهرت نتائج أعمال شركة أعيان للربع الثالث من عام 2023 ارتفاعًا بنسبة 76% على أساس سنوي، حيث بلغت الأرباح 3.89 مليون دينار كويتي. 
  • ويعود هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، منها ارتفاع أسعار الإيجارات، وزيادة حجم الأصول، وانخفاض التكاليف.

أسهم شركة الاتصالات الكويتية

  • هي شركة مساهمة عامة كويتية مدرجة في بورصة الكويت،  تعتبر STC أكبر مزود لخدمات الاتصالات في الكويت، حيث تقدم مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك خدمات الهاتف الثابت والهاتف المحمول والإنترنت وخدمات القيمة المضافة.
  • ارتفع سعر سهم STC بنسبة 22.70%، حيث بلغ سعر السهم 0.567 دينار كويتي، وبلغت القيمة السوقية للشركة 566.28 مليون دينار كويتي.
  • أظهرت نتائج أعمال شركة الاتصالات الكويتية للربع الثالث من عام 2023 ارتفاعًا بنسبة 10.4% على أساس سنوي، حيث بلغت الأرباح 15.05 مليون دينار كويتي،  ويعود هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، منها زيادة إيرادات خدمات الهاتف المحمول، وزيادة إيرادات خدمات الإنترنت.

تابع المزيد: كيفية إدراج الشركات في البورصة

كيفية تداول أسهم في البورصة الكويتية 

أفضل سهم في بورصة الكويت
أفضل سهم في بورصة الكويت

يمكن تداول الأسهم في الكويت من خلال أكثر من طريقة، ومن ضمنها عن طريق شركات التداول المرخصة في الكويت والتي تسمح للأفراد أن يقومون بتداول الأسهم وأكاديميات تعليمية في مجال التداول كما يمكنك التعرف من خلالها عن استراتيجيات المضاربة في البورصة والطرق المختلفة للاستثمار طويل وقصير المدى 

وفي الختام أود أن أشير إلى أن اختيار أفضل سهم في بورصة الكويت هو قرار شخصي يعتمد على أهدافك الاستثمارية وأسلوبك الاستثماري وتحملك للمخاطر، ومن المهم إجراء بعض الأبحاث قبل الاستثمار في أي سهم

شارك المقال