أفضل 10 منصات للعمل الحر وأهم مجالات العمل الحر

أفضل 10 منصات للعمل الحر وأهم مجالات العمل الحر

 يتساءل الكثير عن أفضل 10 منصات للعمل الحر من المنزل، في خلال السنوات الماضية، أصبح كثير من الشباب يتجهون إلى العمل الحر من منازلهم، حيث أصبح من الأمور الشائعة، حيث وجدوا أن العمل الحر ينافس الكثير الوظائف التقليدية، الوظائف التقليدية تجبر موظفيها  على العمل لكثير من الساعات، وبالمقارنة بينهم نجد أن العمل الحر يتيح للعاملين الحرية، والمرونة في أداء عمالهم، تابع معنا أهم منصات العمل الحر.

أفضل 10 منصات للعمل الحر

هناك إحصائيات أن العاملين في مجال العمل الحر يعادل حوالي 41.8 مليون شخص داخل الولايات الأمريكية المتحدة فقط، أي 11% من إجمالي الأفراد في أسواق العمل الأخرى، حيث أصبحت منصات، ومواقع العمل الحر الطريقة الأمثل لكثير من الشباب، والتي يتبعها الكثير في أعمالهم، فمن خلال تلك المنصات التي انتشرت بشكل كبير.

وأصبح من السهل الحصول على وظائف ملاءمة لمهاراتهم، والتي لا تتطلب الكثير من الالتزام بصورة دائمة، وأصبح العديد من المستقلين بالعمل الحر والبحث عن الفرص تناسب مهاراتهم دون العمل مع  مؤسسة، أو شركة، أو شخص معين، تابع معنا  أفضل 10 منصات للعمل الحر.

مفهوم  فري لانسر

هناك العديد من التساؤلات عن مفهوم الفري لانسر، الفري لانسر هو شخص يمتلك العديد من المهارات، أو خبرة  في تخصص معين، ويرغب في استغلال تلك المهارات، وتقديمها مقابل الحصول على دخل مادي تبعاً للخدمة التي يقدمها سواء كانت الخدمة لشركات أو أفراد، مع العلم تقدم الخدمات من خلال شبكات الإنترنت عن بعد، فبإمكانك العمل من المنزل لا تحتاج لشركة بكل سهولة.

أهم مجالات العمل الحر

يتساءل الكثير عن التخصصات المتاحة على منصات العمل الحر، وإذا أردت العمل على منصات العمل الحر، لا بد من أن تتقن واحدة  على الأقل من المهارات التالية، حتى تتمكن من الحصول على عمل في هذا المجال، ومن أبرز المجالات المطلوبة على تلك المنصات:

  • مجال البرمجة، وتطوير الويب.
  • تطوير التطبيقات، والتصميم والأعمال الإبداعية.
  •  التسويق الرقمي، مجال الأمن السيبراني.
  • الكتابة والترجمة، والمحاسبة، والاستشارات المالية.

أفضل 10 منصات للعمل الحر بعد من المنزل 

ظهر في الآونة الأخيرة مجموعة من مواقع، ومنصات العمل الحر التي تقدم العديد من الخدمات، تسأل العملاء عن أفضل 10 منصات للعمل الحر من منزلك عن بعد، حيث تمتاز المنصات بسهولة الاستخدام.

وتضمن جميع الحقوق لكافة الأطراف سواء كان لـ شركة، أو لصاحب العمل، المستقل الذي يقوم بتقديم الخدمة يحصل على مقابل مادي مقابل تلك الخدمة التي قدمها، ومن أهم منصات العمل الحر التي يمكن العمل من خلالها التالي:

موقع Upwork لمصممي الجرافيك

يعد موقع Upwork من أشهر مواقع العمل الحر، حيث من خلال العمل مع منصة Upwork يمكن الربح منه بكل سهولة عبر شبكة الإنترنت، فيمكننا القول أن هذه المنصة تناسب كل المستقلين الذين يرغبون الربح، وتحقيق دخل لكل المستقلين. مميزات موقع Upwork

تمتلك منصة Upwork العد من المميزات، والتي جعلته من المواقع الرائدة في العمل الحر، والتي تمكنك من ربح الأموال لكثير من مصممين الجرافيك ومن أبرز الخصائص التي تميزه:

  • تمتلك منصة Upwork ملفات تعريف لكل المصممين داخلها، حيث يعتبر كل ملف يشبه السيرة الذاتية له، ويحتوي بداخله على  جميع ما تريد معرفته عنه سواء كان طبيعة العمل الذي يقدمه، أو درجة الاحترافية، بالإضافة إلى التقييمات من قبل العملاء، حتى تمكنك من اتخاذ أفضل القرارات بشأن عملك.
  •  تقدم منصة Upwork كل ما تحتاجه لإنجاز العمل المطلوب بشكل كامل.
  • يتميز الموقع بتنوع الأسعار، حيث يمكنك أن تجد كافة الخدمات، وبأسعار تنافسية، وبأعلى جودة.

منصة DesignCrowd 

أفضل 10 منصات للعمل الحر
أفضل 10 منصات للعمل الحر

تعد منصة DesignCrowd من أفضل 10 منصات للعمل الحر، الموقع يعد بمثابة حل أمثل لكل المهتمين بمجال التصميمات، حيث يمكنك إجراء مسابقة للتصميم على هذا الموقع، ولكن بأسعار أقل بكثير، وتهدف المنصة إلى مساعدة كثير من الأفراد للحصول على أرخص التصميمات.

موقع Designhill

تعتبر منصة Design Hill من أفضل 10 منصات للعمل الحر، حيث احتل الموقع مكانة كبيرة بين كل المهتمين بالعمل في مجال التصميمـ يساعدك الموقع على تقديم خدمات، والحصول على ربح مادي مناسب، حيث يعد الموقع تطوير لموقع الطباعة عند الطلب، وهو من أفضل منصات العمل الحر، ويقدم  كل الحلول الشاملة للمصممين.

موقع Guru

يعد موقع جورو من أفضل 10 منصات للعمل الحر، حيث أن هذه المنصة مخصصة لتوفير كل الخدمات للمصممين، تتعدد مميزات منصة Guru، وتشمل المنصة مليون ونصف مستخدم وأكثر من المبرمجين، والمصممين، حول العالم، Guru مميز بالكثير من الفعاليات حتى تمكن كل الأطراف من التواصل معاً، تقوم المنصة بتحديث معلومات العضو دائماً، وهذا يساعد على زيادة فرص العمل، والحصول على المزيد من المشاريع الجديدة.

سوق الفن Souq Fann

يعد سوق فن من افضل 10 منصات للعمل الحر، وتستهدف منصة سوق الفن كافة الحرفيين والفنانين، وأصحاب المواهب في مختلف المجالات المتنوعة، حيث تسمح بإمكانية عرض المنتجات المميزة وبيعها عبر منصة سوق فن، تأسست المنصة عام 2018، وكان الهدف منها دعم كافة الفنانين ومساعدتهم على عرض منتجاتهم، وتسويقها بشكل أفضل.

مميزات موقع سوق فن

تتعدد مميزات الموقع لتناسب كافة الفنانين، وتقدم كافة المساعدات التي يحتاجها كل فنان مستقل، ومن أبرز مميزات المنصة ما يلي:

  •  سهولة  العمل، والأريحية فيه.
  • إتاحة  المزيد من الفرص لكل الحرفيين والفنانين  للعمل على عرض، وتسويق منتجاتهم.
  • فريق العمل داخل الموقع يقوم بشن حملات تسويقية لكل العارضين. 
  • انخفاض تكلفة سعر عرض وتسويق المنتج مقارنة بباقي المنصات التسويقية.

منصة مستقل Mostaql.com

موقع مستقل من افضل 10 منصات للعمل الحر، تعمل منصة مستقل للعمل الحر والتابع لشركة حسوب على تشييد علاقة بين الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل المحترفين لضمان إتمام المشروعات الخاصة بهم، تضمن المنصة كل الحقوق لكل من أصحاب العمل، والمستقلين، موقع مستقل يعد حلقة الوصل بين جميع الأطراف حتى يتم تسليم الخدمات.

منصة أريد Ureed

أريد من افضل 10 منصات للعمل الحر، حيث توجه كثير من الشباب للعمل عن بعد من المنزل خلال الآونة الأخيرة، تعتبر منصة أريد من أكثر المنصات الإلكترونية المتخصصة لكل الخدمات التحريرية، تربط  المنصة أصحاب العمل بالأشخاص المستقلين في كل تخصصات الترجمة، و التحرير حيث يسعى الموقع إلى توفير المساحة ليتيح أصحاب العمل من نشر أهم المشروعات الخاصة بهم، والاطلاع على كل الأسعار، والعروض المتاحة، ومن ثم اختيار العرض المناسب لهم لتنفيذ المشاريع، ومقابل ذلك تتيح كثير من الفرص للمحررين،  الاطلاع على أهم المشاريع. 

تابع المزيد: الفرق بين المشاريع الصغيرة والكبيرة في الكويت 

 خمسات Khamsat

أفضل 10 منصات للعمل الحر
أفضل 10 منصات للعمل الحر

خمسات افضل 10 منصات للعمل الحر، حيث يعد من أبرز المواقع العربية التي تمكنك من العمل عن بعد، فهو يعد من أبرز منصات العمل الحر، حيث  تجمع خمسات بين كل شباب الوطن العربي وبين الراغبين في شراء هذه الخدمات.

يتساءل الكثير عن أفضل 10 منصات للعمل الحر، لا تتردد من الاطلاع عليه، حيث تم ترشيح في هذا المقال أفضل المواقع التي يمكن الربح منها.

شارك المقال