أهم أنواع فيديوهات مختلفة يحتاجها أي مشروع للنجاح

أهم أنواع فيديوهات مختلفة يحتاجها أي مشروع للنجاح

أنواع فيديوهات مختلفة يحتاجها أي مشروع للنجاح هو موضوع مقالنا اليوم قبل التطرق إليه نوضح بعض المفاهيم، عزيزي القارئ كم من الوقت تقضيه في مشاهدة العديد من الفيديوهات المختلفة على مدار اليوم بالطبع الكثير، وهذا لبس أنت فقط ولكن جميعًا على نفس الوتيرة خاصة بعد أو أثناء جائحة كورونا.

وذلك الأمر منطقي جدًا فإذا كانت الصور بألف كلمة فالفيديو بمليون وقد أصبح أداة العصر الحديث في التسويق والإعلانات للوصول إلى أعلى نسبة مبيعات، حيث يمثل 70% من الزيارات على الإنترنت فهو أقوى إدارة تسويق لذلك تابع معنا للتعرف على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

أنواع فيديوهات مختلفة يحتاجها أي مشروع للنجاح

أنواع فيديوهات مختلفة
أنواع فيديوهات مختلفة

كذلك يعد الفيديو أقوى أداة يمكنك أن تستخدمها في التسويق حيث تساعدك في جعل العميل المحتمل مشتري بالفعل في المستقبل، لذلك إذا كنت تمتلك مشروع أو تفكر في بدء مشروع هذا المقال يخبرك أنواع فيديوهات مختلفة يحتاجها أي مشروع للنجاح التي يجب عليك أن تتأكد من معرفتها ضمن استراتيجية التسويق الخاص بك.

6 أنواع فيديوهات للتسويق تستخدمها في مشروعك

كما تناولنا سابقًا أن هناك بعض الفيديوهات التي تساعدك في التسويق وهي:

فيديوهات تقييمات العملاء

أحد أنواع فيديوهات مختلفة يحتاجها أي مشروع للنجاح هي فيديوهات تقييمات العملاء معروف في مجال التسويق أن أكثر شيء يقنع عميل جديد هو كلمة عميل موجود، لذلك إذا كان لديك عملاء سعداء من تقديم الخدمة أو من منتجاتك، اطلب منهم التعاون لسرد تفاصيل تجربتهم أمام الكاميرا.

حاليًا نجد أن كثير من العملاء لا يقمن بعملية الشراء إلا لمنتج له تقييم، حيث يقمن بالبحث على مواقع الإنترنت بحثًا عن آراء المستخدمين السابقين،  يجب أن تقوم بإرسال الأسئلة مسبقًا للعملاء ليتم تحضير الإجابات، وحاول أن تجعل هذه الأسئلة تودر حول مزايا منتجك أو الخدمات التي تقدمه، أيضًا يمكن أن تتضمن كيف تعرف العملاء على منتجك وكيف ساعدهم ذلك في تحسين جودة حياتهم.

فيديوهات لفريقك

النوع من هذه الفيديوهات هو تسويقي أو يعرف باسم فيديو ” من نحن” أو فيديوهات تعريفية لقصة ورحلة الشركة، يتم فيه عرض فريق العمل بطريقة ودية بهدف إضافة طابع إنساني أن هناك أشخاص تعمل من أجل تقديم الخدمات للعملاء.

لكن يجب قبل البدء في التصوير أن تعرف هدفك أو غرضك من هذا الفيديو ومن هم الجمهور المستهدف هل هم أشخاص مستهلكين عاديين أو شركات مختلفة.

قم بإظهار فريقك في صورة مميزة وجذابة لأن العقل البشري يرتبط بالصوت والوجه، لذلك تجد أن جميع الشركات تقوم بتنفيذ فيديوهات عن قصة الشركة أو المشروع.

كذلك تذكر أنه مهما كان حجم شركتك يجب أن تكون رسالتك من الفيديو محببة ودودة والقليل من الابتسامة والمرح، كل ذلك يجعل من مشروعك يثبت في عقول المشاهد ورأينا ذلك للعديد من العلامات التجارية حتى وقتنا هذا، احرص على ألا تتجاوز مدة الفيديو عن 3 دقائق.

فيديوهات عرض وتجربة المنتج

أحد أهم أنواع فيديوهات مختلفة يحتاجها أي مشروع للنجاح فهو بمثابة ملف تعريفي بالمنتج واستعراض تقوم من خلاله بعرض منتجاتك وخدماتك، حيث تقوم بشرح ماهو المنتج، وفيما يستخدم والمشكلة التي يحلها وكيف يساهم في جعل حياة العملاء أسهل.

يمكنك أيضا من خلال الفيديو استهداف جمهور محدد وإخبارهم عن مجموعة من الحلول والمزايا الجديدة التي يضيفها لهم المنتج، حيث يساعدك هذا النوع من الفيديوهات على إظهار وإبراز مدى قوة وفعالية منتجك وسهولة استخدامه وكيف يعالج العديد من المشاكل، مما يؤدي إلى زيادة معدل المبيعات إلى الضعف لأن هناك إحصائية تشير أن 88% من الناس يقتنعون بالمنتج عند مشاهدة فيديوهات له.

نصائح لفيديوهات عرض منتجك

أنواع فيديوهات مختلفة
أنواع فيديوهات مختلفة
  • يجب إظهار كل زوايا المنتج.
  • الإضاءة يجب أن تكون جيدة فقد تتسبب الإضاءة السيئة في إظهار منتجك بشكل سيء للغاية.
  • قم بتقديم الفيديو على أكبر عدد من المواصفات مثل الأبعاد، السعر، سياسة الاستبدال والاستمتاع.
  • وضح سر تميز منتجك عن باقي المنتجات المنافسة له.
  • يجب ألا تزيد مدة الفيديو عن دقيقتين وقم بربطه بصفحة المنتج على متجرك الإلكتروني.

فيديوهات الندوات على الإنترنت

واحدة من أنواع فيديوهات مختلفة يحتاجها أي مشروع للنجاح حيث تتميز الندوات المقامة على الإنترنت بأنها من أقوى الاتجاهات التسويقية، وذلك لأنك تستطيع من خلالها جذب عدد كبير من الزوار وتزيد من أوقات وجودهم على متجرك الإلكتروني أو على مواقع التواصل الاجتماعي، وتستطيع إنشاء هذا النوع من الفيديوهات بكل سهولة، ينصح بأن تكون مدة هذا النوع من الفيديوهات لا تزيد عن 40 دقيقة وأن تكون بشكل مستمر.

مدونات الفيديو

تعرف المدونة بأنها أفضل الأفكار الممتازة لمشروعك، وبنقره واحدة يعتمد عليك العملاء باعتبارك ذات خبرة طويلة في المجال، ومن ثم تبدأ في بناء مجتمع على الإنترنت يعزز صدارات موقع على محركات البحث.

تجربة التدوين بالفيديوهات بجانب النصوص تجربة مميزة تستحق التجربة ويمكنك نشرها على اليوتيوب والعديد من منصات التواصل الاجتماعي.

تابع المزيد: سيو اليوتيوب 

فيديوهات البث المباشر

إليك معلومة قد تكون غريبة أن فيديوهات البث المباشر هي من أكثر أنواع الفيديوهات التي يتابعها الكثير من الأشخاص، حيث تستثمر منصات التواصل الاجتماعي الفيس بوك إنستقرام في جعل هذا النوع ينتشر بدرجة كبيرة، لذلك عليك الاستفادة بدرجة كبيرة من هذه الميزة، حيث يتم إرسال إشعارات للعملاء بفيديوهاتك عند قيامك بالنص المباشر.

الأمر سهل كل ما يجب عليك فعله هو أن تختار موضوع مهم للعملاء وبعدا البث عبر هاتفك أو جهاز الكمبيوتر، قواني قليلة وتكون مع هناك دون أي قيود.

تعرفنا على أنواع فيديوهات مختلفة يحتاجها أي مشروع للنجاح لتساعدك في البدء في مشروعك والتوجه الصحيح لتحقيق عائد مادي وفهم طبيعة السوق نرجو أن تكون تمت الإفادة.

الأسئلة الشائعة

ازاي تجيب أفكار الفيديوهات؟

قم بحصر حسابات السوشيال ميديا، حدد الجمهور المستهدف، فخم طبيعة وقوانين التسويق.

لماذا تحديد نوع الفيديو مهم؟

لأنك في حالة عدم تحديد الغرض منه بدقة والجمهور المستهدف ممكن أتشرف تكون عرضة لعواقب قانونية أو عقوبات تفرضها المنصة التي تقوم بنشر الفيديوهات عليها.

شارك المقال