دليلك للتعرف على كيفية إنشاء منصة إلكترونية مجانًا

دليلك للتعرف على كيفية إنشاء منصة إلكترونية مجانًا

يوجد الكثير من المستخدمين يتساءلون حول كيفية  العمل على إنشاء منصة إلكترونية مجانًا ويدخلون عالم التدوين وإنشاء العديد من المواقع، ولكن يوجد العديد من الصعوبات التي تواجههم في هذا الأمر.

ولكن هذا الأمر ليس بهذه الصعوبة مثل ما يتوقع البعض وأصبح في وقتنا الحالي العديد من المنصات التي تساعد على إنشاء منصة إلكتروني بكل سهولة بشكل مجاني، وبدون الحاجة إلى  أي خبرة.

وإذا كنت من الأشخاص التي ترغب في العمل على إنشاء منصة إلكترونية بشكل مجاني، عليك أن تتبع مقالنا هذا الذي يشمل عدد من التفاصيل وأيضا المعلومات الخاصة بـ كيفية إنشاء منصة بشكل مجاني.

إنشاء منصة إلكترونية مجانًا

إنشاء منصة إلكترونية مجانًا
إنشاء منصة إلكترونية مجانًا

من المعروف أن مواقع الويب الإلكترونية تعتبر إحدى أهم الوصول لـ طرق الربح والعمل على تطوير الذات وأيضا التعلم على الإنترنت، حيث يكون بإمكانك القيام بتصميم وإنشاء الكثير من  المواقع بشكل مجاني من خلال استخدام العديد من المنصات.

 حيث يكون من المفيد جدا إنشاء منصة إلكترونية مجانًا في العمل على بناء صرح يمكنك عن طريقة القيام بـ نشر المعرفة بين الأشخاص وذلك في حالة إذا كنت صاحب علم وترغب إفادة غيرك من خلاله.

وذلك إذا كنت مدون مثلًا وأيضا ان كنت كاتب محتوى وسوف تستفيد من العمل على إنشاء موقع إلكتروني بشكل كبير حيث يجعلك تحقيق الكثير من الأرباح عن طريق المحتوى الذي تقدمه.

 سواء كان تعليمي مثلًا أو طبي أو حتى تقني أو أي مجال مختلف ترغب به وتعمل فيه، كل ما عليك فقط ان تعلم الكثير من الأشياء غير الكتابة، لكى تبدأ فى العمل على انشاء الموقع الالكتروني والربح عن طريقه، بشكل مجاني أو مدفوع.

منصة بلوجر Blogger 

تعتبر منصة بلوجر Blogger من أشهر المنصات التي تكون من ضمن المنصات التي تساعد في إنشاء منصة إلكترونية مجانًا، بالإضافة إلى أنها تقدم لك الكثير من تصميم المواقع إلكترونية، وهي منصة مجانية بشكل كامل.

كما أنها توفر لكل المستخدمين تحقيق الأرباح عن طريق جوجل أدسنس AdSense من خلال إضافة الإعلانات على مدونتك، وتعتبر منصة بلوجر مملوكة لشركة جوجل من سنة 2003، بجانب إنها من المنصات سهلة الاستخدام كثيرًا.

وإذا كنت من الأشخاص التي ترغب في الحصول على شكل احترافي في موقعك، فيجب عليك القيام بـ شراء دومين وقالب مدفوع دون تكلفة كبيرة.

مميزات منصة بلوجر 

يوجد عدة مميزات لمنصة بلوجر التي تعتبر من المنصات التي تقدم أغلب خدماتها بشكل مجاني التي من ضمنها إنشاء منصة إلكترونية مجانًا، وتكون هذه المميزات كما يلي:

  • تعتبر منصة بلوجر مجانية بالكامل في عملية إنشاء منصة إلكترونية مجانا على شبكة الإنترنت، بـ الإضافة إنها بإمكانك استخدام بلوجر طوال الوقت بدون دفع الأموال.
  • كما إنها سهلة الاستخدام كثيرًا، حيث يمكنك البدء بكل سهولة في تجربتها والقيام بإنشاء موقع خاص بك.
  • بجانب أنه يوجد لوحة تحكم إلكترونية سهلة الاستخدام وبسيطة للغاية، بجانب أن هذه المنصة تمنح المستخدمين عملية إنشاء محتوى الخاص بهم ببساطة.
  •  يتيح منصة بلوجر القيام بإنشاء منصة والربح عن طريق ادسنس ADSENSE من خلال الإعلانات.

أفضل منصة بلوجر 

 يمكنك العمل على أرشفة المواقع بكل سهولة في محرك البحث، بجانب العمل على  إنشاء منصة إلكترونية مجانًا، بالإضافة إلى التالي:

  • يوجد بمنصة بلوجر نظام حماية محكم جدًا، من حيث عدم اختراقها، نظرا لأنها تنتمي لشركة جوجل.
  • حيث يكون بإمكانك استعمال لغة الـ Html في العمل على تطوير وتحسين الإضافات والقوالب أيضا سواء لشركتك أو لمتجرك.
  • بالإضافة انك سوف تتمكن من رؤية الإحصائيات الخاصة بجميع مدونتك والمحتوى الخاص بك، من الذي شاهد المحتوى الخاص بك ومن أي دولة.
  • حيث يمكنك تصميم موقع الكتروني والحصول عليه بشكل مجاني من هاتفك فقط، ولست بحاجة لجهاز الكمبيوتر.

منصة ووردبريس

إنشاء منصة إلكترونية مجانًا
إنشاء منصة إلكترونية مجانًا

تعتبر منصة ووردبريس من ضمن المنصات التي تعمل بجد على مساعدة المستخدمين في العمل على إنشاء منصة إلكترونية مجانًا وهي من أفضل المنصات واشهرها على الإطلاق وتم القيام بإنشاء هذه المنصة في عام 2003 من خلال لغة البرمجة ونظام قاعدة البيانات.

 بالإضافة إلى أن منصة ووردبريس هو أكثر أداة تستخدم في الكثير من الشركات التي تعمل في مجال كتابة المحتوى، ويوجد بها أشهر التقنيات التي تتواجد من أجل العمل على إنشاء الكثير من التطبيقات ومواقع الويب، كما إنها تعمل كل ذلك الأمر بشكل مجاني لكل مستخدميه.

بجانب كل ذلك فهي تعمل على توفير إمكانية بناء وإدارة موقع إلكتروني بشكل مجاني في خلال دقائق وعبر خطوات سهلة وبسيطة للغاية ولك سوف تحتاج لشراء دومين والاستضافة أيضا لبدء العمل الخاص بك.

مميزات منصة وورد بريس

يوجد عدة مميزات يمكنك معرفتها لكى تكون ملم بكل مميزات ووردبريس والعمل على الاستفادة منها بالكامل بجانب  إنشاء منصة إلكترونية مجانًا على أن تكون هذه المميزات كما يلي:

  • يعمل الووردبريس على تغيير الشكل الخاص بموقعك دون وجود أي حذف أو تغيير لمحتوى الموقع.
  • كما تتميز ووردبريس إنها معروفة بـ لوحة التحكم مميزة جدا، من حيث أنها قوية جدًا بجانب أنها سهلة الاستخدام.
  • كذلك تمكنك هذه المنصة من إدارة موقعك بكل سهولة، وهذه المنصة لا تحتاج معرفة برمجية للتعامل معها.
  • من أهم مميزات هذه المنصة هي أنها مفتوحة المصدر طوال الوقت، بمعنى أدق انه يمكن للأشخاص المطورين العمل على الإضافة.

أفضل منصة ووردبريس

تساعد منصة ووردبريس على التعديل على السكربت لكي يصبح ملائم ومناسب لاحتياجاتهم.

  • كما بإمكان الكثير من الأشخاص استعمال الهواتف وأيضا الأجهزة اللوحية التي ترغب بها من أجل القيام بـ إنشاء منصة إلكترونية مجانًا على المنصة.
  •  وما يميز هذه المنصة  هو أنها توفر معظم قوالب وورد بريس على كافة الأجهزة وأيضا الشاشات الصغيرة والكبيرة.
  • يعتبر موقع الووردبريس من أهم منصات العمل التي يفضلها البعض عند محركات البحث، وهذا الأمر يجب من موقعك أهمية كبرى على المحركات، ويجلب لك الكثير من الزوار

منصة ويبلي weebly 

يعتبر موقع ويبلي من أشهر وأفضل منصات التي تعمل على إنشاء منصة إلكترونية مجانًا، حيث تعتبر هي من المنصات سهلة الاستخدام، كما تساعدك هذه المنصة في توفير تخزين ميزات السحب والإفلات.

من حيث أن يمتلك الكثير من الإضافات وأيضا المميزات، كما يوجد في هذه المنصة العديد من المميزات التي جعلته من أفضل المنصات التي تعمل في هذا المجال.

تابع المزيد: كيف تبدأ شركة تسويق من الصفر

مميزات منصة ويبلي

إنشاء منصة إلكترونية مجانًا
إنشاء منصة إلكترونية مجانًا

يوجد بعض المميزات لهذه المنصة التي تعتبر من ضمن أشهر منصات التي تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية العمل على إنشاء منصة إلكترونية مجانا وتكون هذه المميزات كما يلي:

  • هذا الموقع من ضمن المواقع المجانية التي تعتمد على استضافة ذاتية للأفراد مستخدمي المواقع. 
  • يتميز أيضا بأنه بالعمل على إنشاء متجر إلكتروني بشكل سهل جدا وبسيط.

وفي ختام مقالنا نكون تعرفنا على عدد كبير من  المعلومات التي تتعلق بالعمل على إنشاء منصة إلكترونية مجانًا وأهم المميزات التي يشير إليها بشكل مفصل.

شارك المقال