ارتفاع أسعار الذهب في الكويت

ارتفاع أسعار الذهب في الكويت

قد سجل ارتفاع أسعار الذهب في الكويت أرقام جديدة في أسواق الذهب (الصاغة) بدولة الكويت، بسبب عدة عوامل منها ارتفاع قيمة الدولار وارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية وزيادة الطلب على المشغولات الذهبية في الوقت الأخير، مما أدى إلى ارتفاع سعر الاونصة بالكويت إلى  تسع دولارات مع بداية العام الجديد 2024 وهذا ما رصدته وأوضحته في تقريرها وزارة التجارة والصناعة الكويتية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أسعار الذهب بالأسواق الكويتية.

ارتفاع أسعار الذهب في الكويت

ارتفاع أسعار الذهب في الكويت
ارتفاع أسعار الذهب في الكويت

وفقاً لتقارير وزارة التجارة والصناعة الكويتية قد سجلت المشغولات الذهبية ارتفاع أسعار الذهب في الكويت بالأسواق المحلية لدولة الكويت بسبب حركة البيع والشراء المتداولة بين المواطنين، وسوف نوضح لكم الأسعار التي سجلها جرام الذهب في الأونة الأخيرة بمحلات الكويت، وهي كالتالي:

  • سعر جرام الذهب عيار 24 في أسواق الكويت يعادل 65.159 دولار أي بما يقابل 20.04 دينار كويتي.
  • سجل جرام الذهب عيار 21 في التعاملات المحلية بالأسواق الكويتية سعر 57.071 دولار أي بما يعادل 17.552 دينار كويتي للجرام الواحد.
  • وقد ارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق الكويتية 48.918 دولار أي بما يعادل 15.045 دينار كويتي لسعر الجرام الواحد.
  • كما سجلت سعر الأونصة مع بداية العام الجديد لعام 2024 سعر 2026.666 دولار أي بما يقابل 623.301 دينار كويتي.

سعر الذهب في البورصة العالمية 

لم يتوقف ارتفاع أسعار الذهب في الكويت فقط بل لاقت الأسواق العالمية ارتفاع كبير في أسعار الذهب منذ بداية العام، فمن خلال التوقعات التي قام بها الخبراء قد يتم التداول في البورصة العالمية ما بين  2032.72 إلى 2038.83 دولار في يومنا هذا.

وقد سجل الذهب والمشغولات الذهبية في المعاملات الفورية اليومية 2038.28 دولار للأونصة الواحدة، وقد سجل ارتفاع في العقود الآجلة الأمريكية من قيمة 0.4 % إلى 2033.50 دولار، ومن المتوقع من خلال تحركات أسعار الذهب والدولار اليومية أن تظل أسعار الفائدة دون أي تغييرات جديدة وفقاً لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

كيفية شراء المشغولات الذهبية؟

قد يلجأ المواطنين الكويتيين للاستثمار في العملات الذهبية والمشغولات الذهبية ذات الجرامات المختلفة للحفاظ على القيمة المالية الخاصة بمدخراتهم أو يعملوا على التداول من خلال العملات الذهبية لتحقيق أرباح والاستفادة من ارتفاع أسعار الذهب في الكويت، وفي ظل هذا الارتفاع قد تتعرض للاحتيال من بعض الشركات أو المحلات التي لا تملك ضمير، لذلك يجب الاحتراس عند شراء أي قطع ذهبية وإليك تلك النصائح للتأكد من أن الذهب أصلي 100%، ومنها:

إدراك درجات نقاء الذهب

يجب عليك كمشترى أن تدرك درجة نقاء الذهب فالذهب بطبيعته مرن للغاية، ويكون ناعم الملمس وأعلى درجات نقائه تتوفر فقط في صور عيار 24، لهذا يسهل عليك الحصول على أشكال وأوزان مختلفة من الذهب وخاصة في درجات النقاء العالية له.

كما يسهل إضافة أي معادن أخرى للذهب لابتكار التصميمات المختلفة الرائعة التي تضيف مظهر جمالي رائع للسيدات، حيث يتم إضافة  أجزاء مساوية من الذهب مع عناصر أخرى مثل النحاس وغيره من العناصر ويختلف سعر الذهب وفقاً لمدى نقائة فقد ارتفاع أسعار الذهب في الكويت في الآونة الأخيرة ، وانقي درجات الذهب يمكن توضيحها كالتالي:

  • أكثر الذهب نقاء عيار 24.
  • يليه الذهب عيار 22 قيراط.
  • يتبعهم عيار 21 قيراط.
  • وأقلهم نقاءً ذهب عيار 18 قيراط.

تكاليف الصناعة أو ما يعرف بالمصنعية 

يرتبط سعر المشغولات الذهبية دائماً بتكاليف الصناعة التي تشمل تكلفة العمالة القائمة بالتصنيع، وتعتمد على طبيعة العمل التجاري والعلامات التجارية فالأسعار تتعرض لمرونة وتغير دائم.

صناعة يدوياً أو آلياً

الصناعات الذهبية الآلية سعرها منخفض عن المشغولات المصنعة يدوياً وذك بسبب الدقة والأشكال المختلفة التي يتم تصنيعها على عكس الأشكال التقليدية التي تصنع آلية، لذلك يجب أن تعلم أساس تصنيع القطعة الذهبية التي سوف تشتريها فهي تختلف في السعر إذا صنعت بطريقة آلية أو يدوية.

الوزن 

الوزن يختلف من قطعة لأخرى وفقاً لنقاء الذهب وسعره الحالي، وعند شراء أي قطعة ذهب يتم تحديد سعرها وفقاً لوزنها ودرجة نقائها فقط، فمثلاً قد اجتاز سعر الذهب في دولة الكويت لعيار 18 قيراط لـ 15.258 دينار كويتي.

 أسعار الذهب

تصدر أسعار الذهب من الجهات المختصة من وزارة التجارة والصناعة وتتغير الأسعار تبعاً للأسواق وتغيرات العملة في الأسواق العالمية، لذلك يجب أن تطلع على معدلات السعر في الأسواق في الكويت بالدينار وفقاً للوزن ودرجة النقاء، ويمكنك الإطلاع على الأسعار من خلال محلات المجوهرات أو من مواقع التواصل الاجتماعي.

تابع المزيد: مميزات قريدات التطبيقي في الكويت 2024

متجر المجوهرات

ارتفاع أسعار الذهب في الكويت
ارتفاع أسعار الذهب في الكويت

يوجد الكثير من المحلات المعروفة والموثوق بها في الأسواق الكويتية، التي يمكنك من خلالها الحصول على تصميمات وخامات وأحجام كثيرة للمشغولات الذهبية لتتناسب مع استهلاكك ومداخراتك فيتوفر لديهم أوزان ودرجات نقاء مختلفة للذهب، فبسبب الإقبال على الحلى الذهبية في الكويت يتم تصميم أشكال وأحجام مختلفة بشكل مستمر حتى يتمكن العملاء من الحصول على الحلى التي يرغبون بها.

في الختام، نتمنى أن نكون أوضحنا لكم معدلات ارتفاع أسعار الذهب في الكويت لتتمكنوا من متابعة استثماراتكم وشراء أو بيع الحلى الذهبية بسهولة.

أسئلة شائعة

متى يرتفع سعر الذهب؟

من أسباب ارتفاع الذهب بشكل مبالغ إقبال العملاء على الأعمال الذهبية بكثرة وتعدد كمية المعروضات لدى المحلات والتجار لذلك يعمل التجار على تعويض الذهب الخام لديهم بزيادة سعر الذهب المباع.

كم سعر مصنعية الذهب في الكويت؟

يصل سعر مصنعية الذهب نصف دينار للأوزان الأكثر من 5 جرام.

شارك المقال