كل ما تريد معرفته عن استراتيجيات بناء الروابط الخارجية

كل ما تريد معرفته عن استراتيجيات بناء الروابط الخارجية

تعتبر استراتيجيات بناء الروابط الخارجية من أهم الاستراتيجيات التي يجب التعرف عليها من أجل تحقيق النجاح في مجال الـ SEO، في البداية من المهم أن نتعرف على طبيعة عمل الروابط الخارجية، حيث تعتبر هي الطريقة الأفضل التي يتم من خلالها ربط محركات البحث المتخصصة في الوصول إلى قاعدة الإنترنت.

بالإضافة إلى الوصول لصفحاتك الخاصة، لذلك تعتبر الروابط الخارجية واحدة من أهم العناصر التي تعمل على إظهار الصفحات الخاصة بموقعك في النتائج الأولى لمحركات البحث، بالإضافة إلى كونها واحدة من أصعب الخطوات التي يجب أن تتم في الـ SEO، كما تعتبر من أهم العوامل اللازمة لنجاح الموقع الخاص بك، وزيادة عدد الزيارات الخاص به.

استراتيجيات بناء الروابط الخارجية

استراتيجيات بناء الروابط الخارجية
استراتيجيات بناء الروابط الخارجية

استراتيجيات بناء الروابط الخارجية، تعتبر الروابط الخارجية من أهم العوامل الخاصة بالترتيب في نتائج بحث جوجل، حيث يبحث الكثير من أصحاب الأعمال الذين يعتمدون على التسويق من خلال الإنترنت في عملهم على الطرق الصحيحة التي يمكنهم من خلالها الحصول على الروابط الخارجية إلى المواقع الخاصة بهم.

توجد العديد من الاستراتيجيات الخاصة ببناء الروابط الخارجية والتي سوف نتعرف عليها في هذا المقال، حيث يبحث الكثير من أصحاب الأعمال عنها، ومن هذه الاستراتيجيات ما يلي:

إستراتيجية Link wheel

تعتبر هذه الاستراتيجية من أهم استراتيجيات بناء الروابط الخارجية، حيث تكون هذه الاستراتيجية عبارة عن حلقة من الروابط المتعددة المتصلة ببعضها، حيث يشير كل رابط إلى الرابط التالي، وآخر رابط يشير إلى موقعك.

تحتاج هذه الاستراتيجية إلى المجهود لكن النتائج الخاصة بها جيدة جدا، ونظرا لذلك تعتبر من الاستراتيجيات الفعالة جدا إذا تم استخدامها بالطرق الصحيحة، إذا كنت ترغب في بناء روابط اللينك ويل يجب عليك القيام ببناء 6 مدونات أو منصات، يكون شكلها كالتالي:

المدونة أ تشير إلى المدونة ب، و ب تشير إلى ج، و ج تشير إلى د، وفي النهاية تشير د إلى الموقع الخاص بك، وهذه هي الطريقة التي من خلالها يمكن الاستفادة من تعزيز الموقع الخاص بك.

إستراتيجية الروابط الهرمية Link Pyramid

تعتبر هذه الاستراتيجية من الاستراتيجيات المتقدمة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل بناء الروابط الخلفية، حيث تعتمد هذه الاستراتيجية على الشكل الهرمي المكون من الطبقات المختلفة في إنشاء مجموعة الروابط.

حيث تحتوي كل طبقة من طبقات الهرم على نوع مختلف من الروابط، وفي قمة الهرم يتربع الرابط الخاص بموقعك، ثم مجموعة من الروابط القوية في الطبقة التالية التي تشير بدورها إليه، ثم الطبقة الأقل قوة وهي الطبقة الثالثة.

أما بالنسبة للروابط الضعيفة تكون موجودة في قاعدة الهرم وتشير إلى الروابط السابقة لها وهي الروابط القوية التي تشير إلى رابط الموقع الخاص بك، ونظرا لذلك يتم إكساب الروابط الخاصة بموقعك المزيد من القوة، يستفيد الموقع الخاص بك من سلسلة الروابط الضعيفة بشكل غير مباشر، ويستفيد من الروابط القوية بشكل مباشر.

طريقة بناء استراتيجية الروابط الهرمية

من المهم أن يتم بناء الروابط على طريقة الشكل الهرمي، ويجب أن تكون عدد الروابط في الطبقة الثالثة عشر أضعاف عدد الروابط الموجودة في الطبقة الثانية، والطبقة الرابعة أضعاف الطبقة الثالثة وهكذا يتم بناء الشكل الهرمي.

كيفية تنشيط استراتيجيات بناء الروابط الخارجية

استراتيجيات بناء الروابط الخارجية
استراتيجيات بناء الروابط الخارجية

بعد التعرف على استراتيجيات بناء الروابط الخارجية، من المهم أن نتعرف على طريقة التنشيط الخاصة بها، لأنه كما يعلم الجميع أن من العوامل الأساسية الخاصة بالـ SEO هي بناء الروابط الخارجية والداخلية.

ومن المهم عند الرغبة في استمرار النجاح، الاستمرار في تنشيط هذه الروابط، لأن عملية بناء الروابط من العمليات المستمرة، لذلك سوف نستعرض الطرق الصحيحة التي يمكنك من خلالها تفعيل بناء الروابط الخارجية، والروابط الخارجية لموقعك.

النشر في مواقع التواصل الاجتماعي

من أهم الطرق التي يجب التوجه إليها عند البدء في بناء الروابط الخارجية الخاصة بموقعك، هي مواقع التواصل الاجتماعي، التي تعتبر من الطرق سهلة الغنيمة، حيث يمكن اعتبار هذه المواقع نقطة تمركز خارجية يمكن الاعتماد عليها.
مثل إنشاء صفحة على الفيسبوك يتفاعل عليها عدد كبير من الزوار يمكن أن يتم كسبهم لصالح الموقع الخاص بك، حيث تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من الأماكن التي تضم عدد كبير جدا من الأشخاص من دول العالم المختلفة.

النشر في المدونات الخاصة بالمواقع الكبيرة

من المهم في البداية عند الرغبة في نشر المجال الخاص بموقعك على المواقع الكبرى، القيام بالبحث عن المواقع الكبرى التي تهتم بنشر الموضوعات المتعلقة بالمجال الخاص بك، ولا تصاب باليأس عند أخذ البحث وقت كبير.

حيث من الطبيعي أن يتم ذلك الأمر، وعند إيجاد الموقع الذي الذي سوف تقوم بالنشر عليه سوف يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود في المرحلة القادمة من العمل، بالإضافة إلى أنه سوف يجعلك تشعر بالنظام والترتيب.

يجب عند موافقة المدونة على نشر المجال الخاص بك طلب الحصول على جميع القواعد الخاصة بالنشر والالتزام بتنفيذها، بالإضافة إلى عدم القيام بأي مخالفة من مخالفات شروط النشر التي سوف تعرضك إلى المعاقبة بوقف النشر.

أهم ما يجب وضعه في الاعتبار عند الاعتماد على هذه الطريقة

بعد القيام بتنفيذ الخطوات السابقة، من المهم أن تضع في اعتبارك أن نسبة الفشل يمكن أن تصل إلى 95%، وذلك نظرا لصعوبة الحصول على الموافقة من المواقع الكبرى بوضع الروابط الخاصة بك.

لذلك من المهم أن تتحلى بالصبر وتؤهل نفسك جيدا إلى المحاولات الكثيرة التي يجب عليك القيام بها، بالإضافة إلى الحرص على تكوين العديد من الصداقات مع أصحاب هذه المواقع، لأن ذلك سوف يساعدك في وضع الروابط الخارجية التابعة لك وتوفير استراتيجيات بناء الروابط الخارجية.

عرض المحتوى الخاص بك على المواقع الأخرى

استراتيجيات بناء الروابط الخارجية
استراتيجيات بناء الروابط الخارجية

هناك العديد من المواقع التي تبحث عن مراجع ومصادر على قدر كافي من الثقة لكي تقوم بوضعها أسفل الموضوع الخاص بها لكي تزيد من الثقة بينها وبين الزوار، لذلك من المهم إتباع النصائح التالية:

استغلال هذه الطريقة

من المهم أن تقوم باستغلال هذه الطريقة من أجل أن تكون من المراجع التي تستعين بها المواقع الكبرى، لأن هذه الطريقة من أفضل الطرق لتكوين استراتيجيات بناء الروابط الخارجية.

التواصل مع هذه المواقع  

يجب عليك التواصل مع أصحاب تلك المواقع والاتفاق معهم من أجل وضع الرابط الخاص بك كمرجع أو مصدر، وقبل ذلك يجب الاهتمام بالمحتوى الذي تقوم بنشره في هذه الروابط، لأن النجاح يتوقف على المحتوى الخاص بك.

تابع المزيد: كيف تبدأ شركة تسويق من الصفر وأهم الخدمات التي تقدمها

طلب كتابة المدونين 

يمكن أن تطلب هذا الطلب من المواقع التي تقوم بعرض المنتجات الخاصة بها للبيع، حيث يمكنك تنفيذ هذا من خلال استخدام الكلمات المفتاحية المتعلقة بالموضوع، ثم القيام بإرسال رسالة قصيرة تقوم فيها بطلب مراجعة المنتج الخاص بك من خلال المدونين، بالإضافة إلى وضع الآراء والتعليقات الخاصة بهم.

في هذا المقال تم التعرف على استراتيجيات بناء الروابط الخارجية، بالإضافة إلى الطرق الصحيحة التي يمكنك الاستعانة بها من أجل بناء هذه الروابط، كل ما عليك هو الاطلاع على هذه المعلومات، وذلك من أجل بدء العمل بالطرق الصحيحة.   

شارك المقال