اعتراض العميل على ارتفاع السعر

اعتراض العميل على ارتفاع السعر

إذا كنت من رواد الأعمال بالسوق فإنك ستواجه مشكلة من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجهها هي اعتراض العميل على ارتفاع السعر، والذي يكون بسبب عدة أسباب لا يمكن أن تتجاهلها، حيث أنك كصاحب منتج تقوم في البداية بعمل الكثير من الدراسات عن السوق الذي تريد أن تطرح المنتج به

وبالطبع فإنك بعد أن تقوم بكل تلك الدراسات يمكنك أن تعمل على المنتج، حيث أنه يجب عليك أن تعمل على تصميم المنتج ليتوافق مع احتياجات ورغبات العملاء، وإلا فإنهم سيذهبون للتعامل مع أي شخص آخر بالطبع، حيث أنه من الصعب على شخص أن يقوم بشراء منتج غير راضي عنه.

اعتراض العميل على ارتفاع السعر  

اعتراض العميل على ارتفاع السعر
اعتراض العميل على ارتفاع السعر

بعد أن نقوم بتصميم المنتج بالشكل الذي يتناسب مع العملاء، يجب عليك أن تعمل على تقديم حملة تسويقية من افضل الحملات التي تتمتع بالذكاء الذي يمكنك من توصيل المنتج لأكبر كم ممكن من العملاء، وبالطبع يجب أن يكون هذا المنتج يلبي الرغبات التي يريده هؤلاء العملاء، وإلا ستجد الكثير من الاعتراضات.

ومن أهم تلك الاعتراضات على الإطلاق هي اعتراض العميل على ارتفاع السعر، والذي في العادة يمكنه أن يتسبب في أن يفقد هذا المنتج شعبيته، حيث أن الوضع الاقتصادي للكثير من الدول يجعل الكثير من الأشخاص يعترضون على أسعار الكثير من المنتجات وبشكل كبير.

كما يجب أن تعرف أن الاعتراض على المنتج عبارة عن عامل نفسي قد يكون بسبب الكثير من الأسباب التي لا يمكن أن تحلها بسهولة، ومن الممكن أن يكون المنتج يتوافق مع الشخص من جميع الجوانب إلا أنه قد يأتي عند سبب ما ويعترض على هذا المنتج، ومن أهم تلك الاعتراضات ما يلي:

السعر غير مناسب

يعد اعتراض العميل على ارتفاع السعر من أهم وأكبر المشاكل التي يمكن أن تواجهها عندما تقوم بطرح السلعة التي تريدها في السوق، حيث أن الكثير من العملاء يرون في هذا المنتج أنه لا يتناسب مع السعر، أو أن القيمة التي يقدمها لا تساوي هذا السعر، ومن ثم يقوم بالاعتراض.

كما أن هناك الكثير من الأشخاص يبدأن في المطالبة بأن يعمل صاحب المنتج على تخفيض السعر، وحيث أنه يريد أن يحصل على جميع المميزات التي توجد في هذا المنتج لكن بسعر أقل.

غياب الدافع

 يجب أن تعلم أنه بجانب اعتراض العميل على ارتفاع السعر فإن هناك الكثير من الأسباب التي يمكن للعميل أن يعترض بسببها، حيث أن أهم تلك الأسباب على الإطلاق غياب الدافع، فمن الممكن أن يكون المنتج مطابق لجميع المواصفات التي يمكنك أ تجدها به.

إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يملكون الدافع في الحصول على المنتج، ومن ثم فإنهم يعترضون بدون أي أسباب، أو أنه قد يعمل على تقديم الكثير من الأسباب التي لا قيمة لها، مثل أنه ينتظر المنتج أو الإصدار الأعلى، وبالطبع كل تلك الاعتذارات التي يقدمها واهية لا قيمة لها إلا أنه لا يملك الدافع.

غياب الثقة  

هناك الكثير من الاعتراضات التي يمكن للعميل أن يعترض بسببها على المنتج، إلا أن أكثر اعتراض قد تجده أو تواجهه عندما تطرح المنتج الخاص بك في السوق بجانب اعتراض العميل على ارتفاع السعر هو أن يكون بسبب غياب الثقة، والذي من الممكن أن يدمر المنتج بشكل كامل.

بالطبع هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون التعامل مع بعض الشركات التي سبق وأن استخدم منتج ما منها، حيث أنهم يعرفون المنتج جيداً وبالطبع لا يريدون أن يخوضوا التجربة في شركات جديدة لا يعرفون عنها أي شيء، ومن ثم يأتي دورك في تلك الحالة من تقديم حملة تسويقية جيدة.

حيث يمكنك من خلال تلك الحملة أن تضيف للعملاء أكبر كم ممكن من المعلومات عن المنتج الذي تقدمه، من ثم يمكنك أن تكتسب ثقة الكثير من العملاء للتعامل مع المنتج الخاص بك.

كيفية التغلب على تلك الاعتراضات  

اعتراض العميل على ارتفاع السعر
اعتراض العميل على ارتفاع السعر

مع الكثير من الاعتراضات التي تواجهها كان لا بد من أن تجد طريقة يمكنك من خلالها التعامل مع تلك الاعتراضات ومن أهم الاعتراضات التي يمكن أن تواجهها في منتجك هي اعتراض العميل على ارتفاع السعر، ومن أهم تلك الطرق ما يلي:

الاستماع إلى الشكوى

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تكتسب ثقة العملاء في المنتج الخاص بك وتعمل على حثهم على شراء المنتجات التي تقدمها، ومن أهم تلك الطرق هي الاستماع إلى رأي العملاء وبالطبع هذا ما يجعلك تقترب بشكل أكبر من العملاء ويشعر من خلال تلك الطريقة أنك لا تستغله أو لا تستهدف الربح فقط من خلاله.

ترجمة الاعتراضات

من أهم الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع تلك الاعتراضات هو ترجمتها، ومن ثم يمكنك أن تجد المشكلة بشكل كبير وتتمكن بالطبع من خلال مندوب المبيعات وتقديم أفضل الحلول التي تمكنه من معرفة المميزات الخفية التي لم يكن يراها في هذا المنتج.

إدارة الحوار باحترافية

هناك الكثير من أنواع الاعتراضات التي يمكن أن تواجهها وبالطبع لكل منها كل وحل سهل أيضاً، ومن أهم الاعتراضات التي يمكنك أن تجدها هي اعتراض العميل على ارتفاع السعر، وبالطبع يمكنك أن تغلب عليه من خلال إدارة الحوار بشكل جيد ومحترف.

حيث أن مندوب المبيعات عليه أن يعمل على تلقي الاعتراض الذي يأتي من العميل بكل بساطة، كما يجب أن يشعره بأن الاعتراض الذي يوجهه في غاية الهمية ويقدم الكثير من الاهتمام له، ومن ثم يمكنك أن تشرح للعميل النقاط الخفية في المنتج التي لم يكن يراها لكسب ثقته مرة أخرى.

عدم شخصنة الاعتراضات

قد تجد الكثير من الأشخاص يقومون بشخصنة الأمور في حالة اعتراض أي من العملاء على المنتج وينفعل بشكل كبير، كما أن أيضاً يقدم الكثير من المبررات التي تزيد في الغالب من اقتناع العميل بأن هذا المنتج غير مناسب له، لكنه يجب عليك أن تهدأ وتركز في الرد الذي تقدمه له

وتعمل على توضيح المميزات التي يتميز المنتج الخاص بك بكل سهولة ويسر حتى يتمكن العميل من فهم المنتج بشكل أفضل.

تابع المزيد: كيف تُجري مكالمة هاتفية ناجحة مع العميل ؟

معرفة ما وراء الاعتراض

اعتراض العميل على ارتفاع السعر
اعتراض العميل على ارتفاع السعر

من أهم الطرق التي يمكنك أن تجدها هي أن تعرف السبب وراء هذا الاعتراض، حيث أنه وبجانب اعتراض العميل على ارتفاع السعر قد يكون بسبب الكثير من الأسباب التي يجب عليك أن تجد لها حل على الفور، وبالطبع يمكنك أن تعرف السبب الحقيقي من خلال مهارتك في استدراج الشخص الذي أمامك

ومن ثم يمكنك أن تلمس احتياجات العملاء في المنتج الذي تقدمه، حيث أنه كما ذكرنا هناك الكثير من الأسباب التي يجب عليك أن تجد لها الحلول التي تعمل على كسب ثقة العملاء في المنتج الذي تقدمه.

إذا كنت من أصحاب الشركات أو المصانع التي تقدم منتجات معينة فقد تواجه اعتراض العميل على ارتفاع السعر وبالطبع يجب عليك في تلك الحالة أن تعمل على تقديم أفضل الوسائل التي يمكنك من خلالها تخطي تلك المشكلة.

شارك المقال