اين يقع مسجد عبدالله وعبدالرزاق المزيني في الكويت

اين يقع مسجد عبدالله وعبدالرزاق المزيني في الكويت

يتساءل الكثير من الناس في الكويت اين يقع مسجد عبدالله وعبدالرزاق المزيني في الكويت حيث إنه يعد من المساجد الشهيرة التي يرغب العديد من الأشخاص معرفة تاريخه وكذلك الصلاة به ومواعيدها ولهذا فسوف نقوم بذكر أبرز التفاصيل الخاصة به والمعلومات الهامة عنه في هذا المقال، كما سنتعرف على أهم وأبرز المساجد الموجودة في الكويت التي تهم الكثير من المصلين لا سيما في شهر رمضان المبارك وفي الأعياد.

اين يقع مسجد عبدالله وعبدالرزاق المزيني في الكويت

اين يقع مسجد عبدالله
اين يقع مسجد عبدالله

يمكن الوصول إلى مسجد عبد الله وعبد الرزاق المزيني في دولة الكويت بشكل دقيق عبر خرائط جوجل ماب باستخدام الخطوات التالية:

  •  قم بالدخول إلى موقع مسجد عبد الله وعبد الرزاق المزيني في دولة الكويت على موقع خرائط جوجل من خلال الرابط من هنا.
  •  اضغط على زر الاتجاهات المعروض باللون الأزرق على الخريطة.
  • قم بتفعيل خاصية الموقع على جهازك المحمول.
  • اتبع المسار المعروض على الخريطة الذي يرشدك نحو الطريق الصحيح للوصول إلى المسجد دون أي توهان.

عنوان مسجد عبدالله وعبدالرزاق المزيني في الكويت

نجيب لك عن سؤال اين يقع مسجد عبدالله وعبدالرزاق المزيني في الكويت حيث يتواجد مسجد عبدالله وعبدالرزاق المزيني في قطعة 1 بمنطقة أبو فطيرة، على شارع 120  في محافظة مبارك الكبير بالكويت، ويعتبر هذا المسجد واحدًا من أكبر المساجد في البلاد من حيث المساحة حيث تم افتتاحه في عام 2020 ويتميز المسجد بكونه الأول في الكويت الذي يعتمد نظام إعادة تدوير مياه الوضوء لاستخدامها في الري، مما يعكس الاهتمام بالاستدامة البيئية.

يعتبر مسجد عبدالله وعبدالرزاق المزيني مركزًا للنشاطات الدينية والتعليمية، حيث تقام فيه المحاضرات والدروس الدينية إلى جانب حلقات تحفيظ القرآن والأنشطة الدعوية ما يساهم في تعزيز الروحانية والتعليم الديني بين المجتمع المحلي.

جدول صلاة القيام في مسجد عبداللطيف المزيني رمضان 2024

 في سياق الحديث عن اين يقع مسجد عبدالله وعبدالرزاق المزيني في الكويت نوضح لكم أهم الشيوخ والتواريخ الخاصة بصلاة قيام الليل من شهر رمضان المبارك في مسجد عبدالله وعبدالرزاق المزيني في الكويت فيما يلي:

  • الأحد 21 رمضان 1445هـ الموافق 31-03-2024 م: الشيخ سلمان الصديق، الشيخ وديع اليمني.
  • الاثنين 22 رمضان 1445هـ الموافق 01-04-2024 م: الشيخ وديع اليمني، الشيخ سلمان الصديق، الشيخ ياسر الفيلكاوي.
  • الثلاثاء 23 رمضان 1445هـ الموافق 02-04-2024 م: الشيخ وديع اليمني، الشيخ سلمان الصديق.
  • الأربعاء 24 رمضان 1445هـ الموافق 03-04-2024 م: الشيخ وديع اليمني، الشيخ سلمان الصديق.
  • الخميس 25 رمضان 1445هـ الموافق 04-04-2024 م: الشيخ سلمان الصديق، الشيخ وديع اليمني.
  • الجمعة 26 رمضان 1445هـ الموافق 05-04-2024 م: الشيخ وديع اليمني، الشيخ سلمان الصديق.
  • السبت 27 رمضان 1445هـ الموافق 06-04-2024 م: الشيخ سلمان الصديق، الشيخ وديع اليمني.
  • الأحد 28 رمضان 1445هـ الموافق 07-04-2024 م: الشيخ سلمان الصديق، الشيخ وديع اليمني.
  • الاثنين 29 رمضان 1445هـ الموافق 08-04-2024 م: الشيخ وديع اليمني، الشيخ سلمان الصديق.
  • الثلاثاء 30 رمضان 1445هـ الموافق 09-04-2024 م: الشيخ سلمان الصديق، الشيخ وديع اليمني.

تفاصيل مسجد عبد الله وعبد الرازق في الكويت 

يعد مسجد عبد الله وعبد الرازق في الكويت  صرح إيماني شامخ يتمتع بالجمال والتصميم الرائع الذي جعله من المساجد الرائعة التي تحظى بشعبية كبيرة في دولة الكويت فمنذ افتتاحه لفت الأنظار وغطت بعض القنوات التلفزيونية أجواء احتفاله وجذب أنظار الناسِ من كل حدبٍ وصوبٍ وذلك بتاريخ افتتاحه عام 2020.

 يعتبر من المساجد المميزة كونه يحظى بعدد من الشيوخ والقراء الشهيرين الذين يقومون بإمامة الصلاة به بأصوات خاشعة وجميلة ويرتلون القرآن بأصوات تفطر القلوب وكثير من القنوات على الإنترنت يغطون قراءات وتلاوات الشيوخ بها وينشرونها على اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي بسبب مجموعة الشيوخ ذوي الأصوات الآسرة الذين يصلون به.

أشهر المساجد في الكويت

بعد أن عرفنا اين يقع مسجد عبدالله وعبدالرزاق المزيني في الكويت لا بد أن نوضح أن الكويت تحظى  بالعديد من المساجد الجميلة والرائعة  والتي تعد تجمع المسلمين للصلاة وتعبد الله بها، وفيما يلي نوضح لك أبرز المساجد في الكويت:

المسجد الكبير

 يعد المسجد الكبير أكبر مسجد في الكويت حيث يتسع لأكثر من 100 ألف مصلي ويقع في مدينة الكويت على شاطئ الخليج العربي وتم إنشاؤه عام 1986 بتوجيهات من الشيخ جابر الأحمد الصباح ويتميز بتصميمه الإسلامي الفريد وقبته الضخمة وفنائه الواسع.

مسجد الدولة

مسجد الدولة الكويت يقع مسجد الدولة في مدينة الكويت وهو من أقدم المساجد في البلاد، حيث تم بناؤه عام 1961 ويتميز المسجد بتصميمه الكلاسيكي وقبته البيضاء، ومئذنته المرتفعة الجميلة ويعد من المساجد التي تعج بالمصلين لا سيما في الأعياد وفي شهر رمضان المبارك.

مسجد الشيخ صباح الأحمد

يقع مسجد الشيخ صباح الأحمد في مدينة الكويت وهو من أحدث المساجد في البلاد حيث تم بناؤه عام 2019 ويتميز المسجد بتصميمه الحديث، وقبته الزرقا، ومئذنته الجميلة وهو من المساجد الحديثة التي لفتت الأنظار بعد إنشائها.

مسجد الشعلة

يقع مسجد الشعلة في منطقة الشعلة وهو من أجمل المساجد في الكويت ويحظى هذا المسجد بتصميمه الإسلامي الحديث وقبته الذهبية ومئذنته المزخرفة بزخارف رائعة ولافتة وللمسجد جمهور كبير من المصلين الذي يفضلون أداء الصلاة بداخله

تابع المزيد: مواعيد عمل شركة الضمان للفحص الفني الري 2024

مسجد بن عمر الكويت

اين يقع مسجد عبدالله
اين يقع مسجد عبدالله

يقع مسجد بن عمر في مدينة الكويت العاصمة وهو من أقدم المساجد في البلاد، حيث تم بناؤه عام 1881 ويتميز المسجد بتصميمه البسيط، وقبته البيضاء ومئذنته القصيرة، حيث إنه واحد من المساجد التراثية المميزة في الكويت التي لها تاريخ طويل وتحظى بعناية خاصة من الدولة كونه من المساجد الأثرية في دولة الكويت.

بهذا نكون قد عرفنا اين يقع مسجد عبدالله وعبدالرزاق المزيني في الكويت وتكلمنا عنه وعن أشهر المساجد الأخرى في دولة الكويت التي تحفل بمساجد عدة مميزة.

أسئلة شائعة

متى تم افتتاح مسجد عبد الله وعبد الرازق المزيني؟

تم افتتاح المسجد في عام 2020.

في أي دولة يقع مسجد عبد الله وعبدالرزاق المزيني؟

يقع المسجد في دولة الكويت.

شارك المقال