أهم 4 برامج التسويق بالعمولة

أهم 4 برامج التسويق بالعمولة

في الفترة الأخير أصبح هناك إقبال على مجال العمل في التسويق بالعمولة كأحد أهم مجالات العمل عن طريق الإنترنت التي يمكنك اتباعها لكي تحقق الربح، وهناك برامج التسويق بالعمولة التي تقدمها الشركات للأشخاص الذين يسوقون لمنتجاتها، وهناك الكثير من الأشخاص الذي يعملون في مجال التسويق بالعمولة و يعتبر مصدر الدخل الأساسي لهم، ويحققون من خلاله آلاف الدولارات بصفة شهرية، لذلك أصبح محور اهتمام الكثيرين حول العالم لأنه من الطرق السلسلة التي تمكنك من جلب المال دون الحاجة إلى الحصول على شهادة أو سنوات من الخبرة.

برامج التسويق بالعمولة

برامج التسويق بالعمولة
برامج التسويق بالعمولة

لكي تتمكن من العمل في مجال التسويق بالعمولة ستكون في حاجة إلى معرفة أن الشركات هي أهم جزء مرتبط بالعمل في مجال التسويق بالعمولة لأنك سوف تقوم بالتسويق للمنتجات التي تقدمها تلك الشركات، ومن أجل ذلك تحرص تلك الشركات على إنشاء برامج الافلييت.

وقد يطلق عليها شبكة الافلييت وتلك البرامج تقوم بتطبيق النظام الذي يبحث عنه الكثيرون وهو التسويق بالعمولة، ومن أهم تلك الشركات هي شركة أمازون، ومن خلال تلك البرامج يتمكن الأشخاص من العمل كمسوق بالعمولة،و عندما يقوم المسوق ببيع منتج من منتجات الشركة التي يقوم بالترويج لها يتمكن حينها من أخذ العمولة المتفق عليها مع الشركة التي تتيح فرصة التسويق لها.

وتختلف نسبة العمولة التي تتوفر من برامج التسويق بالعمولة على حسب فئة المنتج الذي يقوم المسوق بالتسويق لها، فمثلًا العمولة على منتج من الملابس مختلفة عن العمولة على جهاز إلكتروني، وأيضًا تختلف العمولة وسياسة الاشتراك الخاصة بكل برنامج افلييت عن برنامج آخر.  

أفضل برامج تسويق بالعمولة

يمكننا التعرف على أفضل البرامج التي يمكنك الاختيار من بينهم حتى تتبعها في مجال عملك كمسوق بالعمولة، وتتمثل تلك البرامج فيما يلي:

برنامج افلييت Amazon Associates

يعتبر من أفضل برامج التسويق بالعمولة وقد تم إنشائه منذ عام 1996، كما أنه يعتبر أول برنامج تسويق بالعمولة تم استخدامه عن طريق الإنترنت في العالم، وعمل على مساعدة الكثير من جهات التسويق التي تعمل من خلال الإنترنت في الحصول على المال عن طريق الإعلان للكثير من العملاء الذين يقومون بتسويق منتجاتها على صفحات متجر أمازون العالمي.

وعندما يقوم أحدث شركاء أمازون في برنامجها بمشاركة رابط وتتم من خلاله عملية بيع، ففي تلك الحالة يتمكن الشريك من الحصول على عمولة ويتم الاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة من أمازون عن طريق النقر على زر التسجيل لعمل حساب على الصفحة، واتباع الخطوات وسوف تكون ضمن فريق الشركة.

وستتمكن من الحصول على العملة عند القيام بكل عملية بيع ناجحة، وفي النهاية شركة أمازون تقدم فرصة العمل في برنامجها سواء كان المسوق محترف أو مبتدئ، وتقدم عمولة لائقة، كما أنها من العلامات التجارية الموثوقة، وتتيح لك أكثر من مليون منتج تتمكن من الترويج لهم مما يزيد من فرص حصولك على العمولة، ويمكنك اختيار تخصص واحد من المنتجات تعمل في الترويج له.

برنامج الافلييت ClickBank Affiliate

تعتبر من أهم الشركات التي تقدم برامج التسويق بالعمولة وأفضلهم، لذلك تستطيع جذب كافة أنواع المسوقين مما جعلها قيمة ويلتفت إليها الكثيرون ممن يرغبون في العمل كمسوق بالعمولة، وقد بدأت تلك الشركة رحلتها من مرآب خاص بتصليح السيارات عام 1998 ثم تطور بشكل سريع وأصبح من أكبر المواقع المختصة ببيع التجزئة وتمتلك شركات مع العديد من الافلييت حول العالم.

ويمتلكون عدد كبير من المسوقين بالعمولة وقد حققوا نسبة أرباح تصل إلى أكثر من 4.2 مليار دولار نتيجة الترويج للمنتجات التي تقدمها الشركة، وبسبب نجاحهم وتاريخهم الذي بلغ 20 عام أصبحت الاختيار الأمثل الذي يتوجه له كل من يريد العمل في مجال التسويق بالعمولة.

حيث توفر لهم الكثير من المنتجات يتمكنوا من الترويج لها بجانب توفير مجموعة كبيرة من الشركات تساعدهم في دخول شراكة معهم، مما جعلها فرصة من الصعب تجاوزها، ويمكنك القيام بإنشاء حساب والبدء في تحقيق الربح بالعمولة و ستتوفر لديك قاعدة كبيرة من الموارد يمكنك الترويج لها.

برنامج افلييت موقع إيباي eBay

تعتبر من ضمن الشركات التي تقدم برامج التسويق بالعمولة، بل تعد من أكثر المواقع التي تحقق الربح على الإنترنت، حيث تبلغ العمولة لديهم إلى نسبة 50% إلى 70%، كما أن توفر لكل من يريد العمل في برنامج التسويق بالعمولة الخاصة بها جميع أدوات التي تساعدهم في القيام بعملية الترويج لمنتجاتها.

وأى كان الطريق التي يستخدمها المسوق بالعمولة فيمكنه استعمال برنامج موقع إيباي بطريقة جيدة، وسوف تتمكن من العمل على مساعدة البائعين المنضمين لشركة إيباي، وسوف تكون العلاقة بينك وبين الشركة بصورة مباشرة دون وجود وسائط بينكم، وسوف تعمل مع شركة يرغب الكثيرون في العمل معها وعرض منتجاتهم من خلالها حتى يتم بيعها بشكل ناجح.

وتتيح لك فرصة العمل معها عن طريق كونك تابع للشركة وتحصل على عمولة عن كل عملية بيع ناجحة تتمكن من تنفيذها، ثم تنمو وتعمل معها ضمن فريقها وتمثلها في الأسواق، وكل ما يطلب منك القيام به و أن تنضم إلى البرنامج الخاص بها من أجل التسويق بالعمولة ولن يستغرق الأمر منك سوى خمس دقائق.

برنامج افلييت Commission Junction 

تدخل ضمن قائمة أفضل الشركات التي تقدم برامج التسويق بالعمولة، وقد تم تغيير اسم علامتها التجارية إلى CJ Affiliate، وهو عبارة برنامج تسويقي يمتد عمره إلى أكثر من 20 عام يعمل على مساعدة التجار والشركاء على بيع منتجاتهم، حيث يعملون مع 500 شركة عن طريق الإنترنت بالمقارنة مع أي برنامج تسويق بالعمولة آخر.

ويصرحون بأن التجار يفضلون التعامل معهم دون غيرهم من المواقع، ويعمل ذلك البرنامج في العديد من المجالات التي تجعله صامد حتى الآن بشكل قوى أمام الكثير من البرامج التنافسية التي تعمل في نفس مجاله، مما جعله يحتل مكانة كبيرة في مجال التسويق بالعمولة، ويمكنك القيام بالتسجيل فيه وتتم العملية بطريقة سهلة، وكل ما ستحتاجه لتحقيق الربح على ذلك البرنامج هو زيادة عدد الزيارات ففي موقعك لأن كل نقرة سوف تعود عليك بالربح.

تابع المزيد: تجربة المستخدم والتفاعل البصري

أنواع التسويق بالعمولة

برامج التسويق بالعمولة
برامج التسويق بالعمولة

تتوفر أنواع للتسويق بالعمولة يجب أن تكون على معرفة بهم حتى تتمكن من اختيار النوع الذي ترغب في اختياره من برامج التسويق بالعمولة و حتى تحصل على الربح من خلاله، يمكننا التعرف عليها من خلال التالي:

  • التسويق مقابل الاشتراك: وهذه الحالة  تستطيع الحصول على الربح عن طريق أن تقوم الشركة بدفع مقابل لكل شخص يقوم بالاشتراك في موقعها عن طريق الرابط الذي تضعه على صفحتك، مما يجعل العمولة التي تحصل عليه متوقفة على جلبك لأشخاص يقومون بالاشتراك في موقع الشركة، وكلما زاد عددهم زادت نسبة العمولة التي تحصل عليها.
  • التسويق مقابل البيع: هذه الحالة يتم خلالها حصولك على العمولة من قبل الشركة عندما تتم عملية بيع أحد المنتجات أو الخدمات الخاصة بالشركة وتعرضها على صفحتك من خلال رابط البيع ، وتختلف نسبة العمولة من شركة إلى أخرى ومن منتج إلى آخر، وهو النوع الأكثر شهرة في مجال التسويق بالعمولة.

يمكنك بعد أن تعرفت على برامج التسويق بالعمولة أن تتبع أفضل برنامج عن طريق القيام بالتسجيل في الشركات التي توفر تلك الوظيفة والبدء فيها وسوف تتمكن من تحقيق الكثير من الأرباح ليصبح دخل ثابت لك.

شارك المقال