معلومات عن برنامج تقييم الأداء الوظيفي الجديد في الكويت 2024

معلومات عن برنامج تقييم الأداء الوظيفي الجديد في الكويت 2024

يريد بعض الناس معرفة معلومات عن برنامج تقييم الأداء الوظيفي الجديد في الكويت 2024، الذي صدر عن مجلس الخدمة المدنية في الكويت، حيث يهدف البرنامج إلى الرفع من مستويات التزام العاملين والموظفين في الجهات الحكومية في الكويت، عن طريق مجموعة من النظم والقواعد الأساسية، لذلك نعرض لكم كل المعلومات المطلوب معرفتها عن برنامج الأداء الوظيفي الجديد في الكويت 2024.

معلومات عن برنامج تقييم الأداء الوظيفي الجديد في الكويت 2024

برنامج تقييم الأداء الوظيفي الجديد
برنامج تقييم الأداء الوظيفي الجديد

نعرض لكم أهم معلومات عن برنامج تقييم الأداء الوظيفي الجديد في الكويت 2024، حيث يعتبر البرنامج هو عبارة عن تنفيذ للقرار الرسمي رقم 36 الرسمي الذي أصدره ديوان الخدمة المدنية الكويتي وذلك في عام 2006، وقد تطبق هذا القرار على كافة المؤسسات والهيئات الحكومية في الكويت، وكان القرار يهدف إلى تحسين فكرة التزام الموظفين بالأعمال التي توكل إليهم، والرفع من مستوى إنتاجهم، عن طريق تقييم الأداء الخاص بهم في العمل بالاعتماد على مجموعة من العوامل.

تعديلات البرنامج الكويتي في تقييم الأداء الوظيفي الجديد 

يعتبر تعدل برنامج التقييم من أهم معلومات عن برنامج تقييم الأداء الوظيفي الجديد في الكويت 2024 التي يمكنك معرفتها عنه، حيث تم تعديل بعض مواد القرار السابق وذلك بالقرار رقم 15 لسنة 2017، ويهدف القرار إلى الرفع من مستوى التزام العاملين والموظفين بمواعيد الدوام الرسمية عن طريق تنفيذ تقييم كامل للموظفين أثناء كل عام ويوضح التقييم عدد ساعات تأخيرهم

بما قد يساعد في استقرار الحالة الوظيفية في الكويت، وفي منع التجاوزات الوظيفية التي تتم بسبب وجود العلاقات الاجتماعية أو صلة القرابة بين الموظفين ورؤسائهم في العمل.

شروط تقييم أداء الموظفين في الكويت

 يجب على الموظفين أن يحققوا الشروط الأساسية لكي يتم تقييمهم تبعا للقرار الجديد، حيث من لا يحقق الشروط التالية لا يرفع له أي تقييم يخصه، وهي:

  •  لابد أن يقوم الموظف بممارسة عمله في الكويت لمدة لا تقل عن 100 يوم في السنة التي سيتم تقييمه فيه، يمكن أن تكون هذه الأيام متواصلة أو متفرقة، حيث يتم الحذف منها الفترات التي انقطع فيها الموظف عن العمل، وأيضا الإجازات والعطل الرسمية وأيام الجمعة، وكل ذلك بما يتناسب مع المادة 4 من قرار 36 لسنة 2006.
  •  لو كانت مدة دوام الموظف في العام أقل من 100 يوم لا يوضع له أي تقييم، حيث يتم وضع تقدير غير فعلي أو حكمي له، وبذلك يتم الأخذ بآخر تقييم حصل عليه مسبقا.

تابع المزيد: الضرائب في الكويت

الفترة التي يتم تقديم فيها الأداء الوظيفي في الكويت 

برنامج تقييم الأداء الوظيفي الجديد
برنامج تقييم الأداء الوظيفي الجديد

يتم تقييم الموظفين في الكويت في كل عام، حيث يقوم رئيس الموظف المباشر بالعمل على تقييم أداء كافة الموظفين الموجودين إليه، وذلك بالاعتبار من شهر يناير في كل عام وحتى نهاية شهر ديسمبر من كل عام، وبعدها يقوم المدير التالي له والمسؤول بمراجعة تلك التقييمات أثناء شهر يناير في العام الجديد، ثم يقوم برفعها للهيئات المختصة أثناء أول ستة أيام من شهر فبراير في العام الجديد.

يتم تقييم الموظف من خلال لجنة شؤون الموظفين في الكويت وذلك في حالة عدم اتفاق الرئيس المباشر والرئيس الأعلى على التقييم النهائي الذي قد ناله الموظف.

وفي النهاية نكون قد عرضنا لكم أهم معلومات عن برنامج تقييم الأداء الوظيفي الجديد في الكويت 2024 ، التي قد يحتاج الموظفين في الكويت لمعرفتها،لكي يمكنهم التأكد من التقييم الذي يحصلون عليه.

شارك المقال