متى موعد بطولة فخر العرب للخيل العربية الأصيلة ذات الدماء المصرية 2024

متى موعد بطولة فخر العرب للخيل العربية الأصيلة ذات الدماء المصرية 2024

قد  يتساءل البعض متى موعد بطولة فخر العرب للخيل العربية الأصيلة ذات الدماء المصرية 2024 حيث يهتم الكثير من الأشخاص بسباقات الخيل العربي الأصيل، حيث توجد بتلك المسابقات سلالات من الخيول الأخف في العالم والتي تتربي بشبه الجزيرة العربية.

 وتتميز الخيول العربية برأسها وذيلها المرتفع، ويسهل التعرف عليها بين أنواع الخيول المختلفة، وتعد من أقدم السلالات وأفضلها، بجانب قدرتها على الركض لمسافات كبيرة مما أهلها للتنافس في الكثير من المسابقات، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على المواعيد المقررة للمسابقة لعام 2024.

متى موعد بطولة فخر العرب للخيل العربية الأصيلة ذات الدماء المصرية 

بطولة فخر العرب للخيل
بطولة فخر العرب للخيل

قد تم تحديد موعد بطولة فخر العرب للخيل العربية الأصيلة ذات الدماء المصرية في اليوم الموافق 7 من شهر مارس للعام 2024 ميلادياً وسوف تستمر لمدة ثلاث أيام، وينجذب الكثير من محبي وعشاق الخيول إلى تلك المسابقات ويتابعونها من مختلف الدول العربية والعالمية.

 حيث تضم المسابقة العديد من الخيل العربية التي تمتلك الكثير من المميزات عن غيرها من أنواع الخيول الأخرى، فهي تتميز بالجمال والقوة التي تمكنها من المنافسة والعدو لمسافات كبيرة لتمتع المشاهدين المسابقات التي تقام بين الخيول وبعضها، ويمكن على من يرغب في الالتحاق بمسابقة الخيول العربية الأصلية التسجيل للبطولة خلال الأيام العشر الأولى من شهر فبراير السابق، كي يتمكن من الانضمام إلى المسابقة بسهولة.

مكان إقامة بطولة فخر العرب للخيل العربية الأصيلة ذات الدماء المصرية

قد يتساءل الكثير من محبي الخيول العربية الأصيلة والراغبين في الانضمام إلى المسابقة من معرفة مكان إقامة المسابقة لكي يتمكنوا من الانضمام إلى البطولة، حيث سوف تقام بطولة فخر العرب للخيل العربية الأصيلة ذات الدماء المصرية في أرينا الكويت، وتحتوي المسابقة أكبر القاعات المغلقة في دولة الكويت الشقيقة لتتسع إلى الكثير من المشاهدين ويتمكن العديد من محبي الخيل من المشاركة والحضور.

 ويقع مسرح أرينا فند الدائري السادس في منطقة جنوب السرة الزهراء، ليتمكن من استضافة العديد من الفعاليات والمسابقات والمهرجانات المختلفة التي تنظم من قبل الراعية في دولة الكويت، لرغبتهم في الحصول على أكبر قدر من المتعة والترفيه لمواطني الدولة.

موعد انتهاء بطولة فخر العرب للخيل العربية الأصيلة

تنتهي فعاليات ومسابقة بطولة فخر العرب للخيل العربية الأصيلة في أرينا دولة الكويت في اليوم الموافق لتاريخ 9 مارس في عام 2024 ميلادياً، ويشهد اليوم الأخير من فعاليات المسابقة منافسة فئة الأبطال لفئة الفحول العربية الأصلية، حيث تحظى البطولة باهتمام كبير من جهة الجهات الحكومية المنظمة في دولة الكويت فهي من البطولات الاستثنائية الأولى التي تستضيفها دولة الكويت على أرضها.

مواصفات الخيول العربية الأصيلة

يحصل الحصان العربي الأصيل على أعلى درجات الأصالة مقارنة عن غيره من الخيول، حيث يمتلك  تناسق وانسجام رائع في شكل جسمه، وهو مربع الشكل فيظهر كأنه خلق خصيصًا لركوب الفارس عليه، ويتراوح ارتفاع الخيل العربي بين 150 و 160 سم مقابل 155 سم، ولكن تلك القياسات تختلف في بعض السلالات فيمكنك مقابلة حصان عربي أبيض السلالة لا يتجاوز ارتفاعه 145 سم، ويمتلك لون رمادي أو أسود أو بني أو أصفر، وذو رأس صغير ورقيق وحسن الشكل يظهر الأصالة والأناقة ويتكيف مع الرقبة والجسم كله. 

كما يمتلك قصبة الأنف معفرة وتعتبر من أحد المميزات الفريدة التي تضيف إلى  الخيل جمال وأناقة وعيناه كبيرتان واسعتان ويظهر القوة على عينه وجسده ويمتلك جلد ناعم جداً، ويمتلئ ظهره بالعضلات وصدره كبير مما يدل على سعة الرئتين وذلك يساعده على المنافسة في البطولة وتحمل أي جهد كبير أو أي من العوامل المجهدة، بالإضافة إلى امتلاكه عمود فقري يختلف عن غيره من الخيول فعدد الفقرات القطنية تتواجد بعدد أقل بفقرة أو فقرتين في الحصان العربي الأصيل عن غيره من الخيول.

مميزات الخيل العربي الأصيل

يمتلك الخيل العربي الأصيل العديد من المميزات حيث يمتلك التالي:

  •  تكوين مميز وذيل مرتفع حيث يرتفع عند العدو جانبياً كالعلم مما يعطى الخيل شكل رائع وجميل عند التسابق.
  •  يتميز بغزارة التعرق.
  • تعرف الأطراف بالمتانة وتتميز ببروز الأوتار وتنتهي بحافر مدور صغير وصلب شديد المقاومة.
  •  يمتلك مشية طليقة واضحة.
  • يعرف الحصان العربي الأصيل بالشجاعة وقدرته على التحمل والمقاومة لأي من الجهد والجوع والعطش في الأجواء شديدة الحرارة، ولا يتطلب الكثير من العناية والاهتمام في تلك الأجواء، حيث أنه يتمكن من الاعتماد على نفسه بشكل جيد.

الصفات العضوية للخيول العربية الأصيلة

يمتلك الخيل العربي الأصيل صفات عضوية مميزة عن غيره من الخيول الأخرى، ومن أبرز المميزات التي يمتلكها التالي:

  • الآذان: صغيرة ورقيقة الأطراف ومتقاربة وقائمة.
  • العيون: يمتلك عيون واسعة وبراقة تدل على قوته وذكائه.
  • الجبهة: يمتلك جبهة عريضة محدبة.
  • المنخران: واسعان، رقيق ما حولهما من الجلد.
  • الذيل: عال الارتكاز قصير العسيب.
  • الرقبة: مقوسة وطويلة.
  • الجلد: تحت الشعر يوجد لون أسود صافي.
  • العلامات: (التحجيل) رقيق.
  • الشعر: رقيق ناعم براق وقصير.
  • الارتفاع: ما بين 145 إلى 160 سم أي متوسط الارتفاع 150 سم.
  • الهيكل الجسدي: ذو شكل مربع، ذو دوائر متناسق ومتوازن بشكل طبيعي.

تابع المزيد: اين يقع مسجد عبدالله وعبدالرزاق المزيني في الكويت

أشهر الخيول العربية 

بطولة فخر العرب للخيل
بطولة فخر العرب للخيل

يوجد ثلاث أنواع من أشهر  الخيول التي تشارك في بطولة فخر العرب للخيل العربية الأصيلة ذات الدماء المصرية والمعروفة في العالم، ومنها:

  • الحصان جودولفين .
  • الحصان دارلي أرابيان.
  • الحصان بيرلي تورك.

في الختام بعد أن تعرفنا على متى موعد بطولة فخر العرب للخيل العربية الأصيلة ذات الدماء المصرية 2024 يمكن لأي من الراغبين في الالتحاق بالبطولة التسجيل بكل سهولة.

الأسئلة الشائعة

متى موعد السيرك الايطالي في الكويت؟

يعمل السيرك الإيطالي طوال أيام الأسبوع من يوم السبت حتى الأربعاء من الساعة الخامسة حتى السابعة، والخميس والجمعة تنقسم إلى فقرتين من الخامسة حتى الحادي عشر.

هل يمكن الاشتراك في مركز الكويت للفروسية؟

نعم يمكن لأي من الراغبين الانضمام إلى مركز الكويت للفروسية لتعلم ركوب الخيل من خلال التسجيل على الموقع الرسمي للمركز.

شارك المقال