كيف يتم تحديد تارجت المبيعات

كيف يتم تحديد تارجت المبيعات

هناك الكثير من المنتجات التي يمكنك أن تجدها بالسوق والتي يلزم بالطبع لبيعها أن يكون لديك الكثير من رجال المبيعات، وبالطبع يجب عليك أن تعرف كيف يتم تحديد تارجت المبيعات حتى تتمكن من معرفة كم المنتجات التي يجب على كل شخص أن يبيعها.

وبالطبع إذا كنت من رجال المبيعات فإن التارجت هذا سيكون بمثابة العقبة التي تواجهها كل يوم، حيث أنه لا يمكنك أن تحصل على المرتب إلا إذا أتممت التارجت الخاص بك، وبالطبع ستتعرض للكثير من الأسئلة التي من شأنها أن تجعلك غير قادر على النوم في سلام.

كيف يتم تحديد تارجت المبيعات 

تحديد تارجت المبيعات
تحديد تارجت المبيعات

من أهم الوظائف التي يمكنك أن تجدها في وقتنا الحالي هي رجال المبيعات والتي تتميز بالكثير من المميزات عن غيرها من الكثير من الوظائف وخصوصاً لأصحاب الأعمال، حيث أن رجل المبيعات هذا هو الذي يعمل على بيع المنتج الذي تقدمه بل إنه هو الذي يقدم هذا المنتج للجمهور

ومن الممكن أن يكون هذا الشخص هو الذي يعمل على نجاح المنتج أو العكس تماماً، كما أن تلك المهمة صعبة للغاية إلى أنه لا يمكنك أن تعمل رجل مبيعات بكل سهولة، حيث أن تلك الوظيفة تحتاج إلى الكثير من المهارات التي لا يمكنك أن تعمل بدونها أو أنك لن تقوم بالمهمة على أكمل وجه.

وبالطبع يمكنك كصاحب عمل أن تحدد تارجيت خاص بكل رجل مبيعات لا يمكنه أن يقل عنه، لذا إذا كنت تريد أن تعرف كيف يتم تحديد تارجت المبيعات فإن هناك الكثير من العوامل التي يمكنك من خلالها تحديد التارجت الخاص بك.

كيفية حساب تارجيت المبيعات 

بالطبع أهم الأشياء التي يمكنك أن تقوم بها في شركتك أو أن تحقق النجاح الأمثل للمنتج الخاص بك هي أن تعمل على تحديد تارجيت لذا إذا كنت تريد أن تعرف كيف يتم تحديد تارجت المبيعات فإنه يجب عليك أن تعرف أن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها تحديد التارجت بكل سهولة، ومن أهم تلك الطرق ما يلي:

الفريق

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تعرف كيف يتم تحديد تارجت المبيعات، ومن أهم تلك الطرق بالطبع بل أنها العامل الأساسي في تحديد التارجت هي الفريق الموكل إليه تلك المهمة، حيث أنه يمكنك أن تقوم بذلك عن طريق حساب متوسط الصفقات التي يقوم بها الشخص الواحد من خلال.

احتساب عدد المبيعات الإجمالية التي يقوم بها جميع رجال المبيعات، ومن ثم يمكنك أن تقسمها على عدد هؤلاء الأشخاص، وهذه الطريقة من أنجح الطرق التي يمكنك من خلالها تحديد التارجت بكل سهولة، ومن الجيد أن تعمل على تدريب فريق العمل هذا بشكل دوري للتأكد من تمكنهم من المهمة.

النسبة  

كما علمنا أن هناك الكثير من العناصر التي يمكنك من خلالها أن تحدد التارجت تعرف كيف يتم تحديد تارجت المبيعات بكل سهولة ومن أهم تلك الطرق التي يمكنك أن تجدها على الإطلاق هي احتساب نسبة ما قمت ببيعه في فترات سابقة، ومقارنتها بالفترة الحالية.

وتلك الطريقة هي واحدة من أنجح الطرق التي يمكنك من خلالها تحديد التارجت بكل سهولة، حيث أنها تعمل على معرفة كمية المبيعات التي تبيعها بشكل مستمر ومن ثم يمكنك أن تزيد التارجت أو تقلله على حسب تلك الطريقة بكل سهولة ويسر.

الوقت

بعد أن تتمكن من معرفة متوسط العملاء الذين يقومون بالشراء أو متوسط مبيعات الفريق الخاص بك يجب عليك أن تهتم بشكل كبير بنسبة المبيعات التي لا يمكنك أن تحصل عليها إلا من خلال مقارنة المبيعات السابقة بالمبيعات الحالية، وبعد ذلك يمكنك أن تعرف الوقت الذي يمكن لرجل المبيعات أن يتخذه.

حتى يتمكن من إقناع العملاء بشراء المنتج، وبالطبع هذه هي أفضل طريقة يمكنك من خلالها أن تحدد التارجت بشكل صحيح، حيث أنه لا يمكنك أن تقوم بذلك إلا من خلال العناصر الثلاثة السابقين مجتمعين معاً. 

أهم النصائح لتحقيق تارجيت المبيعات

يعتبر التارجت واحد من أهم الأشياء التي ممكن تواجهها في وقتنا الحالي وبالطبع هناك الكثير من الأسئلة التي من شأنها أن تجعلك غير قادر على النوم مثل: 

كم حققت من التارجت الخاص بك حتى الآن؟ أو لماذا لم تحقق التارجت حتى الآن؟

تحديد تارجت المبيعات
تحديد تارجت المبيعات

أو أن تجد أن الراتب غير كامل بسبب أنك لم تحقق التارجت مثلاً في يوم ما، وبالطبع يمكنك أن تجد أن المدير الخاص بك قد قام بترحيل التارجت إلى الشهر القادم حتى تتمكن من تحقيقه.

كل هذا يجعلك غير قادر في الأساس على تحقيق التارجت أو أن تذهب إلى العمل وأنت غير راضي، وبالطبع هذا يجعلك غير محب للعمل الذي تقوم به، والآن بعد أن عرفنا كيف يتم تحديد تارجت المبيعات يجب عليك أن تعرف أهم النصائح حتى تتمكن من تحقيق التارجت.

إنشاء قاعدة عملاء محتملين 

الآن بعد أن تعرفت بشكل أساسي كيف يمكن لأصحاب المشاريع أن يحددون التارجت الذي تقوم به كرجل مبيعات يجب عليك أن تعرف أنه يمكنك أن تحقق التارجت بكل سهولة من خلال بعض النصائح التي تمكنك من عمل ذلك بكل سهولة، ومن أهم تلك الطرق هي أن تنشئ قاعدة عملاء جيدة.

حيث أن مندوب المبيعات الناجح يمكنه أن يشعر بالعميل الذي يمكنه شراء المنتج والذي لا يمكنه ذلك، ومن الممكن أن تجد الكثير من العملاء لا يقتنعون بالمنتج من أو مرة أو ثاني مرة حتى، وبالتالي يجب عليك أن تعرف أنهم من الممكن أن يقوموا بشراء هذا المنتج.

وبالطبع يمكنك أن تحصل على هؤلاء العملاء من خلال طريقة رقمية أ من خلال المقابلات الشخصية التي يمكنك من خلالها إقناعه بشكل مباشر.

دراسة الجمهور بشكل جيد  

يجب أن تعلم أن هناك الكثير من المهارات التي يجب على مندوب المبيعات أن يتسم بها ومن أهم تلك المهارات على الإطلاق هي قدرته على الاتصال مع الجمهور بشكل جيد، حيث أن تلك المهارة هي التي تجعلك تقترب من العملاء بشكل أفضل ومن ثم يمكنك أن تبني ثقة بينك وبين عملائك.

وبالطبع فإن تلك المهارة هي من افضل المهارات التي يجب عليك أن تتسم بها، والتي بالطبع تمكنك من دراسة السوق بشكل أفضل، للتمكن من الوصول إلى  أكبر عدد ممكن من العملاء.

تابع المزيد: مهارات البيع والاقناع

معرفة المناسبات والمواسم

تحديد تارجت المبيعات
تحديد تارجت المبيعات

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تعمل على تحقيق التارجت بكل سهولة إلا أن أهم الطرق التي يمكنك ومكن  أهم الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق التارجت بشكل كبير هي أن تعرف الوقت المناسب الذي يمكن به أن تحقيق التارجت الخاص بك، حيث أنه يمكنك أن تعرف المناسبات والأوقات التي يمكن للعملاء الشراء بها دون غيرها.

إذا كنت تريد أن تعرف كيف يتم تحديد تارجت المبيعات فإنه يجب عليك أن تعرف أن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تحده إلا أن أهمها على الإطلاق هي متوسط المبيعات والوقت والنسبة

شارك المقال