كيفية تحسين جودة الصور لمنتجاتك وخدماتك ولماذا هو مهم؟

كيفية تحسين جودة الصور لمنتجاتك وخدماتك ولماذا هو مهم؟

سواء كنت مصوراً أو تاجر تسوق لمنتجات مختلفة فأنت بالتأكيد ستحتاج إلى معرفة كيفية تحسين جودة الصور لمنتجاتك وخدماتك ولماذا هو مهم؟ حيث أن تحسين الصور مهم جدا على مواقع التواصل الإجتماعي، وهو أول انطباع يبني للعميل عن منتجاتك هي إظهار الصور بشكل مناسب ويوضح الخدمات التي تقدمها، فالصور هي من أهم الأشياء التي يستخدمها أصحاب المتاجر للقيام بتسويق منتجاتهم وخدماتهم.

حيث أنها من العناصر المهمة للتسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي وهي خطوة مهمة وضرورية في التسويق للمشاريع التجارية، والصور تعتبر هي العامل الذي يمنح المصداقية للعميل ويساعد الجمهور على التعريف على النشاط التجاري بكل سهولة وبشكل أفضل.

تحسين جودة الصور لمنتجاتك وخدماتك

تحسين جودة الصور لمنتجاتك
تحسين جودة الصور لمنتجاتك

من خلال تصوير المنتجات بشكل أحترافي فأن هذا يساعد التاجر على عرض المنتجات ويساهم في معرفة التسوق ومشاهدته للمنتجات بشكل طبيعي وفيما يلي سنعرض لكم أهم التعديلات التي يجب أن تتم على صور المنتجات:

  • يجب أن يتم إصلاح الصور المظلمة والضبابية قبل تحميلها إلى الموقع وذلك من خلال إستخدام برامج أداة رفع الصور بدقة، ويتم تعديل الصور بدقة عالية حتى يسهل تنزيلها أو مشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي أو المواقع التجارية.
  • الصورة هي التي تعطي المعنى الحقيقي لما تحتويه لذلك يجب أن تستخدم برامج تحسين دقة الصور لإدخال التحسينات اللازمة إلى صورك، ويمكن إصلاح مشاكل الإضاءة المنخفضة وضبط التبيان ودقة وكثافة الألون وغيرها من التعديلات التي تظهر دقة الصور.

طرق لتحسين جودة الصور 

  • يمكن تجربة الفلاتر والتأثيرات المرحة والرائعة، أو أستخدام تأثيرات الصور التي تجعل من صورتك أكثر وضوحاً، كما يمكن أن تقوم بتحويل الصورة إلى أبيض وأسود وغيرها من التحسينات التي يمكنك إدخالها وتحسين صورك بها.
  • إدخال تحسينات على الصور مثل التفتيح وزيادة التركيز، لذلك يجب أستخدام ميزة رفع دقة الصور لتحميلها على المواقع الإلكترونية على الفور.
  • قم بإضافة اللمسات الأخيرة قبل إنهاء عملك، حيث يمكنك تنميق الصور وذلك من خلال إستخدام محسن الصور وتغير وقص الصورة ويمكن إضافة الإطارات إليها ثم أضفها إلى مشروعك أو موقعك التجاري عبر الأنترنت.

ما هي أسباب ضعف جودة الصور؟

من المهم معرفة ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ضعف جودة الصور، وهناك العديد من الأسباب التي تتضمن ما يلي:

  • إذا كنت تمتلك كاميرا بروفيشنال للتصوير فمن الممكن أن تكون جودة العدسة سيئة وتحتاج إلى أن تمتلك عدسة أخرى ذات جودة عالية.
  • يجب أن تكون فتحة عدسة الكاميرا ضيقة حيث أن فتحة العدسة الواسعة جداً تتسبب في سوء جودة الصور.
  • يجب أن لا يتم أستخدام التركيز البؤري التلقائي، ويجب التركيز في التصوير على المكان الصحيح.
  • من الممكن أن يكون حساسية الكاميرا لديك عالية جدا للضوء ISO.
  • التقاط الصور يجب أن يكون في أضواء جيدة وليست ضعيفة، حيث أن الإضاء المنخفضة تتسبب في عدم ظهور الصور بشكل دقيق ونقي.

تسريع المتجر الإلكتروني عبر الإنترنت

يعتبر أفضل الأشياء التي تساعد في تحسين جودة الصور لمنتجاتك وخدماتك وتحميلها إلى متجرك الإلكتروني هو تحسين الصور التي يتم تحميلها عبر الويب، حيث تشغل الصور المساحة الأكبر في الموقع وخاصة إذا كانت الصور متعلقة بالمتاجر الإلكترونية.

الصور التجارية هي الملفات الأصعب والأثقل بالنسبة للتصفح، ويمكن أن يؤدي عدم جودة الصور إلى صعوبة في إستخدام الموقع التجاري وصعوبة التحميل، بينما عند تحميل الصور ذات جودة عالية فإن هذا يجعل أداء الويب أفضل والموقع أسرع وزيادة عدد العملاء أكثر مما يؤثر ذلك على مدى فترة بقاء الأشخاص على الموقع التجاري الخاص بك.

تأثير التصوير باحترافية في سرعة المواقع التجارية

تحسين جودة الصور لمنتجاتك
تحسين جودة الصور لمنتجاتك

يلجأ الكثيرون إلى تصفح المواقع سريعة التحميل لذلك يجب إذا كنت صاحب متجر إلكتروني أن تحرص على تسريع متجرك، وتعلم كيفية تحسين سرعته عبر خدمات الإنترنت وذلك يعتمد بشكل كبير على تحسين جودة الصور التي يتم تحميلها على موقعك.

وفقاً لـ Kissmetrics يقول أن نسبة 79% من مستخدمين الإنترنت يواجهون مشكلة في سرعة المواقع الإلكترونية من خلال التسوق عبر الإنترنت، وأنهم لن يعودوا إلى الشراء من هذه المواقع مرة أخرى من هذه المتاجر، بالإضافة إلى محركات البحث أنها تعاقب المتاجر الإلكترونية التي بها مشاكل في السرعة.

لذلك من الضروري حل مشكلة التحميل و تحسين جودة الصور لمنتجاتك وخدماتك لأنه إذا لم يتم تحميل هذه المواقع سوف يخسر التاجر المبيعات، حيث يتوقع 47% من المتصفحين على صفحات المتاجر الإلكترونية في ثانيتين أو أقل، ونسبة 40%من زوار المواقع يتركون الصفحات التي تستغرق ثلاث ثوان أو أكثر في تحميلها، لا ينتظر متصفحي المواقع التجارية الإلكترونية الوقت الكثير حتى يتحمل صفحة الموقع.

تابع المزيد: أشهر المنتجات التركية في الكويت

خطوات تحسين جودة الصور لتسريع متجرك الإلكتروني

توجد العديد من الخطوات التي تساعد في الرد على كيفية تحسين جودة الصور لمنتجاتك وخدماتك ولماذا هو مهم؟ وتتضمن هذه الخطوات ما يلي:

  • يجب أن يتم أختيار التنسيق الصحيح لحفظ الصورة.
  • من المهم أن يتم تغيير حجم الصورة، لأنه عندما يتم تحميل صورة عرضها 3000 بكسل إلى متجرك الإلكتروني فإنه بذلك يضعف المتصفح ويجعله يعمل ببطء.
  • حفظ الصورة على الويب، حيث تحتوى بعض من برامج تعديل الصور على خيار حفظ الويب، وهذا الخيار يساعد على ضبط ملف الصورة.
  • يجب أن يتم ضغط الصورة قبل تحميلها إلى متجرك الإلكتروني، حيث تعمل ضواغط الصور على تجريد الصورة من أى معلومات غير ضرورية ويتضمن ذلك معلومات تفاصيل الكاميرا، وملفات تعريف الألوان.

تعرفنا فيما سبق عن كيفية تحسين جودة الصور لمنتجاتك وخدماتك وأهميتها لتسريع تحميلها إلى المتاجر الإلكترونية المنتشرة على الإنترنت.

الاسئلة الشائعة

هل يمكن تعديل الصور؟

يمكن تعديل الصور باستخدام اقتصاص الصورة وتعديلها بإضافة الفلاتر.

ما هي الصور التي لا يجوز تعليقها؟

يوجد عدد من الصور التي لا يجوز طمسها أو تعليقها مثل صور الملوك والزعماء أو العلماء بالإضافة إلى الطيور والحيوانات.

هل يمكن رفع جودة الصور؟

يمكن رفع جودة الصور من خلال قص الصور وضبط ألوانها، بالإضافة إلى الضوء والظل، ويمكن أيضاً أستخدام مرشحات الصور وإزالة الأشياء الغير مرغوب فيها.

شارك المقال