تخصصات جامعة عبد الله السالم

تخصصات جامعة عبد الله السالم

ازداد البحث في الفترة الأخيرة عن تخصصات جامعة عبد الله السالم نظراً لأن جامعة عبد الله سالم تعد واحدة من أكبر وأهم الجامعات الكويتية التي تمكنت من تقديم العديد من البرامج التعليمية المميزة والمهمة، حيث تشتمل الجامعة على أربع كليات متباينة يندرج تحت كل كلية منهم عدد كبير من التخصصات التي تتباين من كلية إلى أخرى.

ويمكن القول أن جامعة عبد الله السالم تكون من الجامعات التي تتيح للطلاب الحصول على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ضمن رؤية 2035م، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على تخصصات الجامعة والشروط التي يجب توافرها في الطالب حتى يتمكن من الالتحاق بها تابعنا حتى النهاية. 

تخصصات جامعة عبد الله السالم

تخصصات جامعة عبد الله السالم
تخصصات جامعة عبد الله السالم

يهتم العديد من الطلاب والطالبات في دولة الكويت في التعرف على تخصصات جامعة عبد الله السالم المتباينة والتي تمكنهم من الاستفادة منها والتسجيل بها، ويمكن عرض تلك التخصصات على النحو التالي:

كلية الهندسة 

والتي تكون من أهم الكليات في جامعة عبدالله السالم نظراً لأنها تشمل على العديد من التخصصات المهمة والمميزة، ويمكن عرض تلك التخصصات على النحو التالي:

  • تخصص الموارد الحيوية والهندسة الزراعية.
  • علوم وهندسة المواد.
  • هندسة الروبوتات والميكاترونكس.
  • تخصص هندسة نظم الطاقة.
  • هندسة الأجهزة الطبية الحيوية.

كلية الأعمال وريادة الأعمال 

والتي تكون من أبرز تخصصات جامعة عبد الله السالم نظراً لأنها تشمل على العديد من التخصصات المتعددة والبرامج المتباينة التي يمكن عرضها على النحو التالي:

كلية الحاسبات والنظم

والتي تضم عدد كبير من التخصصات المميزة والمهمة في العصر الذي نشهده الآن، ويمكن عرض تلك التخصصات على النحو التالي:

  • تخصص هندسة الأمن السيبراني.
  • هندسة نظم الحاسوب.
  • تخصص هندسة البرمجيات.
  • علم البيانات والذكاء الاصطناعي.

كلية الصحة والطب 

تعد كلية الصحة والطب من الكليات الحديثة التي يتم التخطيط لها من قبل الجامعة في الوقت الحالي، مع الجدير بالذكر أنه من المقرر تواجد إمكانية حصول الطلاب والطالبات على البكالوريوس والماجستير في جميع المجالات الخاصة بالرعاية الصحية.

معلومات عن جامعة عبد الله السالم 

تخصصات جامعة عبد الله السالم
تخصصات جامعة عبد الله السالم

واستكمالاً لحديثنا عن  تخصصات جامعة عبد الله السالم سوف نتحدث عن جامعة عبد الله السالم والتي تعد من أهم الجامعات الكويتية الحكومية التي تأسست سنة 2019 بموجب مرسوم أميري ليتم افتتاحها في شهر سبتمبر الماضي سنة 2023.

وتشمل تلك الجامعة ثلاث كليات وعشر مراكز بحثية متطورة، وتم تسمية تلك الجامعة بذلك الاسم تكريماً واعتزازاً بسمو الشيخ عبد الله السالم بمثابة أنه الأب المؤسس لدولة الكويت الحديثة، إلى جانب اهتمامه بتطوير وتنمية قطاع التعليم في دولة الكويت.

ويكون الهدف من إنشاء جامعة عبد الله السالم هو تواجد العديد من البرامج الأكاديمية والبحثية التي تساهم في تنمية وتطوير دولة الكويت من الجانب الاقتصادي والاجتماعي، ويمكن زيارة المقر الرئيسي للجامعة في مدينة الكويت منطقة الخالدية ـ قطعة 3 ـ شارع الفردوس ـ بوابة 1 ـ مبنى رقم 13.

شروط القبول في جامعة عبد الله السالم 

وبعد التعرف على تخصصات جامعة عبد الله السالم سوف نعرض الشروط الواجب توافرها في الطالب حتى يتمكن من الالتحاق بتلك الجامعة على النحو التالي:

  • يجب أن يكون الطالب كويتي الجنسية.
  • يجب على الطالب المتقدم للحصول على درجة البكالوريوس أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة بالمعدل المطلوب حتى يتمكن من الالتحاق بالتخصص الذي يرغب فيه.
  • لابد على الطالب المتقدم للحصول على درجة الماجستير أن يكون حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص في الجامعة بتقدير عام لا يقل عن جيد جداً أو من جامعة معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي.
  • أما بالنسبة للطالب المتقدم على درجة الدكتوراه فيجب أن يكون حاصل على شهادة الماجستير في تخصص بالجامعة.

الوظائف الشاغرة في جامعة عبد الله السالم 

واستكمالاً لحديثنا عن تخصصات جامعة عبد الله السالم سوف نعرض الوظائف الشاغرة في جامعة عبد الله السالم والتي تمكن الأشخاص الراغبين في الانضمام إلى فريق الجامعة متابعة الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة الذي سوف يتم من خلاله الإعلان عن الوظائف المتاحة في جامعة عبد الله السالم، مع الجدير بالذكر أن إدارة الجامعة قد أعلنت أن الأولوية في تعبئة الشواغر سيكون للمواطنين الكويتيين، ويمكن عرض تلك الوظائف على النحو التالي:

الوظائف الأكاديمية 

تتوفر في جامعة عبد الله السالم العديد من الوظائف الأكاديمية من أبرزها منصب عضو هيئة تدريس في الكثير من كليات الجامعة على أن يكون المتقدم معلم رياضيات أو معلم عربي أو معلم مهارات تقنية المعلومات ضمن شروط محددة يمكن الاطلاع عليها عبر موقع الجامعة الإلكتروني.

الوظائف القيادية

قامت جامعة عبد الله السالم بالإعلان عن تواجد شواغر قيادية فيها من أبرزها تولى منصب قيادة الوحدات الأكاديمية والإدارية على أن يكون المتقدم  خبير في تخصص مدير تكنولوجيا المعلومات ومدير البرنامج التحضيري، كما قامت الجامعة بتحديد المؤهلات والشروط المطلوبة للالتحاق بتلك الوظائف على موقعها الإلكتروني الرسمي.

تابع المزيد: وظائف البنك الاهلي الكويتي أون لاين

الوظائف الإدارية 

تخصصات جامعة عبد الله السالم
تخصصات جامعة عبد الله السالم

لم تقم جامعة عبد الله السالم بالإعلان عن وظائف شاغرة في الأقسام الإدارية الخاصة بها ولكنها أوضحت أنها بحاجة ماسة إلى تطوير كوادرها بموظفين إداريين بجميع الأقسام موضحة أنه سوف يتم الإعلان عن تفاصيل فتح باب التعيين في أدوار الدعم الإداري والأكاديمي عبر موقع الجامعة الإلكتروني في الفترة القادمة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن تخصصات جامعة عبد الله سالم والذي عرضنا فيه جميع كليات الجامعة والتخصصات التي تشمل عليها والشروط الواجب توافرها في الطالب حتى يتمكن من الالتحاق بها، إلى جانب عرض الوظائف الشاغرة في الجامعة. 

شارك المقال