كيفية تصميم علامة تجارية مجانا وأهم فوائد تصميم شعار خاص

كيفية تصميم علامة تجارية مجانا وأهم فوائد تصميم شعار خاص

يعتبر تصميم علامة تجارية مجانا من أهم الأمور التي يحتاجها أي صاحب مشروع لتعزيز اسمه التجاري في السوق من خلال القيام بتصميم شعار خاص بالموقع أو المشروع الذي يملكه.

فالعلامة التجارية تعد من أهم العناصر التي يحتاجها أي مشروع لتكتمل عناصر النجاح الخاصة به، من خلال التعريف بهوية المنتج أو الخدمة من خلال لوجو مميز وحصري يساعد على التعريف بها في كل مكان بسهولة كبيرة.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية تصميم علامة تجارية مجانًا دون الحاجة إلى دفع رسوم مالية، والفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال تصميم الشعار لشركتك.

كيفية تصميم علامة تجارية مجانا

تصميم علامة تجارية مجانا
تصميم علامة تجارية مجانا

نستطيع القول أن تصميم العلامة التجارية لأي منتج يعتبر من الأمور المهمة والتي تبدو صعبة للبعض، وقد يلجأ الكثير إلى مصممين محترفين لتصميمها، ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكنك من خلالها تصميم علامة تجارية مجانا خاص بك بنفسك دون الحاجة إلى الاستعانة بأحد، وسوف نساعدك هنا في القيام بهذه الخطوات بالتفصيل:

الخطوة الأولى: تحديد القالب

في البداية وقبل أي شيء يجب القيام بتحديد قالب خاص بالشعار الذي تريده، وذلك باستخدام منشئ الشعارات، من خلال التعرف على الفئة التي تتناسب مع العلامة التجارية الخاصة بك.

ثم بعدها يمكنك القيام باختيار أحد التصميمات المتاحة على الإنترنت والتي تتماشى مع طبيعة منتجك، وفي نفس الوقت يرضى عنها عملائك وتحظى بالقبول لديهم.

الخطوة الثانية القيام بتحديد اللوجو

من خلال استخدام صانع اللوجو عبر الإنترنت يكون لديك القدرة على تخصيص العناصر الموجودة في أي قالب تختاره حتى يمكن تصميم علامة تجارية مجانا وظهورها بالطريقة التي تختارها.

هناك العديد من مزايا التحرير التي يمكنك استخدامها لتغيير وإزالة الخلفية أو تعديلها حسب رغبتك وذوقك الخاص، والقيام بإضافة الخلفية التي ترغب في تخصيصها، كما تسمح لك الأدوات بإضافة الأشكال والخطوط والألوان للشعار بالشكل الذي يناسب مجال عملك.

الخطوة الثالثة تحميل تصميم الشعار المجاني

في هذه الخطوة وبعد التأكد من أنك اخترت الشعار الذي ترغب فيه، وأنه لا يحتاج إلى مزيد من التغييرات أو التعديلات، هنا يمكنك القيام بتحميل شعار اللوجو وبذلك يتم حفظه على الجهاز الخاص بك.

الخطوة الرابعة تخصيص الشعار لعلامتك التجارية

بعد أن قمت بتنزيل الشعار الذي قمت باختياره على جهازك يمكنك استخدامه بشكل احترافي في موقعك والذي يدعم علامتك التجارية ويعزز من هويتها بشكل كامل.

الخطوة الأخيرة صناعة علامتك التجارية

لا يحتاج الأمر الكثير من الوقت حتى تكون جاهز لتصميم علامتك التجارية، كل ما عليك الآن هو القيام بتخصيص النموذج لتلبية احتياجاتك والحصول على شعار مميز تقوم بلصقه على الموقع الإلكتروني الخاص بك ليصبح علامتك التجارية المميزة.

فوائد الحصول على منشيء شعارات جيد

تصميم علامة تجارية مجانا  يعد من الأمور السهلة التي أصبح من الممكن أن تقوم بها بنفسك دون الحاجة إلى متخصصين، وهناك العديد من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها عند تصميم شعار خاص بمشروعك من خلال منشيء شعارات جيد، وهذه الفوائد تتمثل فيما يلي:

  • الحصول على شعارات عالية الدقة

 لا تتنازل مهما كان عن الحصول على شعار عالي الجودة الذي تقدمه للعملاء، فالجودة العالية تعطي انطباع أفضل لدى العملاء عن الشعار الرديء الفقير، وهو ما يعطي ثقل أكبر للمنتج الذي تقدمه.

  • مجموعة غير محدودة من القوالب

تصميم علامة تجارية مجانا
تصميم علامة تجارية مجانا

عندما تختار منشيء شعارات جيد يمكنك من خلاله الحصول على تصميم علامة تجارية مجانا بسهولة، حيث يكون متاح لديك العديد من الخيارات التي تستطيع تحديد ما يناسبك منها، كما أن القوالب المتنوعة تمنح فئات متعددة للمستخدمين.

  • التصميم المجاني للوجو

 إذا كنت تقوم بإنشاء الشعار من خلال منشيء جيد فهذا يعني أنه يمكنك الحصول على لوجود مجاني بالكامل لا يطلب منك بعد البدء باختيار اللوجو دفع رسوم من أي نوع.

  • الحصول على واجهات سهلة الاستخدام

 المنشيء الجيد لديه أدوات جيدة أيضا تساعدك على إجراء التعديلات اللازمة على اللوجو وإزالة الخلفية أو إضافة الخطوط والألوان المناسبة، فالأدوات هي أهم ما تحتاجه عند تصميم اللوجو، والتي تساعدك في النهاية في الحصول على علامة تجارية مميزة من خلال لوجو حصري.

  • تستطيع الحصول على علامة تجارية مميزة وحصرية

 العلامة التجارية الحصرية بلا شك تزيد من ثراء المنتج الخاص بك، وتعطيك هوية مميزة للعلامة التجارية الخاصة بك.

  • حقوق النشر والملكية للشعار

سوف تحصل من خلال منشيء الشعارات الجيد على حقوق الملكية الكاملة والخاصة بالتصميمات لشعارك، يمكنك من خلاله استخدام الشعار النهائي الذي تحتاجه سواء في أعراض تجارية أو غير تجارية أيضا.

المعايير اللازمة لتكوين شعار متكامل لعلامتك التجارية

كما سبق وأوضحنا أن العلامة التجارية المميزة والحصرية تزيد من ثراء المنتج وتعطي الموقع الخاص بك تميز وقوة في السوق، لذا فعليك الاجتهاد للحصول على تصميم علامة تجارية مجانا تكون مميزة وحصرية

وتستطيع تحقيق هذا من خلال بعض المعايير التي لو تحققت فأنت قد قطعت شوطا كبيرا في الحصول على شعارك المميز بدون تكلفة، ومن هذه المعايير ما يلي:

شكل الشعار

من اللازم قبل البدء في تصميم الشعار تكوين فكرة مسبقة عن شكل الشعار الذي تريد تصميمه لشركتك، أو بمعنى أدق اختيار الشعار الصحيح المناسب لنوع نشاطك والذي يمكنه أن يجذب العملاء المتوقعين حسب تحليلك، يمكنك القيام بذلك بمساعدة التصميمات التي تجدها على منشيء الشعار المجاني الذي تستعين به، والي يمنحك العديد من الأشكال والخيارات.

لون الشعار

ألوان الشعار تعتبر من العناصر المهمة جدا في تحديد مدى جاذبية العلامة التجارية التي اخترتها، من الذكاء أن تقوم باختيار ألوان مميزة للشعار الخاص بك،  وأن يكون مزيج الألوان متناسق ومريح للعين ويضفي أناقة على شكل العلامة التجارية.

بالإضافة إلى ذلك فإن ألوان الشعار من المهم أن تثير مشاعر العملاء وتعمل على جذبهم بالشكل الذي يجعل من الصعب عليهم نسيانه

تابع المزيد: إعداد بيئة محفزة لريادة الأعمال 

نوع الشعار

تصميم علامة تجارية مجانا
تصميم علامة تجارية مجانا

كما يقولون، فالانطباع الأول يدوم، هكذا يجب أن يكون مبدأك عند اختيار نوع الشعار الخاص بك، فإا أردت تصميم تصميم علامة تجارية مجانا يكون مميز بالدرجة الأولى، فعليك اختيار شعارك بشكل صحيح بحيث يناسب نوع النشاط الذي تقوم به، وبالتالي يناسب ذوق العميل الذي تستهدفه.

يمكنك من خلال منشيء الشعارات التعرف على أنواع الشعارات المختلفة واختيار ما يناسبك منها، فسوف تجد الكثير من أنواع اشعارات، لذا لا تقلق كثيرا بهذا الشأن.

من المهم أن تعرف أن تصميم الشعار له أثر كبير في نجاح المشروع الخاص بك، وأن العلامة التجارية التي تحتوي على شعار بسيط ومميز تتفوق كثيرا عن تلك التي تحمل شعارا معقدا.

فكلما كان الشعار بسيط بألوان مميزة ومثيرة كلما أخذ قسطا أكبر من ذاكرة المستخدم، لذا يمكننا اعتبار العلامة التجارية أحد عناصر نجاح المشروع. 

في النهاية فقد تناولنا كل ما يتعلق بكيفية تصميم علامة تجارية مجانا من خلال منشيء الشعارات المجاني، كما تحدثنا عن أهم المعايير التي تساعدك في الحصول على شعار مميز وراقي لعلامتك التجارية

شارك المقال