حاسبة القروض بنك الخليج الكويتي في الكويت

حاسبة القروض بنك الخليج الكويتي في الكويت

حاسبة القروض بنك الخليج الكويتي في الكويت هي واحدة من الخدمات المميزة التي يتم تقديمها من قبل بنك الخليج لجميع عملائه، حيث توفر هذه الخدمة للعملاء التعرف على القيمة الإجمالية للقروض الخاصة بهم بعد السداد، بالإضافة إلى قيمة الأقساط المستحقة شهريا، ونظرا لأهمية هذه الخدمة سوف نتعرف من خلال هذا المقال على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها استخدام هذه الخدمة بالخطوات.

حاسبة القروض بنك الخليج الكويتي في الكويت

حاسبة القروض بنك الخليج
حاسبة القروض بنك الخليج

تعتبر حاسبة القروض بنك الخليج الكويتي في الكويت واحدة من أفضل الخدمات التي حرص بنك الخليج على توفيرها لجميع العملاء، حيث تحتوي هذه الخدمة على عدد كبير من المميزات التي يمكن الحصول عليها عند الرغبة في الحصول على قرض من البنك، ويمكن الوصول إلى حاسبة القروض المقدمة من البنك الخليجي بشكل سهل وبسيط من خلال الضغط على هذا الرابط e-gulfbank.com، حيث تعمل حاسبة القروض على حساب المبالغ الإجمالية الخاصة بالقروض، بالإضافة إلى فائدة القرض ومبالغ الأقساط الشهرية المستحقة.

الطريقة الصحيحة لاستخدام حاسبة القروض بنك الخليج الكويتي

يتم استخدام حاسبة القروض التي تم تقديمها من قبل بنك الخليج من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة، وتشمل هذه الخطوات ما يلي:

  • فتح حاسبة القروض من خلال الضغط على خيار حاسبة القروض الموجود أسفل الصفحة الرئيسية الخاصة بموقع بنك الخليج تحديدا في قائمة الحاسبات.
  • قم بإدخال الحالة الخاصة بالعميل سواء كان موظف أو متقاعد.
  • إدخال الراتب الشهري الخاص بالعميل.
  • كتابة مبلغ القرض الخاص بك، بالإضافة إلى فترة سداد القرض بالأشهر.
  • الضغط على أيقونة حساب وبعدها سوف يظهر المبلغ الخاص بالقرض والقسط الشهري، بالإضافة إلى مجموع الفوائد.

 الفرق بين القروض الإسكانية والاستهلاكية والمضمونة

تختلف القروض الإسكانية عن القروض الاستهلاكية والمضمونة كما يلي:

وجه المقارنة القروض الإسكانية القروض الاستهلاكية القروض المضمونة
الغرض من القرض القيام بشراء منزل أو ترميم منزل تم شراؤه، بالإضافة إلى بناء منزل. شراء مجموعة من الاحتياجات الشخصية الاستهلاكية غالية الثمن. تمويل جميع المشروعات المختلفة مهما كان نوعها.
مبلغ القرض 70000 دينار كويتي أقصى حد. 25000 دينار كويتي أقصى حد. 90% من القيمة الخاصة بالوديعة المالية أو العينية التي تم إيداعها لدى البنك.
مدة سداد القرض تتراوح مدة التقسيط للموظفين الكويتيين بين عام إلى 15 عام، بينما تتراوح بين عام و10 أعوام لغير الكويتيين. تتراوح مدة السداد بين عام إلى خمس أعوام كحد أدنى وأقصى على الترتيب. تتراوح مدة السداد بين عام إلى خمس أعوام كحد أدنى وأقصى على الترتيب.
شروط الحصول على القرض وجود راتب أو معاش ثابت. يجب أن يتجاوز راتب الشخص الطالب للقرض 300 دينار كويتي. امتلاك طالب النقد لوديعة عينية أو نقدية في البنك.

كيف يتم حساب الأقساط الخاصة بالقرض؟

يتم حساب الأقساط الخاصة بالقرض بناء على نوع القرض المراد الحصول عليه، بالإضافة إلى مدة سداد القرض والوظيفة الخاصة بطالب القرض.

تابع المزيد: كيف اعرف سويفت كود البنك الاهلي الكويتي swift code؟

ما هي قيمة قرض السيارة من بنك الخليج؟

حاسبة القروض بنك الخليج
حاسبة القروض بنك الخليج

يصل الحد الأقصى من قيمة قرض السيارة المقدم من بنك الخليج إلى 25000 دينار كويتي.

ختاما قد استعرضنا حاسبة القروض بنك الخليج الكويتي في الكويت التي تعد واحدة من الخدمات المميزة التي تم تقديمها من قبل بنك الخليج، بالإضافة إلى الطريقة الصحيحة الخاصة باستخدامها، كما تم التعرف على الفرق بين أنواع القروض المختلفة وهي الإسكانية والاستهلاكية والمضمونة، يمكنك التعرف على جميع هذه المعلومات من خلال الإطلاع على المقال.     

شارك المقال