كم رسوم الدراسة في الكلية الأسترالية في الكويت 2024؟

كم رسوم الدراسة في الكلية الأسترالية في الكويت 2024؟

يتساءل العديد من الناس عن تكلفة رسوم الدراسة في الكلية الأسترالية  في الكويت، وذلك لأن هذه الكلية تعد مؤسسة تعليمية مشهورة في للتعليم العالي بالكويت، وذلك لأنها تعد من كبرى الجامعات في مجال التعليم والتدريب المهني والتي تعمل على إمداد الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة.

والتي تمكن الطلاب بالنهوض بدولة الكويت حيث تعتبر هذه الجامعة إحدى الجامعات المتأثرة بالتعليم الأسترالي، والذي يعتمد على الخبرة والمعرفة العلمية والنظرية والتي تؤدي إلي تحقيق الابتكار والتميز في التعليم فإذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذه الجامعة تابع معنا.

رسوم الدراسة في الكلية الأسترالية في الكويت

رسوم الدراسة في الكلية الأسترالية
رسوم الدراسة في الكلية الأسترالية

تعد الدراسة في الكلية الأسترالية في الكويت أمر رائع ومفيد للطلاب حيث تقدم هذه الجامعة مجموعة من الدورات التدريبية المهنية في الكثير من المجالات المختلفة التي تستهدف المتميزين والذين يريدون زيادة معارفهم.

كما أن الرسوم الدراسة في الكلية الأسترالية بالكويت تبين كم تكون التكلفة للساعة الدراسية في الجامعة، وذلك اعتمادًا على التخصص وهذه الرسوم بمعرفة طريقة الدفع وطريقة الاسترداد  بما في ذلك الرسوم الإدارية والتسجيل.

في هذه الجامعة يتكفل الطلاب بكافة الرسوم الدراسية وذلك بناء على التخصص المطلوب دراسته، لأن الرسوم الدراسية تختلف من تخصص لتخصص آخر كما أن رسوم البكالوريوس أعلى من الرسوم المدفوعة للدبلومات، وتعتبر رسوم التسجيل من ضمن الرسوم الدراسية الكلية في الكلية الاسترالية بالكويت والتي يجب دفعها عندما يقوم المتقدم بالتسجيل.

رسوم الدراسة في الكلية الأسترالية في الكويت

تختلف الرسوم في هذه الكلية باختلاف التخصص والدرجة العلمية المراد دراستها وتتمثل في الآتي:

  1. كلية إدارة الأعمال  مستوى الدبلوم:تقدم هذه الكلية دراسة إدارة الأعمال والموارد البشرية بتكلفة 137.000 دينار رسوم تسجيل تكلف 750.000 دينار.
  2. كذلك كلية إدارة الأعمال مستوى البكالوريوس:تقدم هذه الكلية دراسة إدارة الأعمال  مستوى بكالوريوس بتكلفة 199.000دينار رسوم تسجيل تكلف 750.000 دينار.
  3. كلية الطيران مستوى الدبلوم : تقدم هذه الكلية صيانة الطائرات وإلكترونيات الطيران بتكلفة 198.00دينار ورسوم تسجيل تكلف 750.000دينار.
  4. كذلك كلية الهندسة مستوى دبلوم: تقدم هذه الكلية هندسة مدنية، هندسة ميكانيكية، هندسة بترول بتكلفة 158.00دينار رسوم تسجيل تكلف 750.000دينار.
  5. كلية هندسة مستوى بكالوريوس: نقدم هذة الكلية دراسة هندسة كهربائية، هندسة مدنية، ميكانيكية، هندسة بترول بتكلفة 230.000دينار رسوم تسجيل تكلف 750.000دينار.

هل هناك أحكام لدفع رسوم الدراسة في الكلية الاسترالية في الكويت ؟

لدفع رسوم الدراسة في الكلية الاسترالية في الكويت عدة أحكام تتمثل في النقاط التالية:

  • تعد رسوم التسجيل في الكلية الأسترالية جزء من الرسوم الكلية. 
  • إذا قام الطلاب بالانسحاب قبل بداية الدراسة لا يمكنهم أخذ ما تم دفعه.
  • الرسوم المدفوعة للدراسة لا تشمل الكتب والرسوم الأخرى.
  • يدخل الطلاب المسجلين في الكلية في عقد مسجل قانوني مع الكلية.
  • يعمل قسم الشؤون المالية بوضع الطلاب الغير ملتزمين بالدفع في قائمة الإيقاف.

تاريخ الكلية الاسترالية في الكويت

تم تأسيس هذه الجامعة سنة 2014 وتعتبر أول جامعة خاصة بالكويت والتي جاءت نتيجة وجود مجموعة شراكات بين دولة الكويت وأستراليا وذلك لتوفير تعليم عالي أسترالي ذات جودة عالية في الكويت، ولهذه الجامعة سمعة طيبة بسبب امتلاكها معايير تعليمية عالمية وأخرجت كوادر مستعدة وجاهزة لسوق العمل تقدم هذه الجامعة العريقة مجموعة من البرامج التعليمية في العديد من المجالات.

والتي تتلاءم مع متطلبات سوق العصر الحالي حيث أن المناهج الدراسية تم تصميمها خصيصًا للجمع بين المعرفة سواء النظرية وطرق تطبيقها عمليًا، حيث تجعل الطلاب مستعدين جيدا للعالم الخارجي المهني بعد التخرج من هذه الجامعة العريقة وهي الكلية الاسترالية بالكويت.

مميزات الدراسة في الكلية الاسترالية بالكويت

تتميز هذه الجامعة أنها تحتوي على مدرجات ومختبرات علمية مجهزة على أعلى مستوى وتحتوي على الأجهزة الحديثة، والتي تسهل على الطلاب عملية الدراسة الحديثة وتقبل هذه الجامعة عدد محدد من الطلاب، مما يضمن الاهتمام الجيد بالطلاب بالإضافة إلى أن الجامعة تركز على المهارات النظرية والعملية.

مما يجعل الطلاب جاهزين للعمل بعد التخرج مباشرة مما يؤدي إلى نشأة علاقات قوية مع أصحاب المصانع والشركات، مما يوفر فرصة لكل الطلاب للتدريب مع هذه الشركات مما يعطي فرصة للتوظيف بعد التخرج من الجامعة.

من المميزات أيضًا التي تتميز بها الكلية الاسترالية بالكويت أنها تتبع النظام الأسترالي في التعليم، والذي يعرف عالميًا بالجودة العالية ويضمن للطلاب بأن تكون شهادته معترف بها عالميًا ودوليًا بين الجامعات العالمية مما يعطي فرصة للطلاب للعمل والتنافس في السوق العالمي.

شروط للقبول في الكلية الاسترالية في الكويت

تستقبل الكلية الاسترالية بالكويت جميع الطلاب من جميع أنحاء العالم ولكن هناك بعض الشروط وهي أولا يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على الشهادة الثانوية أو شهادة معادلة للشهادة الثانوية مع درجات مرضية، يجب أن يكون المتقدم جيد في اللغة الإنجليزية وذلك لأن اللغة المستخدمة في الكلية الاسترالية بالكويت هي اللغة الإنجليزية فيجب أن يكون طليع بها المتقدم.

كيف يمكن للطلاب الدوليين التقدم بالكلية الأسترالية في الكويت

يمكن للطلاب الدوليين التقدم عبر الموقع الرسمي للجامعة عبر الانترنت وذلك عن طريق ملء نموذج الطلب الموجود ورفع المستندات المهمة المطلوبة، ولكن يجب على المتقدمين التأكد إذا كانت شروط التقديم تنطبق عليهم أم لا، ويجب أيضًا التأكد من المواعيد النهائية للتقديم بالجامعة ويمكنهم سداد رسوم الدراسة في الكلية الاسترالية في الكويت أثناء التقديم.

تابع المزيد: موعد تقديم طلب التحاق بفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية 2024

المستندات المطلوبة للتقدم بالكلية الأسترالية في الكويت

رسوم الدراسة في الكلية الأسترالية
رسوم الدراسة في الكلية الأسترالية
  • أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة الثانوية مع وجود نسخة مصادق عليها.
  • نسخة من الباسبور.
  • وجود دليل لإجادة اللغة الإنجليزية.
  • صور شخصية حديثة للمتقدم.
  • بيان أو مقال شخصي.

وفي نهاية مقالنا نكون قد أوضحنا مميزات الكلية الاسترالية في الكويت وما هي رسوم الدراسة في الكلية الأسترالية في الكويت، كما تعرفنا على طرق دفع هذه الرسوم وأهم المستندات المطلوبة وما هي الأقسام التي تدرس بهذه الجامعة وسعر كل قسم في هذه الجامعة.

أسئلة شائعة للدراسة في الكلية الأسترالية في الكويت

ماهي تخصصات الكلية الاسترالية في الكويت

هناك العديد من التخصصات مثل:1 إدارة الأعمال،  هندسة ،الطيران

ما هي طرق الدفع للرسوم الكلية الاسترالية في الكويت

الفيزا والكريدت كارد والدفع المباشر

ما هي أهداف الكلية الاسترالية في الكويت

من أهداف هذه الجامعة خروج كوادر علمية من الطلاب قادرين على مواكبة سوق العمل سواء المحلي أو الدولي

شارك المقال