12 سبب يؤدي لفشل أي إعلان ونصائح لتنجح إعلاناتك

12 سبب يؤدي لفشل أي إعلان ونصائح لتنجح إعلاناتك

يوجد 12 سبب يؤدي لفشل أي إعلان عنوان يساعدك في تفادي العديد من المشاكل عند تنفيذ إعلان لمؤسستك أو شركتك، حيث يمكن لإعلانك أن يحقق لك ربح مادي كبير وتجد نتائج رائعة وقد يحدث العكس ويصبح ثقب أسود في سفينة رحلتك.

لذلك نوضح أهم أسباب فشل أي إعلان سواء في جوجل في مواقع التواصل الإجتماعي كذلك سواء إعلان تجاري أو إعلان عن منتج وخدمات، يجب عليك قراءة هذه الأسباب قبل البدء في خطواتك الأولي في تنفيذ الإعلان تابع معنا.

12 سبب يؤدي لفشل أي إعلان

سبب يؤدي لفشل أي إعلان
سبب يؤدي لفشل أي إعلان

وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى فشل الإعلانات والتي حاولنا حصرها في 12 سبب يؤدي لفشل أي إعلان وهي على النحو التالي:

إطلاق أي إعلان بدون استراتيجية

من الأفضل لك قبل بدء عملية إطلاق أي إعلان وضع استراتيجية مناسبة تخدم الخطط التسويقية للمشروع، كذلك يجب معرفة ما يقدمه المنافسين وما هو الاختلاف بينهم، أيضًا من هو الجمهور المستهدف، وأي منصة  يتواجد بها بكثرة.

عرض الإعلانات في منصة خاطئة

يمكنك تفادي هذا الخطأ عند إطلاق إعلان رقمي، لكن هناك الكثيرين من يقعن في هذا الخطأ، لذلك يجب أن تحدد أفضل منصة على حسب نوعية الإعلانات إذا كنت تعرض خدمات شركتك فأنسب منصة هي لينكد إن هي المكان المناسب، لأن إطلاق الإعلان في مكان غير مناسب يؤدي إلى إهدار الميزانية دون أي رد فعل أو تفاعل من الجمهور.

محتوى الإعلانات لا يناسب الجمهور المستهدف

أحد أهم 12 سبب يؤدي لفشل أي إعلان والتي تظهر عند استهداف جمهور خاطئ على المنصة التي قمت بإطلاق إعلانك عليها، ويمكنك تصحيح هذا الخطأ من خلال اختيار نوعية الجمهور المستهدف، وأيضًا تعديل الحملة ومراقبة نتائجها الفعلية على أرض الواقع.

المبالغة في الوعود

عند الرغبة في تنفيذ أي إعلان يجب التأكد من الوعود التي يتم إطلاقها بها، لأن تقديم وعود كاذبة بغرض التسويق قد يؤدي إلى نتائج عكسية، لذلك قم باستطلاع آراء العملاء ثم حدد بناءًا على ذلك رسائل الإعلان.

سوء المنتج وتقييماته السلبية

هناك مبدأ معروف في عالم التسويق ” أن التسويق الجيد لا ينقذ المنتج السيئ، لذلك لابد أن تضيف في حساباتك الاستثمار في جودة المنتج بجميع مراحله سواء الإنتاج التعبئة والتغليف والتسليم، حاول أن تجعل منتجك مرغوب فيه لدى المستهلك من جودته، حتى لا تتعرض إلى مشاكل قانونية.

المحتوى والتصميم غير جذابين

أحد أبرز 12 سبب يؤدي لفشل أي إعلان حيث هناك العديد من الموقع التي تتيح لك إنشاء متجر إلكتروني بخطوة، فكيف إذا قلنا العميل أنك تحتاجك إلى 80 خطوة لظهور متجرك، لذلك لن يتحمس أحد لفتح أي إعلان لأن الخطوات كثيرة، نستنتج من المثال السابق أن جاذبية الإعلان تتوقف على الصيغة المراد قولها للعميل، أيضًا على طريقة التصميم وتناسقه بين النصوص.

التوقيت الخطأ للإعلانات 

التسرع في إطلاق الإعلانات البيع دون معرفة ما إذا كان المنتج والتوقيت مناسب للعميل أم لا أمر هادم لأي إعلان مهما كانت قوة الإعلان وميزانيته.

العناوين الضعيفة

العنوان مهم جدًا في أي إعلان فهو عامل الجذب الرئيسي فكل شيء يبدأ من عنوان إعلان قوي، البدايات دائمًا الأسطر الأولى والثواني الأولى من الفيديو هي من تجبر المشاهد على استمرار المشاهدة أو التخطي، لذلك حاول أن تكون مفيدة وواضحة.

غياب الدعوة لاتخاذ إجراء

من ضمن أهم 12 سبب يؤدي لفشل أي إعلان هي عدم وضع المشاهد أو العميل على الخطوة التالية فقد يجد إعلانك مقنع لذلك يحتاج أن تضعه على الخطوة التالية أو ما هو الإجراء الذي يقوم به للحصول على خدماتك أو منتجك.

عدم وجود صفحة هبوط قوية

جميع الإعلانات الهدف الأساسي منها هو البيع لذلك يجب أن تتأكد أن العميل حصل على كافة المعلومات التي يحتاجها للحصول على المنتج، ويجب عدم تشتيت العميل من منتجات وأشياء أخرى، لذلك من الضروري أن تقدم موقعك أو إعلانك في صورة صفحة هبوط لكل منتج أو خدمة لأنها ذات فعالية كبيرة، وتعمل على زيادة معدل التحويل للعملاء.

صعوبة استخدام الموقع

هناك قاعدة تقول كلما زادت عدد النقرات والخطوات التي يقوم بها العميل كلما قلة عدد المبيعات المتوقعة، لذلك يجب أن تتأكد أن عملية الشراء أو إكمال الطلب للعملاء سهلة وخاطفة، وأن تكون سلسلة دون معوقات.

تكرار الإعلانات على الجمهور

أحد أهم 12 سبب يؤدي لفشل أي إعلان هناك مصطلح في التسويق يقول تكرار الإعلانات على الجمهور يسبب حالة من التجاهل وطلب عدم ظهور الإعلانات مرة أخرى، لذلك عند قيامك بإطلاق إعلان جديد مرت أخرى، حدد عدد المرات المفترض ظهور الإعلان فيها، قبل التوقف عن الإظهار راجع التحليلات وعمليات الشراء التي تمت.

تابع المزيد: الربح من الإنترنت في الكويت

أهم النصائح لنجاح أي إعلان على جوجل

سبب يؤدي لفشل أي إعلان
سبب يؤدي لفشل أي إعلان

في ظل الحديث عن أهم 12 سبب يؤدي لفشل أي إعلان نوضح أهم النصائح التي تساعدك على نجاح إعلانك على جوجل:

  • استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة.
  • تحسين جودة نص الإعلان الخاص بك.
  • إنشاء صفحات هبوط لكل منتج.
  • تحديد مواقع جغرافية محددة واستخدامها.
  • استخدام امتدادات الإعلانات لإضافة معلومات سواء أرقام هواتف أو غيرها.
  • تحديد الميزانية ومراقبة عملية الإنفاق.
  • الاختبار والتجربة لتحسين أداء الحملة.
  • مراقبة الأداء والقيام بالتعديلات.
  • فهم طبيعة الجمهور المستهدف.

12 سبب يؤدي لفشل أي إعلان ونصائح لتنجح إعلاناتك كان هذا موضوعنا الذي حاولنا فيه حصر جميع الأسباب التي تؤدي إلى فشل أي إعلان مع استعراض بعض النصائح الهامة.

أسئلة شائعة

ماهو الهدف من الإعلان؟

هو عملية إقناع للعميل بمنتج أو خدمة أو رسالة تهدف إلى نقل التأثير عبر رسالة مسجلة من المعلن إلى المستهلك بهدف دفعه إلى الشراء.

ماهي مميزات الإعلان؟

يسمح لك بعرض منتجاتك وخدماتك على جمهور من المرجح أن يكون مهتم بمنتجاتك مما يساهم في زيادة نسبة المبيعات.

شارك المقال