سلم رواتب القطاع الخاص في الكويت 2024

سلم رواتب القطاع الخاص في الكويت 2024

سلم رواتب القطاع الخاص في الكويت 2024 فقد يبحث العاملين  عنها في دولة الكويت بكثرة، حيث يتم القيام بتحديد قيمة المرتبات والأجور الشهرية التي يتقاضاها جميع الموظفون في القطاع الخاص في دولة الكويت، وذلك من قبل الخدمة المدنية في الدولة.

وهذا حرصًا من الكويت على توفير كافة مصادر الدخل المريحة لكافة الموظفين في جميع قطاعات الدولة، ومن خلال مقالنا لليوم سوف نقدم لكم سلم الرواتب المتعلق بالقطاع الخاص في الكويت، حيث يحدد قيمة المرتبات وكذلك كافة الأجور الشهرية التي يتقاضاها الموظفون الكويتيون وأيضا المقيمين والوافدين إلى جانب العاملين في القطاع الخاص في الكويت.

سلم رواتب القطاع الخاص في الكويت 2024

سلم رواتب القطاع الخاص
سلم رواتب القطاع الخاص

بلغ متوسط الرواتب الخاصة بالعاملين في القطاع الخاص في الكويت حوالي 1252 دينارا كويتيا وهذا مع نهاية عام 2021 م مقابل 1539 دينارًا كويتيًا لكافة العاملين في القطاع العام أثناء نفس الفترة، وذلك يكون بحسب كافة بيانات الإدارة المركزية للإحصاء.
وفي إطار خطة الحكومة الاستراتيجية الرامية إلى إعادة هيكلة السوق الخاص بالعمل لديها وهذا يكون عن طريق تفعيل دور القطاع الخاص، فقد تم إقرار برنامج دعم العمالة الوطنية في عام 2020 م والذي بموجبه حصل كافة موظفو القطاع الخاص على دعم حكومي جعل من رواتبهم الإجمالية تفوق إجمالي رواتب موظفي القطاع العام، وهو الذي دفع كافة الأجيال الشابة إلى تفضيل العمل فيه عن  كافة القطاعات الخاصة. 

سلم رواتب القطاع الخاص في دولة الكويت 

فقد تم إقرار البرنامج الخاص بدعم العمالة الوطنية لعام 2020 م، والذي حصل بموجبه موظفو القطاع الخاص على دعم حكومي جعل من رواتبهم الإجمالية تفوق رواتب موظفي العام، وفيما يلي سلم رواتب العاملين بالقطاع الخاص في الكويت التي منها الآتي:

  • يبدأ سلم رواتب القطاع الخاص في الكويت للموظف الأعزب والحاصل على شهادة جامعية يبلغ حوالي 690 دينار كويتي.
  • أيضاً المتوسط الخاص براتب الموظف المتزوج والحاصل على شهادة جامعية يبلغ حوالي 798 دينار كويتي.
  •  الراتب المتوسط للموظف الأعزب والحاصل أيضا على شهادة دبلوم يصل إلى 629 دينار كويتي.
  •  راتب الشخص المتزوج الحاصل على شهادة دبلوم يصل إلى 723 دينار كويتي وهذا المتوسط.
  • متوسط الراتب للأعزب الحاصل على شهادة متوسطة يبلغ 456 دينار كويتي.
  • متوسط الراتب الخاص بالمتزوج الحاصل على شهادة متوسطة يبلغ حوالي 534 دينار كويتي.

تابع المزيد: كم يبلغ راتب الطيار المدني في الكويت 2024

رواتب الوافدين في القطاع الخاص في الكويت

سلم رواتب القطاع الخاص
سلم رواتب القطاع الخاص

فقد أشارت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء مع نهاية عام 2021 م، حيث أن متوسط الأجور الشهرية للذكور الوافدين العاملين في القطاع الخاص في الكويت يصل إلى 294 دينارا كويتيا.

وذلك يكون في حين بلغ متوسط كافة الأجور الشهرية للإناث الوافدات العاملات في القطاع الخاص في الكويت نحو 407 دينار كويتي، كما أظهرت كافة بيانات الإدارة المركزية للإحصاء أن المقيمين العاملين في القطاع الخاص في الكويت يتقاضون حوالي 311 دينار كويتي  بشكل شهري.

كذلك بلغ عدد الوافدين العاملين في القطاع الخاص حتى نهاية عام 2021م، حوالي 72900 عامل، وهو ما يعادل نحو 17.7% من المجموعة الخاصة بالعمالة الكويتية في القطاعين العام والخاص، حيث بلغ عدد الكويتيين العاملين في القطاع العام مع نهاية عام 2021م، حوالي 338500 عامل.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن سلم رواتب القطاع الخاص في الكويت 2024 إلى جانب كافة رواتب الوافدين أيضاً في القطاع الخاص، إلى جانب معرفة خطة الحكومة الاستراتيجية الرامية إلى إعادة هيكلة السوق الخاص بالعمل لديها وهذا يكون بواسطة تفعيل دور القطاع الخاص.

شارك المقال