ما هي شروط استخراج تصريح السفر الإلكتروني 2024 إلى بريطانيا

ما هي شروط استخراج تصريح السفر الإلكتروني 2024 إلى بريطانيا

ما هي شروط استخراج تصريح السفر الإلكتروني 2024 إلى بريطانيا تعتبر من الأمور الأكثر تداول في الفترة الاخيرة، حيث تفرض الدول بعض التأشيرات على المسافرين من أجل العمل على تنظيم الدخول إليها، ومن الممكن أن تختلف الشروع الخاصة بالتأشيرات حتى للسياحة بناء على جنسية الفرد، والعمل على تحديد مدى قوة الجواز الخاص السفر وأيضاً عدد الدول التي تعمل على منح إعفاء من التأشيرة لكل حامليه.

المملكة المتحدة البريطانية تعتبر من الدول التي تشدد في الطلب الخاص بتأشيرة الدخول لها كما أنها تعمل على فرض الحصول على التأشيرة المسبقة وأيضاً الدخول إلى أراضيها أو الحصول على الاعفاء الإلكتروني، ولكنها الآن تقوم بإتاحة تصريح السفر الإلكتروني بعض الدول، وذلك من أجل العمل على تسهيل كل إجراءات السفر الخاصة بمواطنين تلك الدول والعمل على تفعيل السياحة لديها.

ما هي شروط استخراج تصريح السفر الإلكتروني 2024

شروط استخراج تصريح السفر الإلكتروني
شروط استخراج تصريح السفر الإلكتروني

للتعرف على ما هي شروط استخراج تصريح السفر الإلكتروني 2024 إلى بريطانيا لابد من أن تكون على علم انه يوجد العديد من الشروط الهامة للقيام باستخراج تصريح سفر إلكتروني من أجل بريطانيا وهي التي تكون كالتالي:

  • لابد من أن يكون المتقدم من الأشخاص الذين لديهم الجنسيات التالية ومنها الإمارات والبحرين والأردن والكويت وقطر والسعودية وعمان.
  • يجب أن يكون جواز السفر لديهم ساري المفعول.
  • لابد من توفير بريد إلكتروني يكون خاص بكل متقدم.
  • وجود بطاقة خصم متوفر من على Google Pay أو على Apple Pay.
  • الألتزام بكل ضوابط التسجيل والتي منها:

تحميل والتقاط الصور الخاص بجواز السفر للمستخدم من أجل السفر إلى المملكة العربية المتحدة، مسح الوجه من خلال استخدام الكاميرا وذلك لكل الأعمار التي تكون أكثر من 9 أعوام.

  • الإجابة على كل الأسئلة المتواجدة في طلب استخراج التصريح.
  • دفع رسوم الطلب.

تأشيرة بريطانيا 2024

من بعد التعرف على ما هي شروط استخراج تصريح السفر الإلكتروني 2024 إلى بريطانيا أن نكون على علم أن للمسافرين من الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا يمكنهم الاستمتاع برحلتهم إلى المملكة المتحدة دون الحاجة لتأشيرة فمن الممكن العمل على استخدام جواز السفر الصالح والبطاقة الهوية الوطنية للدخول.

 ولكن بعض الحالات تتطلب تأشيرة أو إجراءات إضافية، السفر يبقى ممكن للمواطنين السويسريين وأصحاب التسويات الخاصة.

يمكن لمواطني الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية والسويسريين السفر إلى المملكة المتحدة للعطلات والرحلات القصيرة بواسطة جواز السفر الصالح، ويمكنهم استخدام بوابات جواز السفر الإلكتروني للمرور عبر الحدود.

ومع ذلك يجب على الأفراد الذين لم يحصلوا على تسوية مسبقة ويرغبون في الاستمرار في استخدام بطاقة الهوية لدخول المملكة المتحدة التحقق من الشروط المحددة للحالات الخاصة مثل الاستقرار أو الحصول على تصريح عائلي لتسوية الاتحاد الأوروبي.

عليهم أيضًا التأكد من أن جوازات سفرهم سارية المفعول طوال فترة إقامتهم في المملكة المتحدة، يشجع دائمًا على التحقق من أحدث المعلومات والتحديثات الامتثال الكامل لشروط السفر.

رسوم استخراج تصريح السفر الإلكتروني 2024 إلى بريطانيا

من بعد التعرف على ما هي شروط استخراج تصريح السفر الإلكتروني 2024 إلى بريطانيا أن تكون على علم أن تصريح السفر الإلكتروني يمنح فرصة للمستخدمين لزيارة المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 180 يومًا في كل زيارة ويمتد صلاحيته لمدة سنتين.

 يتميز هذا التصريح برسم قدره 10 باوند أي ما يعادل تقريبًا 12 دولار أميركي، يتجاوز هذا التكلفة الإلكترونية الإعفاء السابق الذي كان يتطلب من المسافر تقديم طلب إعفاء جديد ودفع رسم قيمته 30 باوند في كل زيارة.

 تحديث تصريح سفر إلكتروني ETA UK 2024

من بعد ان قمنا بالتعرف على ما هي شروط استخراج تصريح سفر إلكتروني 2024 إلى بريطانيا لابد من التعرف على ما هي تصريح السفر الإلكتروني ETA UK 2024 وكل الأمور التي تدور حولها:

  •  يحل مكان نظام EVW الحالي، مما يبسط الإجراءات ويخفض التكلفة للزوار.
  •    بنهاية 2024 يصبح حصول الزوار من دول غير تأشيرية على تصريح ETA إلزاميًا للإقامات القصيرة بما في ذلك زوار أوروبا.
  •    التوسع يشمل الشرق الأوسط حيث يبدأ النظام في قطر و يمتد إلى دول مجلس التعاون الخليجي والأردن، مع تواجد إمكانية العمل على التقديم في بداية شهر فبراير لعام 2024.
  •    بدأ المواطنون السعوديون في التقديم لتصريح ETA في فبراير 2024، وذلك من أجل العمل على تمهيد الطريق لتجربة سفر تكون أكثر سلاسة إلى داخل المملكة المتحدة البريطانية.
  •  مواطنو الإمارات يعفون من تأشيرة دخول مسبقة اعتبارًا من 22 فبراير 2024، مع انتقالهم إلى نظام ETA.

تابع المزيد: رابط تجديد جواز السفر الكويتي

كيفية التقديم للحصول على تصريح السفر الإلكتروني ETA UK

شروط استخراج تصريح السفر الإلكتروني
شروط استخراج تصريح السفر الإلكتروني

هناك العديد من الخطوات التي يمكنك الحصول عليها في حالة ما كنت ترغب في الحصول على تصريح سفر الإلكتروني ETA UK ومنها التالي:

  •  استخدام تطبيق UK ETA من خلال تحميل التطبيق من App Store أو Google Play، والعمل على اتباع كل الخطوات لتقديم طلبك بسرعة وسهولة.
  •  قم بتحميل أو التقاط صورة واضحة لجواز السفر الذي ستستخدمه.
  •   أجرِ مسح ضوئي لوجهك باستخدام كاميرا الجهاز، مع العلم يعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 9 أعوام من هذه الخطوة.
  •   أجب عن الأسئلة المتعلقة بمعلوماتك الشخصية.
  •  أكمل العملية بدفع الرسوم المطلوبة للحصول على إذن دخول بريطانيا.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول ما هي شروط استخراج تصريح السفر الإلكتروني 2024 إلى بريطانيا، والنقاط الهامة التي تدور من حولها.

الأسئلة الشائعة

 

كم سعر الإعفاء الإلكتروني بريطانيا؟

يوجد رسوم تكون غير قابلة للاسترداد وهي التي تكون بقيمة 30 جنيه إسترلينيا من أجل طلب EVW.

كم يستغرق الاعفاء الالكتروني؟

يمكن للمتقدمين العمل على التقديم ما بين حوالي 3 أشهر و48 ساعة من قبل رحلتهم، وهي التي يتم العمل على معالجة الطلبات في فترة حوالي 24 ساعة.

شارك المقال