ما هي فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب؟

ما هي فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب؟

فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب يعتبر الميزوثيرابي هو تقنية تجميلية غير جراحية تعتمد بشكل كبير على الحقن المجهري السطحي لكافة لأنسجة المستهدفة، حيث يكون ذلك بمزيج من المعادن والفيتامينات، والأحماض الأمينية التي تعمل بشكل كبير على معالجة عدد من مشاكل البشرة والشعر.

حيث تشير كلمة ميزو إلى الطبقة المتوسطة من الجلد، حيث أنه يتم العمل على تحفيز الأديم المتوسط في المنطقة المرغوب علاجها وذلك باستخدام إبر تكون رفيعة وكذلك دقيقة، ويتم حقنها في فروة الرأس وأيضا بصيلات الشعر أو في العديد من المناطق المختلفة من البشرة مثل الوجه.

فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب

فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب
فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب

يتم استخدام الميزوثيرابي للوجه في علاج كافة الندبات الخاصة بحب الشباب الخفيفة إلى المتوسطة كذلك الندبات الجديدة أو القديمة، وكذلك عن طريق توحيد لون البشرة وتحسين ملمسها وإزالة كافة التصبغات منها، وهذا إلى جانب العمل على تقليل كافة الخطوط الدقيقة وكذلك التجاعيد وشد الجلد المترهل و المتراخي وذلك عن طريق تصغير المسام.

إضافة أيضاً إلى ذلك، أنها تساهم حقن الميزوثيرابي بشكل كبير في تجديد خلايا الجلد بشكل صحي وتحسين الدورة الدموية البطيئة، مما يساعد ذلك الجسم على التخلص من كافة السموم، والمحافظة على رطوبة الجلد وإشراقه، بالإضافة إلى مكافحة علامات الشيخوخة وفرط التصبغ.

تستغرق أيضاً جلسة الميزوثيرابي للوجه ما يصل إلى ثلاثين دقيقة فقط، فهي عبارة عن إجراء تجميلي طفيف التوغل لا يتطلب شقوقاً جراحية أو تخديراً عاماً، إلا أنها قد تتسبب في ظهور بعض من الكدمات المتورمة في مناطق متفرقة من الوجه، والتي تتلاشى من تلقاء نفسها في غضون حوالي 24 ساعة، وفي العادة ما يوصي أطباؤنا بتكرار الجلسات.

طريقة التحضير من أجل تلقي الميزوثيرابي للبشرة

توجد عدة طرق من أجل التحضير لتلقي جلسة الميزوثيرابي ومن أجل الحصول على فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب يجب اتباع الآتي:

  • لا تحتاج هذه الخطوة العلاجية التجميلية إلى تحضيرات تكون معقدة، ولكن فقط كل ما عليك هو الذهاب للطبيب قبل الموعد الخاص بالجلسة والتحدث معه عن جميع شكواك و عما ترغب في علاجه فإذا كان الأمر يتعلق بتجاعيد أو اسمرار أو تصبغ أو أمور أخرى.
  • يجب أن تتناقش كذلك مع الطبيب حول جميع توقعاتك حول نتيجة العلاج قبل البدء فيه.
  • سوف يحتاج الطبيب إلى توقيع للكشف بشكل عام، وسؤالك عن تاريخك المرضي قبل اتخاذ قرار الحقن وذلك للحصول على فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب.
  • يفضل كذلك أن يخضع هذا الشخص إلى اختبار حساسية وذلك عن طريق تطبيق كمية قليلة من مادة الحقن على مساحة صغيرة من الجلد، وبعد ذلك سوف تتم مراقبة تأثيره على المريض في الـ 24 ساعة التالية.

أهم  التعليمات التي يجب اتباعها بعد حقن الميزوثيرابي

سوف يخبرك الطبيب ببعض من التعليمات التي يجب الحرص على اتباعها قبل وبعد عملية حقن الميزوثيرابي التي منها الآتي:

  • الامتناع عن تناول الأسبرين وكافة أدوية السيولة بالتنسيق مع طبيبك المعالج وذلك قبل وبعد الحقن.
  • كذلك قم بتجنب كافة المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحوليات، بالإضافة إلى البعد عن التدخين.
  • أيضاً عدم وضع مساحيق التجميل على البشرة لمدة تصل إلى 10-15 ساعة بعد الحقن، وكذلك عدم غسل المنطقة التي حقنت بالماء.
  • عدم ارتداء أي ملابس ضيقة حتى لا تعيق الدورة الدموية المغذية لهذه المنطقة التي تم حقنها بتقنية الميزوثيرابي.
  • يجب أيضا تناول وجبات صحية والبعد بالكامل عن الأكل الذي يحتوي على كميات كبيرة من البروتين.
  • كذلك يلزم تجنب خدش المنطقة التي تم حقنها بتقنية الميزوثيرابي، وعدم  الضغط عليها.
  • بعد ذلك يتم التأكد من نظافة اليدين تماماً قبل لمس الجلد.

 دور تقنية الميزوثيرابي في شد الوجه

فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب
فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب

يقصد بهذه الطريقة هو استخدام حقن الميزوثيرابي وذلك للتخلص من كافة التجاعيد التي توجد في الوجه ويعاني منها الكثير من الأشخاص، وكذلك آثار الشمس الضارة، وهذا إلى جانب كافة علامات تقدم السن على الوجه للرجال والنساء على حد سواء، فهو يعد طريقة فعالة لما يعرف بـ تجديد شباب الجلد.

يحسن أيضا الميزوثيرابي ملمس ولون البشرة ويعمل على تحفيز الكولاجين، مما يؤدي ذلك إلى إشراق الوجه أو إصلاح وتجديد المنطقة المعالجة بشكل عام، إلى جانب استخدامه في مناطق أخرى من الجسم وتلك من فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب، لذلك يفضل أن يخضع هذا الشخص إلى اختبار حساسية وذلك يكون عن طريق تطبيق كمية قليلة من مادة الحقن على مساحة صغيرة من الجلد الخاص به للتجربة.

أهم مميزات استخدام الميزوثيرابي للبشرة

تتميز تقنية الميزوثيرابي في علاج البشرة بقدرتها الهائلة على التوغل تحت سطح الجلد، مما ينعكس ذلك على مدى تأثيره واستمرار نتائجه لفترة طويلة، كما أنه يعتبر بدوره علاج موضعي قوي لا يعرض الجسم لأي مضاعفات عامة أو دائمة وتلك تعتبر من فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب، حيث يتميز الميزوثيرابي كذلك بالآتي:

  • لا يستغرق علاج الميزوثيرابي وقت طويل، كما أنه يمكن للشخص الذي تم حقنه العودة لحياته الطبيعية وذلك عقب الانتهاء بشكل مباشر في أغلب الأحيان.
  • يساعد أيضا الانتظام في جلسات الميزوثيرابي على تحفيز قدرة البشرة على مواجهة كافة علامات الشيخوخة والتقدم في العمر وتلك من فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب.
  • يتميز أيضاً الميزوثيرابي بقدرته الهائلة على تجديد جميع خلايا البشرة، إلى جانب الحصول على نضارة وإشراق.
  • يستطيع الميزوثيرابي العمل على تقليل التصبغ ومقاومة الاسمرار.
  • لا يصاحب حقن الميزوثيرابي وجود أي ندوب أو ألم، ولا يحتاج لوضع ضمادات.

أبرز عيوب استخدام الميزوثيرابي للبشرة

مثلما يوجد للميزوثيرابي مميزات توجد له عدة عيوب أيضاً لذلك يجب التعرف على كلاهما من أجل توخي الحذر وكذلك الاستفادة من كافة فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب حتى يتمكن الشخص الذي تم حقنه الميزوثيرابي الحصول على أفضل نتيجة للبشرة

وذلك لأن تقنية الميزوثيرابي تكون عبارة عن مزيج من المعادن والفيتامينات، والأحماض الأمينية التي تعمل بشكل فعال على معالجة الكثير من مشاكل البشرة والشعر، حيث تشير كلمة ميزو إلى الطبقة المتوسطة من الجلد، حيث أنه يتم العمل على تحفيز الأديم المتوسط في المنطقة المرغوب علاجها،

تابع المزيد: فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء 

الآثار الجانبية للميزوثيرابي

فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب
فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب
  • يتمتع الميزوثيرابي بقدر هائل من الأمان، لكنه قد يتسبب في بعض من الآثار الجانبية المؤقتة للشخص مثل وجود الاحمرار والشعور بالتنميل بعد الحقن وتستمر لمدة لا تقل عن 2 3 ساعات.
  • يختلف أيضاً رد الفعل تجاه تقنية الميزوثيرابي بين شخصٍ وآخر، فبينما يصاب البعض ببعض من هذه المضاعفات، يذكر البعض أنه لم يشعر بشيء على الإطلاق وتلك من فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب.
  • قد يصاب بعض أيضاً من الأشخاص ذوي البشرة الحساسة والأشخاص الذين يحتاجون للحقن في مناطق معينة مثل حول العينين، أو الخد أو عند تحديد الفك ببعض الكدمات.
  • تصل الآثار الجانبية والكدمات إلى ذروتها عقب الحقن بما يصل إلى 8 إلى 24 ساعة، ويستمر مدة 2-3 أيام.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن فوائد الميزوثيرابي لحب الشباب وعن أهم مميزاته وعيوبه للبشرة ودور هذه التقنية في شد الوجه بشكل فعال وكبير.

شارك المقال