فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء وأهم أسباب ظهورها

فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء وأهم أسباب ظهورها

فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء كثيرة وذلك حيث أنه في العادة ما تقوم كافة السيدات باستخدام الكريمات وذلك لحل جميع مشاكل البشرة، لكن ما قد لا تعرفه النساء هو أن الطبقة الخارجية للبشرة لا تقوم بامتصاص كميات كافية من المادة الفعالة في الكريم، لذلك لا يكون الحل سريعًا أو جيد في الفعالية.

لذلك قد تلجأ كافة هذه السيدات إلى القيام باستخدام تقنية الميزوثيرابي للهالات السوداء ومشاكل البشرة الأخرى، حيث أن الميزوثيرابي هو عبارة عن حقن تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات، مثل احتوائه على فيتامين ج، وهذا بالطبع بالإضافة إلى المعادن، وحمض الهيالورونيك، والبروتينات.

فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء

فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء
فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء

توجد العديد من الفوائد التابعة إلى فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء ومن أبرز هذه الفوائد الآتي:

  • الميزوثيرابي هو يعتبر من أحد العلاجات الشائعة بشكل كبير وذلك لعلاج كافة مشاكل البشرة وترهلات الجسم، كما وتعد الهالات السوداء من أحد أكبر وأهم مشاكل البشرة التي تؤثر بشكل كبير على شكل الوجه وكذلك هي التي يمكن علاجها بتقنية الميزوثيرابي.
  • وقبل التحدث عن الميزوثيرابي للهالات السوداء، سوف يتم توضيح بعض من المعلومات عن الميزوثيرابي في مقالنا لليوم، حيث يتم حقن بعض أو مزيج من تلك المكونات بشكل مباشر في البشرة ويتم أيضاً امتصاص كافة المواد المغذية من الأوعية الدموية في البشرة. 
  • كذلك يتم استخدام الميزوثيرابي حيث يتم العمل على تغذية كافة الأوعية الدموية في البشرة وتحفيز كافة هذه الخلايا على إنتاج الكولاجين وهو مفيدة للبشرة.

مدى أهمية الميزوثيرابي للهالات السوداء

توجد أهمية بالغة للميزوثيرابي وكذلك فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء، حيث يعمل الميزوثيرابي للهالات السوداء كما يأتي:

  • يعمل الميزوثيرابي على تخفيف اللون الأسود لجميع الهالات السوداء.
  • كذلك يعمل على تقليل الحجم الخاص بالكيس الذي يوجد تحت العين مما يعمل هذا على علاج الهالات السوداء.
  • يتم تجديد جميع خلايا الجلد الذي يوجد تحت العين.
  • يعمل أيضا الميزوثيرابي على إنتاج أنسجة جديدة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين لون البشرة.
  • يقوم الميزوثيرابي للهالات السوداء بعمل كل ما تم ذكره أعلاه وذلك يكون عن طريق تغذية كافة الأوعية الدموية تحت العين بما يحتويه من فيتامينات، ومعادن، وكذلك بروتينات وغيرها.

مدة استخدام الميزوثيرابي للهالات السوداء

يوجد العديد من الأشخاص يتساءلون حول المدة الخاصة باستخدام الميزوثيرابي وكذلك الحصول على فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء، ومن أجل إعطاء النتيجة المطلوبة يحتاج الميزوثيرابي للهالات السوداء ما يصل إلى 6 جلسات.

بعد ذلك يقوم الطبيب بتحديد المدة التي تفصل بين الجلسة والأخرى والتي تتراوح بين الأسبوع والشهر، حيث تدوم فاعلية الميزوثيرابي للهالات السوداء ما يقارب أيضا العام ونصف.

من هم الأشخاص الممنوعين من استخدام الميزوثيرابي 

هناك بعض الفئات من الأشخاص الذين يتم منعهم من استخدام الميزوثيرابي للهالات السوداء أو لأي من استخدامات الميزوثيرابي الأخرى، ونذكر في ما يأتي بعض من هذه الفئات التي منها الآتي:

  • كافة الأشخاص المصابين بأمراض المناعة الذاتية.
  • كذلك الأشخاص المصابين بأمراض تخثر في الدم، وهذا بالإضافة إلى الحوامل.
  • جميع الأشخاص المصابين بمرض السكري.
  • وجود التهابات الجلد البكتيرية.
  • فقد أثبت علاج فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء تفوقه على كافة العلاجات الأخرى، مثل علاج الكاربوكسي، وتقشير البشرة الكيميائي، حيث أعطى علاج الميزوثيرابي نتائج مرضية وكافية لكل مستخدميه.

أهم الأسباب التابعة إلى ظهور الهالات السوداء

فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء
فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء

تظهر الهالات السوداء لعدة أسباب مختلفة، وسوف نذكر البعض منها في الآتي وهي:

  • وجود ضعف في الأربطة التي تمسك الدهون تحت العين مما يؤدي ذلك إلى ترهلها وظهور الهالات السوداء، وهذا إلى جانب الإدمان على التدخين.
  • وجود كافة العوامل الوراثية حيث أن الوراثة تلعب دورًا هاما وكبيرا في ظهور الهالات السوداء.
  • قلة تدفق الدم في المنطقة التي توجد أسفل العين.
  • أيضا الأرق أو عدم انتظام كافة ساعات النوم، بالإضافة إلى سوء التغذية.
  • وجود انخفاض في مستوى الدهون تحت العين مما يزيد ذلك من بروز الهالات السوداء وازدياد حجم الكيس تحت العين، في العموم مهما كان السبب يجب أن يكون هناك علاج.

احتياطات قبل جلسة ميزوثيرابي للهالات

توجد عدة احتياطات يجب مراعاتها قبل جلسة الميزوثيرابي وذلك من أجل فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء ومن أبرزها الآتي:

  • التشاور مع الطبيب قومي بتحديد موعد استشارة مع أخصائي رعاية صحية حيث يتمتع بسمعة طيبة وذو خبرة ومتخصص أيضاً في العلاج بالميزوثيرابي ليقيم حالتك بكل دقة ويحدد ما إذا كان الميزوثيرابي هو الخيار المناسب لك أو لا.
  • بعد ذلك يتم الكشف عن وجود أي حساسية أو أمراض جلدية أو أدوية تتناولها في الوقت الحالي وذلك لتجنب كافة المضاعفات المحتملة.
  • توقفي أيضاً عن تناول بعض من الأدوية والمكملات الغذائية  مثل الأسبرين أو زيت السمك وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات بعد الإجراء.
  • تجنب أيضا التدخين والتمارين الشاقة لبضعة أيام قبل الجلسة.

احتياطات يجب مراعاتها بعد جلسة ميزوثيرابي للهالات

توجد العديد من الاحتياجات أيضاً التابعة لبعد جلسة الميزوثيرابي وذلك للحصول على فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء ومن أبرز هذه الاحتياطات الآتي:

تجنبي لمس أو فرك المنطقة المعالجة

امتنعي عن لمس أو فرك أو حتى خدش المنطقة التي تم فيها إعطاء حقن العلاج بالميزوثيرابي وذلك لتجنب تهيج الجلد أو الإصابة بعدوى بكتيرية.

حافظي على نظافة المنطقة المعالجة

قومي بتطهير المنطقة المعالجة بلطف وذلك باستخدام منظف خفيف يوصي به الطبيب الخاص بك وأيضا تجنبي استخدام كافة المنتجات المقشرة التي قد تهيج الجلد، كذلك جففي المنطقة بمنشفة نظيفة بدلاً من فركها.

تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس

 وذلك لأن حماية المنطقة المعالجة من أشعة الشمس المباشرة أو الأشعة فوق البنفسجية تعتبر من الاحتياطات المهمة التي تقلل من مدة التعافي لذا اهتمي بوضع واقيًا من الشمس واسع الطيف مع وجود عامل حماية من الشمس مرتفع على المنطقة المعالجة قبل الخروج، كذلك تجنبي استخدام أي مستحضرات من التجميل لبضعة أيام بعد الجلسة  لبضعة أيام بعد العلاج لتسمح لبشرتك  بالتنفس والشفاء بشكل طبيعي، وإذا اضطررت إلى استعمال المكياج استعمليه لا يسد المسام.

ما هي أسباب ظهور الخطوط والهالات السوداء تحت العين 

توجد العديد من الأسباب التابعة إلى ظهور الهالات والخطوط التي منها الآتي:

  • التدخين 

 فلا يقتصر التأثير السلبي للتدخين على وظائف الجسم الحيوية والصحة العامة فحسب وإنما يمتد تأثيره السلبي على نضارة البشرة وكذلك الجلد وخاصة المنطقة المحيطة بالعينين وذلك نظراً لمدى  حساسيتها الشديدة تجاه الأتربة والغبار والأبخرة الضارة 

تابع المزيد: كيف ابيع منتجاتي في امازون 

  • النظام الغذائي غير المتوازن 

فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء
فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء

 يؤثر النظام الغذائي غير الصحي في نقص العديد من العناصر المغذية والتي تعتبر ضرورية للبشرة مثل فيتامين A الهام في تنشيط الدورة الدموية للمنطقة المحيطة بالعينين، كما أن عدم تناول كميات كافية من المياه يومياً يساهم بشكل كبير في تعزيز مشكلة الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر في محيط منطقة العينين نتيجة الجفاف.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن فوائد الميزوثيرابي للهالات السوداء وعن كافة الاحتياجات التي يجب اتخاذها قبل وبعد جلسة الميزوثيرابي.

شارك المقال