قائمة دورات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي 2024

قائمة دورات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي 2024

قائمة دورات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لعام 2024 هي مجموعة دورات تدريبية للمهتمين بعالم التكنولوجيا و التطور العلمي، تطلقها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بشكل دوري، وتستهدف مختلف الفئات العاملة في مجتمع الكويت، سواء كانوا موظفين أو مسؤولين لدى إحدى الوزارات في الكويت، مما يساعد على تطويرهم وتأهيلهم لمكانة علمية أكبر، و الحصول على كوادر علمية كبيرة مفيدة للمجتمع.

قائمة دورات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي 

قائمة دورات مؤسسة الكويت
قائمة دورات مؤسسة الكويت

أطلقت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي القائمة الجديدة للدورات العلمية المتاحة لديها:

  • دورات البحوث التعاونية الدولية – كلية لندن للاقتصاد

أنشئ برنامج الكويت البحثي متعدد الاختصاصات للتركيز على القضايا ذات الأولوية الوطنية للكويت والخليج، مثل الصحة و العمران المدني، و يهدف البرنامج إلى إنشاء شراكات بحثية تعاونية بين الكلية و المؤسسات البحثية و الباحثين في الكويت لإنتاج و نشر أبحاث أكاديمية رصينة.

  • دورات برنامج الكويت في كلية جون إف كينيدي بجامعة هارفارد

من ضمن قائمة دورات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي 2024 برنامج الكويت في كلية جون إف كينيدي بجامعة هارفارد، حيث بذلت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي جهوداً كبيرة في إثراء البرنامج عن طريق اجتذاب طلاب العالم العربي للدراسة في الجامعة و استقدام الأساتذة والعلماء البارزين ليكونوا جزء من مجتمعنا العلمي.

  • دورات برنامج الكويت في المركز الدولي للفيزياء النظرية

تم إنشاء برنامج الكويت في المركز الدولي للفيزياء النظرية، ليساعد على مشاركة العلماء من الدول العربية في الأنشطة العلمية و المؤتمرات السنوية، و برنامج الدبلوم، و الزمالة البحثية لمرحلة ما بعد الدكتوراه للمركز الذي تقوم بتنظيمه و رعايته و الإشراف عليه الوكالة الدولية للطاقة الذرية واليونسكو من للأمم المتحدة.

  • دورات برنامج دعم البحوث و المنح

برنامج دعم البحوث و المنح في قائمة دورات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي 2024، تركز على دعم الأبحاث العلمية في المجالات ذات الأولوية الوطنية، و كذلك المشاريع البحثية الأساسية و التطبيقية و الأبحاث المعنية بالسياسات، و تهدف إلى تنمية و بناء المعرفة في كل هذه المجالات، و تضمن ترجمة و إعتماد المخرجات البحثية للمنح.

  • دورات برنامج التدريب للفائقين الكويتيين

قامت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بعمل منح للفائقين الكويتيين، لدعم انشطة برامج التدريب المهني، و استكمال أبحاث ما بعد الدكتوراه في مجالات العلوم و التكنولوجيا و الابتكار، و استكمال أبحاث ما بعد التخرج .

  • دورات securing project success – CELEMI Cayenne

في قائمة دورات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي 2024، يتفوق CELEMI Cayenne في إنشاء مشاريع عالية الأداء، و يتعلم المشاركون إرساء سلوكيات استباقية، و إدارة محتوى المشاريع و نواتجها مع ضمان التنفيذ فالوقت المناسب مع مراعاة الميزانية، و تحقيق قيمة تجارية مرضية.

  • دورات  London business training & consulting

توضح ورشة العمل التدريبية هذه الدور الرئيسي، و مساهمة وظيفة إدارة العمليات داخل المنظمة، و تقدم العناصر الحاسمة للإدارة الفعالة للموارد ،و مواءمة العمليات و الأشخاص و الأنظمة لتنفيذ الإستراتيجية التنفيذية للمنظمة. 

  • دورات strategic HR management training workshop 

هي إستكشاف شامل للموارد البشرية و العلاقة مع الأعمال، يجب أن تكون الموارد البشرية عنصرًا أساسيًا في عملية صنع القرار في مجال الأعمال، حيث أن البشر هم العنصر الأساسي الذي سيحقق أهداف كل مبادرة، و هذه الدورة (ورشة العمل) تأخذ المشاركين في رحلة إلى عالم الأعمال و تقديم الأداء.

  • دورات Innovation Immersion – foursight

هي ورشة عمل مكثفة تستمر 3 أيام و تتيح للمديرين و قادة الفرق و غيرهم من ذوي الأداء العالي، الغوص العميق في العملية الإبداعية التي تدفع الأبتكار.

  • دورات adding confidence to business decisions – afterskills

 و هي دورات إضافة الثقة إلى قرارات العمل، تساعد الشركات و الجامعات على تحقيق ثقافة تعتمد على البيانات من خلال برامج معرفة البيانات المخصصة، و العملية، و القابلة للتطبيق.

  • دورات value Added tax Implementation program – leoron 

يدرس هذا البرنامج التدريبي الخاص بضريبة القيمة المضافة، قواعد ضريبة القيمة المضافة و أنظمتها و يوضح الإجراءات و الضوابط التي ينبغي وضعها لضمان تقديم ردود الضريبة في الوقت المحدد.

  • دورات برنامج التعليم التنفيذي الخارجية 

إطلاق برنامج تحدي الإبتكار للتعليم التنفيذي الذي تنظمه المؤسسة سنويًا، حيث تعمل مجموعة صغيرة من الشركات المختارة مع كليات إدارة الأعمال لتطوير مبادرات ومشاريع جديدة، تعزز ثقافة الابتكار داخل كل شركة.

  • دورات برنامج العقلية الرقمية في هونغ كونغ

أطلقت المؤسسة في قائمة دورات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي 2024 برنامج العقلية الرقمية في جامعة هونغ كونغ، بهدف إكساب المديرين المبتدئين أفكارًا حول كيفية تعامل المؤسسات مع التحديات الرقمية المتسارعة، كما يساعد البرنامج المشاركين على تطوير مهاراتهم للحفاظ على القدرة التنافسية في عالم الأعمال من خلال التدريبات العملية و تعلم المهارات الإدارية الرقمية.

  • دورات برنامج كلية كينيدي في جامعة هارفارد

هي عبارة عن برنامج تعليمي تنفيذي مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات القطاع الخاص في دولة الكويت.

تابع المزيد: تقنيات أساسية في مهارات التفاوض للبائعين 

  • دورات برنامج الشراكة المهنية

قائمة دورات مؤسسة الكويت
قائمة دورات مؤسسة الكويت

هي شراكة مع مركز الكويت للسياسات العامة (kppc)، تعتمد هذه الشراكة على خبرة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، و علاقاتها مع المؤسسات العلمية العالمية و مراكز البحوث الإستراتيجية، و تركز هذه الشراكة على إنتاج أوراق و وثائق بحثية قائمة على الأدلة مع تحليل فني لكل التحديات السياسية التي تواجهها البلاد.

في الختام بعد أن تعرفنا على قائمة دورات مؤسسة الكويت للتقدم العلمي 2024 إنها سبق في مجال العلم و التكنولوجيا و اجتهاد كبير من صانعي هذه المنشأة، فهي مجموعة دورات متصلة بأهم المراكز و الجامعات في العالم.

الأسئلة الشائعة

من هو رئيس مؤسسة الكويت للتقدم العلمي؟

مدير عام المؤسسة هو دكتور خالد علي محمد الفاضل.

هل برنامج العقلية الرقمية في جامعة هونغ كونغ مقتصر على المديرين فقط؟

لا، لأن البرنامج يساعد المشاركين على تطوير مهاراتهم في عالم الأعمال من خلال التدريبات العملية و تعلم المهارات الإدارية الرقمية، وهذا ليس مقتصرًا على المديرين فقط. 

شارك المقال