كيف ابيع منتجاتي في امازون بأسهل الطرق

كيف ابيع منتجاتي في امازون بأسهل الطرق

نحن الآن في عصر التكنولوجيا، كل شيء تغير تقريباً لم يعد كما كان عليه في الماضي، لذلك نوضح لك كيف ابيع منتجاتي في امازون وبالطبع تعتبر المتاجر الإلكترونية من أهم تلك التطورات التي يمكنك أن تجدها مما جعل الكثير يتساءلون كيف ابيع منتجاتي من خلال أمازون، حيث أنه واحد من أهم المتاجر الإلكترونية التي يمكنك أن تجدها

حيث أن هناك الكثير من الشركات التي يمكنك أن تجده تقوم بتلك المهمة إلا أن أمازون يعد واحد من أهم تلك المواقع التي يمكنك من خلالها التسويق للمنتجات التي تريده، وبكل سهولة، حيث أنه يضم أكبر عدد ممكن من الأشياء التي يمكنك أن تحتاجها.

كيف ابيع منتجاتي في امازون 

كيف ابيع منتجاتي في امازون
كيف ابيع منتجاتي في امازون

نعم هناك الكثير من المواقع التي يمكنك من خلالها تسويق منتجاتك، إلا أن أمازون يعد أهم وأكبر تلك المواقع الذي يمكنك من خلاله الحصول على الكثير من المميزات التي لا يمكنك أن تجدها في أي موقع آخر، وبالطبع أهم ما يميزه هو أنه يضم أكبر عدد من المتاجر التي يمكنك أن تحصل من خلالها على ما تريد.

حيث أنها ليست مجرد موقع بل غنها شركة تجارية كبيرة في أمريكا تم إنشائها في عام 1994 والذي كونها كان رجل الأعمال جيف بيزوس، كما أن البداية بها كانت عبارة عن بيع الكتب، ثم أنها توسعت بشكل كبير إلى أن ضمت بيع البقالة والأدوات المنزلية.

ومن هنا بدأت الشركة في النضج أكثر وأكثر إلى أن وصلت لما عليه اليوم حيث أنها تضم الكثير من المتاجر كما ذكرنا التي يمكنك أن تحصل على أي شيء تريده منها، كما أنها أصبحت من أنجح الشركات في عالم التسويق الإلكتروني الذي نشاهده اليوم.

طريقة بيع المنتجات على أمازون

هل فكرت في يوم في أن تعمل على توسيع المشروع الخاص بك إلى أن يصل المنتج إلى ملايين الأشخاص، نعم من الممكن أن تقوم بذلك بكل سهولة عن طريق الإنترنت، حيث أنه يمكنك أن تصنع لنفسك متجراً إلكترونياً، لكن الفضل من ذلك هو التسويق للمنتج الخاص بك من خلال أمازون.

حيث أنه من أكبر المواقع التي يمكنك أن تجدها في العالم، حيث أن هذا ما يجعل الكثير من الأشخاص يريدون عرض المنتجات الخاصة بهم على هذا الموقع، لذا تجد الكثير من الأشخاص يسألون كيف ابيع منتجاتي في امازون.

حيث أن هناك بعض الخطوات التي يمكنك أن تقوم بها في البداية حتى تتمكن من بيع المنتج الخاص بك على أمازون، وتلك الخطوات كما يلي:

إنشاء الحساب   

حتى تتمكن من البداية في بيع المنتج الخاص بك يجب عليك أن تنشئ حساب خاص بك على الموقع حتى تتمكن من الدخول عليه بكل بساطة، ومن ثم يمكنك أن تبيع المنتجات التي تريدها، حيث أنه وفي تلك الحالة يمكنك الدخول إلى مركز الباعة بشكل مباشر لعرض المنتجات الخاص بك، وهذا يجيب لك على سؤال كيف ابيع منتجاتي في امازون.

إضافة منتجاتك

كيف ابيع منتجاتي في امازون
كيف ابيع منتجاتي في امازون

بعد أن تتمكن من تسجيل الدخول على الموقع يمكنك أن تضع المنتج الذي تريده بكل بساطة، حيث أنه يمكنك أن تجد الكثير من الصور للمنتج الذي تقدمه إن لم يكن لديك صور له، كما يمكن أن تقوم بتعيين محترفين شبكة مزودي الخدمة، والذين يمكنهم القيام بتلك المهمة.

البدء في بيع المنتج 

إذا كنت تتساءل كيف ابيع منتجاتي في امازون فإنه يمكنك أن تقوم بذلك من خلال أمازون حيث أنه بعد أن تتمكن من تسجيل الحساب وإضافة المنتج يمكنك أن تبدأ في بيع المنتجات التي تقدمها، كما أنه يمكنك أن تصل بالمنتج إلى ملايين الأشخاص، كما أنه يمكنك أن تجد الكثير من العملاء على المنتجات المشابهة لمنتجك.

ومن ثم يمكنك أن تجد الكثير من الأشخاص الذين يمكنهم شراء هذا المنتج، كما أنه من خلال المتاجر التي تبيع المنتجات يمكنك أن تعرف الطريقة التي يمكنك بها أن تعرف كيف ابيع منتجاتي في امازون.

تسليم منتجاتك إلى العميل

بعد أن تقدم المنتج الخاص بك للعملاء يمكنك أن تجد الكثير من الأشخاص الذين يطلبون هذا المنتج عندها فقط يمكنك أن تقوم بتوصيل المنتج على الفور، و بالطبع لا عليك لأن أمازون توفر لك افضل شركات الشحن التي يمكنها أن تقوم بتوصيل جميع المنتجات إلى أي مكان تريد.

استلام الدفعة

بعد أن تتمكن من بيع الكثير من المنتجات للعميل يتم إيداع الرصيد الخاص بك في حسابك على الفور، كما يمكنك أن تحصل على الأموال الخاصة بك كل حوالي 7 أيام كما يمكنك أيضا أن تتطلع على الرصيد البنكي بكل سهولة من خلال الموقع.

ومن أهم الأشياء التي يمكنك أن تجدها في امازون أنه يمكنك أن تحصل على الكثير من المميزات التي لا يمكنك أن تحصل عليها من خلال أي موقع آخر.

مميزات موقع أمازون

يوجد الكثير من المواقع التي يمكنك أن تحصل عليها، والتي يمكنك أن تصل إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور عن طريقها، كما يمكنك أن تعرف كيف ابيع منتجاتي في امازون إلا أن أمازون يعد أهم تلك المواقع حيث أنه يتميز بالكثير من المميزات التي لا يمكنك أن تجدها في الكثير من المواقع الأخرى ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  • من أهم المميزات التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال أمازون أنه يضم الملايين من الأشخاص، لذا يمكنك أنت أيضاً أن تجد الكثير من العملاء الذين من الصعب الحصول عليها بمفردك.
  • ومن اهم المميزات في امازون أنه يمكنك أن تعرض المنتج في في البلد التي تنتمي إليها، ويقوم الكثير من الأشخاص حول العالم، حيث أنه يضم الكثير من الفروع في أغلب دول العالم والتي بها جميع المنتجات أيضاً، لذا من السهل تسويق المنتجات به.
  • كما أن أهم المميزات التي لا يمكنك أن تجدها في الكثير من الأحيان أنه من السهل جدا الحصول على الرابط لهذا الموقع ومن ثم يمكنك استخدام أدوات التسويق به بكل سهولة.
  • بالإضافة إلى أنه يمكنك الحصول على عمولات أيضاً من خلال بيع المنتجات الخاصة بك على المتجر الخاص بك.

تابع المزيد: ما هو الفرق بين تجربة المستخدم وواجهة المستخدم؟ 

ما هي أبرز عيوب أمازون؟

كيف ابيع منتجاتي في امازون
كيف ابيع منتجاتي في امازون

بما أن هناك مميزات لأي شيء فإن هناك عيوب لها أيضاً ومن أكبر وأشهر تلك العيوب كما يلي:

  • من أكبر العيوب التي يمكنك أن تجدها في أمازون أن العمولة به منخفضة بشكل كبير، حيث يمكنك الحصول على عمولة فقط من 0 إلى 10%.
  • كما أن أكبر العيوب التي يمكن أن تواجهها هي أن طرق الدفع في الموقع محدودة بعض الشيء حيث لا يمكنك الحصول على أموالك إلا من خلال شيك أو بنك أمريكي مثل بايونير.
  • ومن أكبر العيوب التي يمكنك أن واجهها هو أنه لا يمكنك أن تضع أقل من 10 مواضيع على الأقل في مدونتك، لكن هذا ليس شرط صعب بل أنه سهل نسبياً.
  • كما أن أكبر العيوب التي يمكن أن تواجهها أنها لم تتمكن من بيع منتج لمدة 6 شهور فإنه سيتم شطب اسمك من الموقع.
  • ويجب عليك أن تراعي تلك العيوب إذا كنت تريد أن تعرف كيف ابيع منتجاتي في امازون.

هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن كيف ابيع منتجاتي في امازون والذي يجب أن تعرفه أن هناك عدة خطوات لا بد من أن تتبعها.  

شارك المقال