تعرف على كيف تكتب محتوى مقنع

تعرف على كيف تكتب محتوى مقنع

كيف تكتب محتوى مقنع تعتبر من أكثر الطرق التسويقية القوية التي تساعد في الترويج في الوقت الحالي، والتي تسهل للترويج للموقع الإلكتروني، والخدمات على صفحات التواصل الاجتماعي، وتعتبر كتابة محتوى قوي وجذاب أحد الطرق للتسويق، وخاصة للخدمات والمنتجات.

التي تقوم بعرضها على الصفحات، ولابد من الحرص على فهم ورؤية الأهداف التسويقية وتكون بناء على استراتيجية المحتوى، ويوجد طرق كثيرة تساعدك في معرفة كيفية كتابة المحتوى.

فإذا كنت مهتم بهذا المجال وتريد معرفة طريقة لكتابة محتوي بشكل احترافي نقدم لك هذا المقال الذي يساعدك في كتابة محتوى قوي وجذاب للعملاء، ويمكنك متابعة هذا المقال حتى النهاية وستحصل على ما تبحث عنه.

كيف تكتب محتوى مقنع

كيف تكتب محتوى مقنع
كيف تكتب محتوى مقنع

تعتقد عملية الكتابة أمر سهل بأشكال مختلفة، وهذا الأمر التي يتطلب مجهود كبير في الوصول الرسائل التسويقية التي تتلاءم وتدفعك كقارئ في التعامل معها، وإذا كنت تود معرفة أهم هذه الخطوات التي تسهل عليك كتابة المحتوى يمكن متابعة التالي.

تعلم البحث المستمر

تعد أولى الخطوات التي يجب الاهتمام بها والتي تعد من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة كيف تكتب محتوى مقنع، وهي البحث المستمر على المعلومات التي تتعلق بالمجال الخاص بك.

إذا كنت تقوم ببيع منتجات على المتاجر الإلكترونية أو تمتلك مصنع ملابس أو شركة للخدمات اللوجستية، فكل من هذه المجالات يكون له جمهور مستهدف، وعندما تقوم بكتابة لابد من البحث الكثير.

  • يعتبر البحث المستمر يساعد على تجميع أكبر قدر من المعلومات والبيانات.
  • تستطيع اختيار كلمات وجمل التي تتماشى مع الجمهور المستهدف.
  • تتمكن من توجيه الرسائل لجمهور مستهدف بشكل صحيح.
  • الحصول على تفاعل المحتوى الذي قمت بتقديمه للجمهور الخاص بك.

اكتسب أسلوب خاص بك

عند الإطلاع على المنافسين والتي ستجد لكل واحد منهم لديه أسلوب خاص به في الكتابة، أنت تقوم بتجميع أفكار ومعلومات، ثم البدء باختيار طريقة مناسبة لك والتي تساعد على اكتساب أسلوب ويكون بمثابة علامة فارقة بأذهان المنافسين.

لأنك تقوم بإجادة طريقة لمعرفة كيف تكتب محتوى مقنع، وكتابة المحتوى باللغة العربية الفحصي، أنت بحاجة لتحديد أسلوب بناء على فئات مستهدفة ويجب أن تقوم بجعل جمهور يحفظون بهذا الأسلوب جيد.

فكرة متكاملة

تعتبر أهم الخطوات الرئيسية التي تعتمد عليها بنجاح الأفكار الخاصة بك الاستثمارية، ولابد أن يكون لديك أفكار تقوم بكتابتها والحرص على الإلمام بجميع المعلومات التي تساعدك على عدم الخروج عن نطاق هذه الأفكار.

يجب أن تكون فكرة مرتبة ومنظمة للحد كبير حيث لابد أن تحرص من خلالها ربط جميع الأفكار ببعضها البعض، وأيضًا الحرص على الوصول للعملاء بشكل مستمر ولابد من إعداد هذه الأفكار وتنظيمها وتنسيقها.

الابتكار والإبداع

احرص على أن تكون الفكرة بطريقة مبتكرة وإبداعية لكي تقوم بتقديم محتوى قيم جدًا للعملاء، يجب أن تعلم لمعرفة كيف تكتب محتوى مقنع، أن تكرار المحتوى وعدم التنوع به وقتل الفضول لدى العملاء ومن ضمن الأفضل لك أن تقوم بتنوع الأفكار المحتوى.

من بين تدوينة للصور ومقاطع الفيديو وموشن الجرافيك و إنفوجراف، والتي يحقق لك تأثير كبير للعملاء ويساهم بنجاح الأفكار مع نجاح شركتك بالحصول على عدد كبير من العملاء بالوقت القصير.

اختيار عنوان بدقة

كيف تكتب محتوى مقنع
كيف تكتب محتوى مقنع

وتعد من الطرق التي تساعد في معرفة كيف تكتب محتوى مقنع، وتعد من الطرق الهامة والتي تساعد في كتابة محتوى هو أن تقوم باختيار عنوان مناسب، والذي يجلب لك عدد كبير من العملاء، لابد من اختيار عنوان جذاب للمقالات الخاصة بك وعناوين سوشيال ميديا الخاصة بك.

مستوى اللغة

الحرص على أن تختار اللغة التي تتناسب مع الجمهور المستهدف ومنها تقديم محتوى عملي طبي ومن الطبيعي أن تقوم باستخدام اللغة العامية للتوجيه، وبالطبع لا تحتاج للكتابة المحتوى العلمي الطبي بلغة قوية، حتى يتم تقديم معلومات بطريقة احترافية.

التدقيق والمراجعة

وتعتبر من أهم العناصر التفصيلية التي تتمكن من خلال كتابة محتوى إبداعي وتساعدهم في مراجعة جميع الأخطاء الإملائية مع تقديم محتوى قيم، وتعد هذه المجموعة من الخطوات الهامة التي تتعلق بكيفية كتابة المحتوى القوي والجذاب يعبر عن النشاط التجاري بشكل احترافي شديد.

أنواع كتابة المحتوى

يوجد الكثير من أنواع كتابة المحتوى المفيد للمشروع، والتي يمكن استخدامها لإحداث تكامل بالخطة التسويقية، مع تقديم محتوى متنوع للجمهور والتي يساعد في الترويج للمنتجات والخدمات الخاصة بك ومن أهم هذه الأنواع والتي تساعد في معرفة كيف تكتب محتوى مقنع هي:

محتوى موقع إلكتروني

يعد محتوى الموقع الإلكتروني من أنواع كتابة المحتوى الهامة لأصحاب المشاريع، حيث يتم استخدام الموقع الإلكتروني والتعريف بالشركة وتقديمها للجمهور بالطريقة الصحيحة، والتي يتضمن الموقع عدة صفحات تعريفية، والتي تختلف عن بعضها على حسب كل موقع، ولكن يوجد بعض الصفحات المشتركة التي لابد من وجودها داخل الموقع ومنها:

  • من نحن، التعريف بالمشروع ورؤيته مع فريق العمل.
  • المنتجات والخدمات، عرض المنتجات أو الخدمات التي تقدم في المشروع، ويمكن أن تشمل هذه الصفحة الإشارة للأسعار.
  • نماذج أعمال سابقة، في حالة الخدمات لابد من وجود هذه النماذج والتي تساعد في بناء الثقة لدى العملاء المحتملين.

المقالات

تعد من الطرق التي يمكن معرفة من خلالها كيف تكتب محتوى مقنع، حيث تفضل بعض المشاريع استخدام المقالات في المحتوى الخاص بها، وتعد من أهم أنواع كتابة المحتوى والتي تعمل على جذب العملاء وتجعلك تظهر كخبير بالصناعة التي تعمل بها وبالطبع الشكل الأكثر شيوعًا في كتابة المقالات وهو إنشاء مدونة للموقع الخاص بك ونشر مقالات عليه بصورة دورية.

يمكن الاستفادة أيضًا من المقالات بصورة أخرى من أهمها كتابة مقالات خفيفة على منصات التواصل الاجتماعي ويمكن الاعتماد علي كتابة المقالات للضيوف على المواقع الأخرى، وتكون بهدف نشر المشروع الخاص بك حتى الوصول لعدد أكبر من العملاء.

إعلانات ونصوص بيعية

تعد كتابة المحتوى أمر لا غني عنه لأي مشروع، وتكون في النهاية الوصول لتحقيق مبيعات واحدة من أهم أسباب الاعتماد المشاريع على صناعة المحتوى والتي تعرف بكتابة الإعلانات، وتركز على كتابة النصوص والتي تعمل على تحفيز العملاء لاتخاذ قرارات الشراء.

لا تقتصر النصوص البيعية على منصات التواصل الاجتماعي فقط بل يمكن أن تقوم بتقديمها بصور مختلفة، والتي تشمل مثلًا كتابة بريد إلكتروني ويكون بهدف البيع، وبشرط وصف النصوص البيعية من ناحية طول النص بل يكون الأهم هو تحقيق  الهدف المنشود وهو إقناع العملاء بالشراء.

تابع المزيد: التجارة الإلكترونية بين الشركات والمستهلكين (B2C E-commerce)

صفحات هبوط

كيف تكتب محتوى مقنع
كيف تكتب محتوى مقنع

سيتم استخدامها في أنشطة تسويقية عديدة وهي طريقة مميزة لبناء قائمة بريدية، من خلال تقديم عرض مميز للعملاء في مقابل الحصول على البيانات أو أي هدف آخر والتي تسعى إليه هذه الصفحات.

ويمكن أن يكون العرض هو كوبون حسن على المنتجات الخاصة بك، أو كتب إلكترونية مفيدة بهذا المجال والكثير من أشكال العروض، والتي تتطلب إنشاء صفحة هبوط وكاتب محتوى له القدرة على صياغة محتوى بصورة مختصرة ومركزة في تشجيع المستخدم من قبول الصفقة.

في النهاية بعد معرفة كيف تكتب محتوى مقنع يمكنك البدء في ذلك إذا كنت ماهر في هذا وتحتاج للكسب المال.

شارك المقال