كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا لشركتك

كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا لشركتك

كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا لشركتك بشكل احترافي نظراً لأن البريد الإلكتروني  يعد من الأمور الأساسية التي تحتاجها شركتك لتعزيز ثقة العملاء في الخدمات التي توفرها، كما أن البريد الإلكتروني التقليدي الذي يستعمل لإجراء المحادثات بين الأصدقاء والأهل يتباين عن البريد الإلكتروني الرسمي.

والذي يصمم للشركات ليكون علامة تجارية لها تستعمله عند التواصل مع العملاء أو الشركات الأخرى وتعزيز هويتك التجارية أمام العملاء لاسيما إذا كنت معتمداً بشكل كامل على البيع عبر الإنترنت ولا يوجد ما يدفع العملاء للثقة بك، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على معلومات أكثر حول ذلك الموضوع والمميزات التي يشمل عليها البريد الإلكتروني تابعنا حتى النهاية.

كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا لشركتك

كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا لشركتك
كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا لشركتك

ازداد البحث في الفترة الأخيرة عن كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا لشركتك نظراً لأن البريد الإلكتروني يساهم في تعزيز علامتك التجارية الأمر الذي يترتب عنه الوصول إلي أكبر عدد من العملاء، وهناك أكثر من طريقة تمكنك من إنشاء بريد إلكتروني للشركة الخاصة بك سواء من خلال الاستضافة أو من خلال ربط الدومين للصندوق من إحدى الشركات التي توفر تلك الخدمة، ويمكن الإجابة عن سؤال كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا على النحو التالي:

أنشئ موقعك الإلكتروني باحترافية 

في البداية يجب عليك إنشاء موقعك أو متجرك الإلكتروني نظراً لأنك لن تتمكن من إنشاء بريد إلكتروني لشركتك دون تواجد نطاق خاص بك، إلي جانب أن عملائك لن يثقوا فيك دون تصفح الموقع الخاص بك الذي صمم على نحو يقنعهم ويعرض خدماتك بالتفصيل، ويمكن القول أنه سواء كنت تعرض أعمالك أو تبيع منتجاتك أو تقدم خدماتك يكون الموقع الإلكتروني جزء لا يتجزأ من خطوات عمل بريد الكتروني احترافي لمشروعك.

حجز الدومين 

تتمثل الخطوة الثانية من كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا لشركتك هي أن يكون لديك اسم نطاق نظراً لأن اسم النطاق هو عنوان بريدك الإلكتروني، إلي جانب أن النطاق يمنح مشروعك قدر كافي من المصداقية ويمكن العملاء من العثور عليك بسهولة على الإنترنت الأمر الذي يحتم عليك التمعن عند تحديد اسم النطاق نظراً لأنه سوف يكون من الصعب تبديله هو وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك فيما بعد.

حدد مزود لخدمات البريد الإلكتروني 

بعد الانتهاء من شراء الدومين الخاص بك سوف يجب عليك تحديد مزود لخدمات البريد الإلكتروني من بين العديد من الخيارات الأمر الذي يحتم عليك تقييم كل مزود خدمة على حدى واختيار ما يلائم احتياجاتك وميزانيتك، إلي جانب تلبية احتياجات عملك من البربد الإلكتروني.

جهز حسابك 

بعد الانتهاء من تحديد مزود خدمات البريد الإلكتروني الذي يلائمك سوف يكون بإمكانك إنشاء البريد الإلكتروني الخاص بك مع ضرورة اتباع التعليمات التابعة للمنصة التي استخدمتها.

ابدأ في التسويق ببريدك الإلكتروني الحديث 

بعد أن أصبح لدى مشروعك بريد إلكترونياً خاص به أصبحت كل مراسلة تقوم بها تساهم بشكل كبير في نمو مشروعك، فقط كل ما تبقى أن تقوم بإنشاء بريد إلكتروني مخصص لكل عامل من فريق عمل مشروعك لاسيما الأشخاص الذين يتواصلون مع هيئات خارجية نظراً لأن البريد الإلكتروني يسهل عملية تواصل الفرق المتباينة مع بعضها البعض.

تابع المزيد: إنشاء موقع إلكتروني لرائد الأعمال

مميزات إنشاء بريد الكتروني لشركتك

كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا لشركتك
كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا لشركتك

واستكمالاً لحديثنا عن كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا لشركتك سوف نعرض مميزات إنشاء بريد الكتروني لشركتك، حيث يمتلك كافة الأشخاص البريد الإلكتروني التقليدي والذي يمكن إنشائه بشكل مجاني تماماً ولكن الشركات لابد أن تنشئ لها بريد إلكتروني رسمي حتى تتمكن من الحصول على المميزات التالية:

زيادة ثقة العملاء 

يمكن من خلال البريد الإلكتروني الخاص بشركتك الحصول على مزيد من الثقة والمصداقية من قبل عملائك فيما توفره من خدمات أو منتجات، وذلك لأنه عند التسويق لمنتجاتك سوف تتمكن من إرسال إيميل باسم شركتك الأمر الذي يساهم في زيادة اهتمام العملاء بها.

الانطباع الجيد عن الشركة 

عند إرسال الرسائل من البريد الإلكتروني الخاص بشركتك سوف يأخذ عملائك والشركات التي تعمل بها انطباع ممتاز عنك وعن الجدية التي تتسم بها أعمالك.

التسويق لمنتجاتك 

في حال كانت الشركة الخاصة بك تسوق لمنتج أو خدمة محددة يمكنك إرسال الرسائل إلي العملاء عبر البريد الإلكتروني الرسمي الذي تمتلكه شركتك للتسويق لتلك المنتجات.

الأمان والحماية 

يمكن الحفاظ على أمان وخصوصية الرسائل الواردة والصادرة على البريد الإلكتروني الخاص بشركتك على خلاف البريد الإلكتروني العادي نظراً لأنه يحافظ على أمان بعض البيانات الخاصة بالشركة.

مزامنة بياناتك أينما كنت 

يساهم البريد الإلكتروني الرسمي في الحفاظ على تحديث ومزامنة كافة أجهزتك بدء من الحاسب المحمول والهاتف الذكي وصولاً إلي الحاسب اللوحي بحيث تتمكن من الاحتفاظ بأحدث رسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال الخاصة بك معك طوال الوقت.

البقاء على اتصال من خلال تقويم مشترك 

يمكنك من خلال البريد الإلكتروني لشركتك جدولة المواعيد ونقل الأحداث من تطبيقات التقويم الأخرى، إلي جانب إرسال دعوات وتلقي التذكيرات على كافة أجهزتك بحيث تكون على دراية بكافة الأمور المتعلقة بعملك.

احتفظ بالمزيد مما هو مهم 

يمكنك البريد الإلكتروني الرسمي من الحصول على مساحة كبيرة تشتمل على كافة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وجهات اتصالك وتقويمك الأمر الذي يجعل جميع الأمور المهمة في مكان واحد.

وبذلك نكون قد وصلنا إلي ختام موضوعنا عن كيف تنشئ بريدًا إلكترونيًا لشركتك والذي عرضنا فيه الخطوات المهمة التي تمكنك من إنشاء بريد إلكتروني ناجح، إلي جانب عرض المميزات التي يحصل عليها الشخص عند إنشاء بريد إلكتروني رسمي.

الأسئلة الشائعة

كيف احصل على بريد الكتروني خاص بي؟

يمكن الحصول على بريد إلكتروني من خلال تسجيل الدخول على حساب جوجل في البداية ثم استعمال ذلك الحساب لتسجيل الدخول إلي Gmail.

ما هو أفضل بريد إلكتروني؟

يعد Gmail هو أفضل حسابات البريد الإلكتروني ومزودي الخدمة المجانية.

شارك المقال