من هو مؤسس بيت التمويل الكويتي وأهم المعلومات عنه

من هو مؤسس بيت التمويل الكويتي وأهم المعلومات عنه

يبحث الكثير من مواطني دولة الكويت عن من هو مؤسس بيت التمويل الكويتي وأهم المعلومات عنه، حيث يعتبر بيت التمويل الكويتي من أهم وأبرز المؤسسات المصرفية الإسلامية في العالم التي تسير وفقا إلى الشريعة الإسلامية والمنهج الإسلامي في كافة أعمالها وخدماتها التي تقوم بتقديمها للشركات والأفراد المختلفين الذين يتعاملون مع هذا البنك، ونعرض لك في هذا المقال كل التفاصيل التي ترغب في معرفتها عن مؤسس بيت التمويل في الكويت وأبرز المعلومات عنه. 

من هو مؤسس بيت التمويل الكويتي

مؤسس بيت التمويل الكويتي
مؤسس بيت التمويل الكويتي

يرغب الكثير من المواطنين الكويتيين في التعرف على من هو مؤسس بيت التمويل الكويتي وأهم المعلومات عنه حيث قد أسس السيد أحمد بزيع الياسين بيت التمويل الكويتي، وهو يعتبر من أشهر رجال الأعمال ويحمل الجنسية الكويتية.

ولد السيد رجل الأعمال أحمد بزيع الياسين في دولة الكويت في يوم 28 مارس من سنة 1928 م، وتوفي في عمر يناهز الـ 83 سنة، وقد قام أحمد بزيع الياسين بتأسيس بنك التمويل الكويتي في عام 1977 م، ليصبح بذلك أول هيئة مصرفية إسلامية عالمية بارزة تنفذ المنهج والشريعة الإسلامية في كافة التعاملات البنكية الخاصة بها، في كل مناطق الخليج العربي.

أهم المعلومات عن مؤسس بيت التمويل الكويتي

  • بعد أن عرضنا من هو مؤسس بيت التمويل الكويتي وأهم المعلومات عنه، سنتعرف عن طريق السطور التالية على أهم وأبرز المعلومات عن الراحل السيد أحمد بزيع الياسين من قام بتأسيس بيت التمويل الكويتي:
  •  ولد السيد أحمد بزيع الياسين مؤسس بنك التمويل في دولة الكويت، في يوم 28 مارس| آذار في عام 1928 م.
  •  عمل في الكثير من المناصب المهمة جدا، ومنها منصب رئيس مجلس الإدارة لبيت التمويل الكويتي في عام 1977 م، حتى سنة 1993 م.
  •  صار صاحب منصب رئيس هيئة الفتوى والرقابة الشرعية لبيت التمويل في الكويت منذ سنة 1994 م. 
  • قام بتقديم الكثير من الأبحاث والمحاضرات التي تتعلق بمجال الاقتصاد بما في ذلك الاقتصاد الإسلامي. 
  • ترأس الكثير من الهيئات الشرعية في البنوك والمؤسسات الإسلامية في دولة الكويت وخارجها أيضا.
  •  توفي رجل الأعمال الكويتي أحمد بزيع الياسين في يوم 8 سبتمبر/ أيلول في عام 2011 م، وذلك عن عمر يناهز الـ 83 عام.

عدد فروع بيت التمويل الكويتي

بعد أن أجبنا على سؤال من هو مؤسس بيت التمويل الكويتي وأهم المعلومات عنه، سنعرض لك عدد الفروع الخاصة ببيت التمويل الكويتي، حيث يمتلك البنك 58 فرع منتشرة في كل أراضي دولة الكويت، كما أنه يوجد حوالي ما يقارب 500 فرع منتشر داخل قارتي آسيا وأوروبا، وتقوم تلك الفروع بتقديم كافة الخدمات المصرفية المختلفة وذلك وفقا للمنهج الإسلامي والشريعة الإسلامية.

وذلك يتضمن خدمات التداول المالي، والخدمات العقارية والتجارية، وأيضًا المحافظ الاستثمارية، والخدمات التمويلية التي تتعلق بالأفراد والشركات، وقد افتتح أول فرع خاص ببيت التمويل الكويتي خارج دولة الكويت في تركيا سنة 1988م، ومن بعدها افتتح فروع أخرى له في المملكة العربية السعودية ودولة البحرين وألمانيا وماليزيا.

تابع المزيد: حاسبة الذهب بيت التمويل الكويتي

خدمات بيت التمويل الكويتي

مؤسس بيت التمويل الكويتي
مؤسس بيت التمويل الكويتي

يقدم بيت التمويل الكويتي مجموعة متميزة من الخدمات لكل من الأفراد والشركات ومنها:

الخدمات المصرفية للأفراد

من أهم الخدمات المصرفية التي يوفرها بيت التمويل للأفراد:

  • حسابي للشباب هو حساب صمم وفقا لحاجة الشباب الذين في الدراسة، أو الذين سيتخرجون قريبا.
  • مكافآت بيتك هي خدمة مكافآت لعملاء بيت التمويل أصحاب بطاقات بيتك، حيث يقدم لهم على 10 نقاط مقابل كل عملية شراء بـ 1 دينار كويتي.
  • أوتو، هي خدمة لتمويل السيارات والمعدات البحرية والدراجات النارية.
  • الحسابات تشمل حسابات التوفير المرن، والحساب الجاري المرن.
  • البطاقات الائتمانية، تشمل بطاقة فيزا سيغنتشر الائتمانية، والبطاقة البلاتينية سلكت، وبطاقة بيتك نادي الواحة المسبقة الدفع.

الخدمات المصرفية للشركات

هناك مجموعة من الخدمات المصرفية المتميزة التي يقدمها بنك التمويل الكويتي للشركات، ومنها التالي:

  • الحسابات، تتضمن حساب التوفير والحساب الجاري، وحساب الوكالة.
  • المنتجات، تتضمن المرابحة، والتورق، والاستصناع، والتمويل للتسويق التعاوني، والخطابات الخاصة بالضمان.
  • البطاقات، تشتمل على ماستركارد كومباني لإدارة النفقات المختلفة، وبطاقة المندوب.
  • الودائع، تشتمل على الوديعة الخماسية الاستثمارية، والوديعة الخاصة بالعملات الأجنبية الاستثمارية، والوديعة المطلقة المستمرة الاستثمارية، وديعة الديمة الاستثمارية.

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرضنا عليك كل ما ترغب في معرفته عن من هو مؤسس بيت التمويل الكويتي وأهم المعلومات عنه، والخدمات التي يقدمها البنك حتى يتمكن كافة العملاء في الكويت من الاستفادة من كل الخدمات المالية والاستثمارية التي يقدمها بيت التمويل الكويتي. 

أسئلة شائعة

كم عدد فروع بيت التمويل الكويتي؟

تقود مجموعة بيتك للتمويل الإسلامي في العالم، حيث تقدم البنوك مجموعة مختلفة من المنتجات والخدمات المالية وفقا للمنهج الإسلامي، ويعمل البنك في 12 دولة حول أنحاء العالم، حيث أنه يمتلك أكثر من 680 فرع مصرفي وتملك أكثر من 18,000 موظف.

كيف افتح حساب في بيت التمويل الكويتي؟

هناك مجموعة شروط يجب اتباعها للحصول على حساب في بيت التمويل حيث يجب ألا يقل السن عن 21 سنة، يتوفر فتح الحساب بالدينار الكويتي أو العملات الأجنبية، يعتبر الحد الأدنى لفتح الحساب هو 1,000 دينار كويتي، لكي تفتح حساب يجب أن تحصل على موافقة من مدير الفرع أو من ينوب عنه.

هل بيت التمويل الكويتي ربوي؟

بيت التمويل الكويتي عبارة عن مؤسسة مصرفية إسلامية متميزة تطبق المنهج الإسلامي في جميع تعاملاتها المالية، فهي تعتبر أول بنك إسلامي أسس في دولة الكويت في سنة 1977.

شارك المقال