من هم ملاك بيت التمويل الكويتي وكم عددهم والجوائز التي حصل عليها 

من هم ملاك بيت التمويل الكويتي وكم عددهم والجوائز التي حصل عليها 

من هم ملاك بيت التمويل الكويتي وكم عددهم وهذا التساؤل يطرحه العديد حيث أن بيت التمويل هو الذي يعتبر من أحد أهم المؤسسات المصرفية الإسلامية العالمية التي تطبق المنهج الإسلامي وكذلك الشريعة الإسلامية في كافة أعمالها وخدماتها التي تقدمها للشركات وكذلك الأفراد الذين يتعاملون مع هذا البنك، وسوف نتحدث في مقالنا لليوم عن ملاك بيت التمويل الكويتي.

ويعتبر بنك التمويل الكويتي بدورة هو أول بنك يقدم الخدمات المميزة وكذلك كافة المعاملات بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في داخل دولة الكويت، ويقدم أيضاً خيارات وصول متنوعة وكذلك واسعة مع شبكة تتكون من أكثر من حوالي 531 فرعاً وأكثر من 1830 جهاز صرف آلي ويتمتع بأهمية كبيرة في الكويت لامتلاكه قاعدة ودائع تجزئة كبيرة.

من هم ملاك بيت التمويل الكويتي

ملاك بيت التمويل الكويتي
ملاك بيت التمويل الكويتي

من هم ملاك بيت التمويل الكويتي وكم عددهم وهذا حيث يعتبر بيت التمويل الكويتي المعروف باسم بيتك، هو أول بنك في دولة الكويت وكافة دول الخليج العربي، وقد تم تأسيس هذا البنك في عام 1977، برأس مال يصل إلى حوالي 10 ملايين دينار كويتي، وذلك بمساهمة من حكومة دولة الكويت بمقدار يصل إلى حوالي 49% من رأس المال و 51% مساهمة عامة، وهو يعتبر مدرج في سوق الكويت للأوراق المالية برأس مال سوقي يقدر بنحو حوالي 2 مليار دينار كويتي.

 وذلك حتى نهاية ديسمبر لعام 2009، ويبلغ إجمالي الأصول بهذا البيت ما يقرب من حوالي 11,291 مليار دينار كويتي، كما يبلغ حجم كافة الودائع الموجودة به حوالي 7,262 مليار دينار كويتي ومازالت في تزايد بشكل مستمر وكذلك أيضاً كونه مصرف إسلامي رائد عالمياً، وسوف نقوم في هذا المقال بالإجابة على سؤال من هم مـلاك بيت التمويل الكويتي.

من هم أبرز ملاك بيت التمويل الكويتي؟ 

يعتبر بيت التمويل الكويتي المعروف باسم بيتك شركة عامة مساهمة مدرجة في بورصة الكويت منذ سبتمبر لعام 1984 وكذلك يعمل ضمن قطاع البنوك، وقد تم تأسيسه من قبل رجل الأعمال الكويتي أحمد بزيع الياسين في مارس لعام 1977، وتتشكل أيضاً قائمة ملاك بيت التمويل الكويتي من الآتي:

  •  الهيئة العامة للاستثمار الكويتية أو الصندوق السيادي للدولة بنسبة تصل إلى 24.08% من جميع أسهم بيت التمويل الكويتي وتلك إجابة عن من هم ملاك بيت التمويل الكويتي وكم عددهم.
  • الهيئة العامة لشؤون القصر بنسبة تصل إلى 7.32% من أسهم بيت التمويل الكويتي.
  • الأمانة العامة للأوقاف بنسبة وصلت إلى 7.3% من أسهم بيت التمويل الكويتي.
  • كذلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة وصلت إلى 9.19% من أسهم بيت التمويل الكويتي.
  • جميع ملكيات متفرقة تعتبر مؤثرة من القطاع الخاص الكويتي بنسبة من دون 5% من أسهم بيت التمويل الكويتي.

أهم الجوائز والمنح الذي حصل عليها بيت التمويل الكويتي المعروف باسم بيتك

وقد حظي بيت التمويل الكويت بتقييمات كثيرة من جهات عالمية مرموقة منها، وقد شملت هذه التقييمات بعض الجوائز والمنح لذلك يجب معرفة من هم ملاك بيت التمويل الكويتي وكم عددهم، ومن أهم هذه الجوائز والمنح التي تم الحصول عليها الآتي:

  • فقد حصل بيت التمويل الكويتي على تصنيف من وكالة ستاندارد آند بورز العالمية بدرجة كانت A-/A2 لكل من الاستثمارات قصيرة وطويلة الأجل على التوالي.
  • كذلك حصل بيت التمويل الكويتي والمعروف باسم بيتك على تصنيف من وكالة كابيتال انتلجنس بدرجة A /A-1 لكل من الاستثمارات قصيرة وطويلة الأجل على التوالي أيضاً.
  • فقد منحت وكالة فيتش العالمية بيت التمويل الكويتي والمعروف عنه باسم بيتك تقييماً بدرجة A، كما منحت وكالة موديز تصنيفاً بدرجة Aa3 إلى بيت التمويل الكويتي المعروف عنه بأنه باسم بيتك.
  • بيت التمويل الكويتي حصل على جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم كله من مجلة ذي بانكر.
  •  فاز أيضاً بيت التمويل الكويتي المعروف باسم بيتك للعام الثالث على التوالي بجائزة أفضل بنك من مجلة يوروموني.

تابع المزيد: رابط حاسبة الذهب بيت التمويل الكويتي

بداية انتشار بيت التمويل باسم بيتك

ملاك بيت التمويل الكويتي
ملاك بيت التمويل الكويتي

فقد شهد بيت التمويل الكويتي المعروف باسم بيتك وذلك منذ الثمانينات من القرن الماضي مجموعة من النشاطات الكثيرة والتي شملت التوسع الدولي، فقد تم إنشاء بنوكاً مستقلة له في الكثير من الدول، من بينهم دولة تركيا ودولة البحرين ودولة ماليزيا، هذا أيضاً بالإضافة إلى مساهمته في الكثير من البنوك الإسلامية الأخرى، كما ساهم أيضاً عن طريق العديد من الأنشطة الاستثمارية له في كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية ودول شرق آسيا.

وهذا فضلاً عن كافة دول الشرق الأوسط والتي أصبحت دعامة هامة وذلك لتحقيق الأرباح المجزية المتنامية في بيت التمويل الكويتي، وقد بدأ بيت التمويل الكويتي في توسيع جميع نطاق شبكاته وأيضاً الفروع الخاصة به والتي تصنف على أنها محلية، وهذا إلى أن وصل عدد الفروع الخاصة به إلى ما يقارب 55 فرعاً.

تدعيم بنك التمويل أقسام خدمة السيدات 

هذا أيضاً بالإضافة إلى تدعيمه بأقسام خاصة لخدمة السيدات، وتبنى مفهوم خدمة العملاء خارج كافة مشاركات كافة هذه الفروع، وقد حافظ على موقعه كجهة رائدة من حيث استخدام كافة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.

وقد كان ذلك لاستيفاء كافة متطلبات الأنشطة المختلفة الذي يعمل بواسطتها، وذلك عبر شبكة الإنترنت والرسائل القصيرة وكذلك الخدمة الهاتفية والتي عرفت باسم ألو بيتك والتي حظيت بتقدير من جامعة بوردو الأمريكية على المستوى المتميز في خدمة العملاء.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن من هم ملاك بيت التمويل الكويتي وكم عددهم وعدد الجوائز التي حصل عليها.

شارك المقال