هل بيت التمويل الكويتي ربوي ام يعمل بالنظام الاسلامي

هل بيت التمويل الكويتي ربوي ام يعمل بالنظام الاسلامي

يتساءل العديد من الأشخاص عن هل بيت التمويل الكويتي ربوي ام يعمل بالنظام الاسلامي حيث أنه يعد من أحد المؤسسات المصرفية الرائدة بالشرق الأوسط، فقد حصل بنك بيت التمويل على ثقة العديد من العملاء، حيث امتد تاريخ البنك أكثر من 40 عام منذ أن تأسس في سنة 1977م كشركة مساهمة عامة ومسجلة بالبورصة الكويتية.

ويوجد البنك بعدة أسواق مالية بأوروبا والشرق والأوسط عن طريق شبكة كبيرة مكونة من 500 فرع فيما أكثر ويوجد أكثر من 1800 جهاز صراف آلي، وسوف نوضح من خلال هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة ببنك التمويل الكويتي والنظام الذي يعمل به بنك التمويل الكويتي في تقديم خدماته للعملاء.

هل بيت التمويل الكويتي ربوي ام يعمل بالنظام الاسلامي

هل بيت التمويل الكويتي ربوي
هل بيت التمويل الكويتي ربوي

يعد سؤال هل بيت التمويل الكويتي ربوي ام يعمل بالنظام الاسلامي من الأسئلة الشائعة التي تشغل العديد من الأشخاص، ومن الجدير بالذكر أن البنك منذ أن تم تأسيسه في سنة 1977م وهو بنك إسلامى ويحرص على تقديم كافة خدماته تبعاً لأحكام الشريعة الإسلامية التي تحث على تجنب الربا، كما يعتمد بنك التمويل على ما أقرت به الشريعة الإسلامية بالطرق المشروعة للربح وتحقيق الأرباح وتجنب جميع المعاملات التي نهت عنها الشريعة الإسلامية مثل الفائدة أو الربا. 

أيضاً يحرص بنك بيت التمويل على المساعدة بطريقة فعالة بنمو اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي وغيره من الدول التي يتم الاستثمار فيه لأجل رفع المكانة الخاصة بالعمل المصرفي الإسلامي، كما يتصف العمل المصرفي الإسلامي بعدة مميزات منها حماية وحفظ حقوق الأشخاص حيث أن الشريعة الإسلامية حرمت كافة التعاملات المؤدية لضياع حقوق الآخرين، وأيضاً من مميزات العمل المصرفي الإسلامي الحفاظ على الصالح العام قبل الخاص، كما يعتمد البنك على الآليات والطرق المسموح بها لتحقيق الأرباح وذلك عن طريق تشجيع الاستثمار. 

كم يبلغ عدد فروع بنك بيت التمويل الكويتي 

بعدما علمنا هل بيت التمويل الكويتي ربوي ام يعمل بالنظام الاسلامي سوف نتعرف على عدد فروع البنك حيث يعد بنك بيت التمويل أول بنك إسلامي بالكويت وهو أهم البنوك بالكويت وحول العالم ويقدم عدة خدمات مالية رائدة للأشخاص والشركات وذلك تبعاً لأحكام الشريعة الإسلامية، وقد افتتح أول فرع لبنك بيت التمويل الكويتي في خارج دولة الكويت بتركيا سنة 1988م ثم بعد ذلك تم افتتاح عدة فروع أخري بألمانيا وماليزيا ومملكة البحرين والمملكة السعودية. 

بنك بيت التمويل الكويتي يمتلك 58 فرع موزع بأنحاء الكويت ويوفر البنك شبكة فروع منتشرة بعدة بلدان ضمن قارتي أوروبا وآسيا، بالإضافة لسعي البنك في تقديم عدة خدمات مصرفية مختلفة تبعاً للشريعة الإسلامية، ومن أبرز هذه الخدمات التي يقدمها البنك التداول المالي والخدمات التجارية والعقارية والخدمات التمويلية المخصصة للشركات والأشخاص والمحافظ الاستثمارية وغيرهم من الخدمات الأخرى التي يقدمها البنك.

كيفية التواصل مع بيت التمويل الكويتي 

وفر بنك بيت التمويل الكويتي عدة طرق للتواصل مما يسهل على العملاء إمكانية التواصل مع البنك بسهولة، حيث وفر البنك عدة طرق للتواصل سواء بالكويت أو في خارج الكويت، ومن أبرز طرق التواصل التي سعى بنك بيت التمويل لتوفيرها ما يلي: 

  • يمكن التواصل مع البنك من خلال زيارة أحد الفروع التابعة لبنك التمويل الكويتي، كما يوجد الفرع الرئيسي للبنك بدولة الكويت منطقة المرقاب بشارع عبدالله المبارك. 
  • الموقع الرسمي لبنك بيت التمويل الكويتي عبر الإنترنت. 
  • الاتصال بالمركز الخاص بخدمة ألو بيتك المتاحة بالكويت من خلال رقم الهاتف 1803333. 
  • يمكن التواصل مجاناً مع البنك في بريطانيا من خلال الاتصال على رقم 08000148898. 
  • للتواصل مع البنك في إسبانيا يتم الاتصال على رقم 900905440. 
  • يمكن التواصل في فرنسا من خلال الاتصال على رقم 0805086620.
  • للتواصل مع البنك في ألمانيا يمكن الاتصال من خلال الرقم 08001817080. 
  • يمكن للدول الأخرى أن تتواصل مع البنك من خلال الاتصال على رقم 009651803333.

 كيف يمكن التسجيل على وظيفة ببنك بيت التمويل 

بعدما علمنا هل بيت التمويل الكويتي ربوي ام يعمل بالنظام الاسلامي علينا أن نعلم أن البنك يوفر فرص عمل ملائمة للمواطنين للحصول على وظيفة بفروع بنك بيت التمويل، ويمكن ذلك من خلال التسجيل باستمارة طلب التوظيف الإلكتروني المتعلقة بالبنك واتباع الخطوات التالية: 

  • الذهاب مباشرة لرابط تقديم استمارة طلب التوظيف الخاص ببنك بيت التمويل. 
  • اكتب المعلومات والبيانات الشخصية المتعلقة بالشخص الذي يرغب بالتقديم على الوظيفة وهي الاسم بالكامل وتاريخ الميلاد ورقم الهوية المدنية ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني والمؤهلات الأكاديمية لمقدم الطلب. 
  • يتم تحميل وتنزيل السيرة الذاتية. 
  • اضغط على إرسال حتى يتم تقديم الطلب الخاص بالتوظيف بنجاح. 

اقرأ أيضًا: هل يعتبر بنك الكويت الدولي اسلامي

من الذي يملك بنك بيت التمويل الكويتي 

هل بيت التمويل الكويتي ربوي
هل بيت التمويل الكويتي ربوي

يعتبر البنك شركة مساهمة عامة بالكويت ومسجلة ومدرجة بالسوق الأساسي والأول لبورصة الكويت وذلك منذ عام 1984م باسم بيتك ويرمز لها بـ KFH، وتعد نسبة 48% من الأسهم الخاصة بـ بنك بيت التمويل ملك للجهات الحكومية الكويتية المتنوعة بشكل مباشر مثل الهيئة العامة للاستثمار والأمانة العامة للأوقاف وهيئة شؤون القصر المساهمين ببنك بيت التمويل، ومن المساهمين بالبنك كملكية غير مباشرة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. 

وقد علمنا هل بيت التمويل الكويتي ربوي ام يعمل بالنظام الاسلامي فهو يعد أول بنك إسلامي بالكويت وبدأ العمل به برأس مال قدره 10 مليون دينار كويتي. 

في ختام مقالنا قد عرفنا هل بيت التمويل الكويتي ربوي ام يعمل بالنظام الاسلامي وكيف يمكن التسجيل للحصول على وظيفة في بنك بيت التمويل وأيضاً علمنا كيفية التواصل مع البنك. 

أسئلة شائعة 

كم عدد البنوك الإسلامية في الكويت؟

 5 بنوك إسلامية 

هل بيت التمويل بنك ربوي؟

لا، يعد بنك بيت التمويل إسلامي ويعمل على تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية. 

شارك المقال