أفضل الطرق الفعالة لكسب المال من يوتيوب

أفضل الطرق الفعالة لكسب المال من يوتيوب

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل الطرق الفعالة لكسب المال من يوتيوب والذي يكون مصدراً شائعاً لتحقيق الأرباح في الوقت الحالي، حيث تمكن الكثير من الأشخاص من تحقيق أرباح مهولة عبر منصة اليوتيوب مما يجعلك تعتقد أن الربح من يوتيوب سهل ويمكن تحقيقه بمجرد إنشاء قناة.

ولكن هذا الاعتقاد هذا غير صحيح لأن هناك الكثير من الأمور التي يجب عليك معرفتها قبل بدء تلك المغامرة لاسيما أن الطريق للربح من اليوتيوب يتطلب مجهود ووقت حقيقين مما ينهك العديد من المبتدئين ويضعف عزيمتهم على الاستمرار، لذلك في حال كنت ترغب بالتعرف على أفضل طرق تحقيق الربح من اليوتيوب تابعنا حتى النهاية.

أفضل الطرق الفعالة لكسب المال من يوتيوب

أفضل الطرق الفعالة لكسب المال
أفضل الطرق الفعالة لكسب المال

يرغب العديد من الأشخاص التعرف على أفضل الطرق الفعالة لكسب المال من يوتيوب نظراً لأن الربح من اليوتيوب لم يعد مقتصراً على الإعلانات التي تقوم بعرضها على قناتك في يوتيوب بل هناك العديد من الطرق المتعددة التي يمكنك اتباعها حتى تربح من يوتيوب.

 وذلك ما يجب أن تفكر فيه منذ البداية بمعنى أنه بدلاً من تركيز كل مجهودك في منبع واحد للربح فكر في أكثر من طريقة وادمجهما معاً حتى تصل إلي اليوم الذي تحصل فيه على أرباح من اليوتيوب بأكثر من طريقة متباينة، ويمكن عرض أفضل الطرق الفعالة لكسب المال من يوتيوب على النحو التالي:

برنامج شركاء يوتيوب 

يمكنك برنامج شركاء يوتيوب من ربح المال بأكثر من طريقة، ويمكن عرض تلك الطرق على النحو التالي:

  • الربح من إعلانات يوتيوب: يمكنك ربح المال عندما يشاهد جمهورك الإعلانات التي تظهر على الفديوهات الخاصة بقناتك، وتكون تلك الطريقة من أكثر الطرق المستخدمة من قبل البلوجر.
  • مشاهدات المشتركين المتميزين: يمكنك الحصول على نسبة معينة من الأرباح عندما يشاهد الأشخاص الذين يشتركون في خدمة يوتيوب بريميوم محتوى قناتك.
  • الربح من عضويات القناة: يدفع المتابعين لك في تلك العضوية رسوم شهرية بناء على بعض الامتيازات مثل الرموز التعبيرية والشارات.
  • رف السلع: يكون رف السلع هو قسم في يوتيوب يقوم بعرض المنتجات التي تبيعها على صفحات المشاهدة في بعض فيديوهاتك، ولكن لا تتوفر تلك الميزة في جميع البلدان.
  • الربح من سوبر شات والملصقات العجيبة: تزود هاتان الخاصيتان المتابع بإمكانية شراء رسائل وإظهارها في المحادثة على قناتك لتحصل على 70% من الأرباح.

الربح من اليوتيوب من خلال الدعاية والإعلان المباشر 

يغفل العديد من المبتدئين أهمية العثور على شركاء مستعدين لتمويلهم بالأموال بغرض التسويق لمنتجاتهم وخدماتهم على قناتهم على الرغم من كونها ميزة مهمة يمكن إضافتها إلى حساباتهم عند التفكير في أفضل الطرق الفعالة لكسب المال من يوتيوب، حيث هناك الكثير من العلامات التجارية المستعدة لدفع الأموال مقابل عرض منتجاتها لجمهورك أو شرح طريقة استعمالها.

فعلى سبيل المثال في حال قمت بإنشاء قناة متخصصة في منتجات العناية الشخصية والتجميل فيمكنك أن تتواصل مع المواقع الإلكترونية المختصة في شؤون التجميل وشركات الأدوية والصيدليات يهدف تحفيزهم على مشاهدة قناتك وتقييمها والتعاون معك في حال في حال لاحظوا إمكانية تحقيقك لأهدافهم التسويقية المرجوة.

تابع المزيد: أفضل الطرق الفعالة للربح من بلوجر

الربح من اليوتيوب عن طريق التسويق بالعمولة

أفضل الطرق الفعالة لكسب المال
أفضل الطرق الفعالة لكسب المال

يكون الربح من التسويق بالعمولة من الأمور المهمة في الكثير القنوات المعروفة التي نشاهدها باستمرار على يوتيوب في مجالات متعددة مثل البرمجيات والتقنيات وتقييم الأجهزة الإلكترونية والقنوات المتخصصة في تقديم محتوى السفر وغيرهم من المجالات، وحتى تتمكن من اتباع ذلك الأسلوب يجب عليك الاشتراك مع أحد المواقع التي تبيع المنتجات مثل أمازون ثم العمل على نسخ روابط المنتجات التي تشتمل على رمز الاشتراك الخاص بك.

وذلك حتى تتمكن من وضعها في وصف فيديوهاتك على يوتيوب وتحفيز المتابعين على الضغط على الروابط وتصفح المنتجات وشرائها، وعندما يقوم أحد المتابعين بعملية شراء سوف تحصل على نسبة معينة من الأرباح على أن تحدد تلك النسبة تبعاً للعمولة التي يضعها البرنامج وسعر المنتج المباع وكميته، وبذلك سوف تحصل على دخل كبير ومستمر عبر عرض الروابط فقط.

فعلى الرغم من أن الربح من اليوتيوب عبر التسويق يبدو سهلاً إلا أنه يتطلب امتلاك قاعدة جماهيرية عالية وقدرة الشخص على إقناع المتابعين بأهمية المنتجات والخدمات التي يعرضها بجانب الحفاظ على ثقة جمهورك وولائهم حتى لا يشعروا بأن الشخص يسوق للربح فقط.

ربح المال من اليوتيوب عن طريق بيع منتجاتك 

يعتبر ربح المال من اليوتيوب عن طريق بيع منتجاتك من أفضل الطرق الفعالة لكسب المال من يوتيوب في حال كان الشخص يمتلك مهارة تسويقية لإقناع المتابعين بأهمية منتجاتك، ولا أقصد هنا منتجات محددة مثل الملابس والأحذية بل أقصد بكل ما يمكن بيعه عن طريق الإنترنت مثل الدورات التدريبية والكتب الإلكترونية والصور الفوتوغرافية وتصاميم الجرافيك.

حيث يحتاج جمهورك قبل الإقدام على خطوة شراء المنتجات أن يثقوا بك وبالقيمة التي سوف يحصلون عليها عندما يشترون دوراتك التدريبية، لذلك يجب عليك في البداية أن تقنعهم بذلك عن طريق عرض محتوى قيم وعالي الجودة يرون فوائده من أول مشاهدة، كذلك يمكنك أن تقسم دوراتك التدريبية إلي مستوى مبتدئ وتعرض تلك الدورة مجاناً على يوتيوب.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن أفضل الطرق الفعالة لكسب المال من يوتيوب والذي عرضنا فيه أفضل الطرق التي يمكن للشخص الاعتماد عليها لتحقيق ربح جيد من اليوتيوب.

الأسئلة الشائعة 

متى تحصل على المال من يوتيوب؟

يمكنك الحصول على المال من يوتيوب عندما تحصل على 1000 مشترك في القناة وتحقيق 4 ألاف مشاهدة علنية في أخر سنة للفيديوهات.

هل مشاهدات اليوتيوب تعطي فلوس؟

نعم، يبلغ متوسط أرباح اليوتيوب عند معظم صانعي المحتوى 5 دولار لكل 1000 مشاهدة.

شارك المقال