أفضل معهد يقدم دورة PMP: أهم 10 معاهد وكيف تختار

أفضل معهد يقدم دورة PMP: أهم 10 معاهد وكيف تختار

هل تحلم بالحصول على شهادة من أفضل معهد يقدم دورة PMP إذا كنت تريد معرفة هذا بشكل مفصل سنتعرف في هذه المقالة عن أهم المعاهد التي تقدم دورة PMP، ويجب أن يتوافر في الجهة التي تقدم دورات هذه الشهادة عدد من المتطلبات وهذا ما سوف نقوم بإيضاحه. 

أفضل معهد يقدم دورة PMP

أفضل معهد يقدم دورة PMP
أفضل معهد يقدم دورة PMP

هناك عدة معاهد متميزة تقدم دورة pmp وفيما يلي سنعرضب كافة المعلومات عن كل معهد وأفضل معهد يقدم دورة PMP:

 مؤسسة بكه للتعليم

 تعد مؤسسة بكة هي المنصة السعودية الأبرز، والخيار الأمثل لتأهيل جميع الطلاب للحصول على شهادة محترف إدارة المشاريع PMP، وهى من أفضل المعاهد التي تقدم دورة PMP كما تقدم بكه مجموعة متكاملة بالتعاون مع كافة المعايير الدولية، وتتيح لك تعلم أحدث الممارسات والمنهجيات المعترف بها من معهد إدارة المشاريع PMI وتمتد الدورة لسبعة أيام فقط ويتم عمل عدة اختبارات تدريبية مما يضمن لجميع الطلاب التفوق فى الاختبار من أول محاولة، ويمكنك من خلال هذه الدورة اكتساب عدة مهارات مهمة للغاية في إدارة المشاريع مثل: 

  •  اتخاذ القرارات.
  • والتفاوض.
  • وإدارة فرق العمل. 

لا تضمن بكة فقط تأهيلك لاجتياز اختبار PMP، بل تعمل أيضا على تطوير مسارك المهني وزيادة فرص الترقية والرواتب. 

جامعة Cornell

إذا كان من اهتمامك الانضمام إلى الدورة لمعهد خارج السعودية ستكون جامعة Cornell الأمريكية هي الخيار الأمثل لك ومن أفضل معهد يقدم دورة PMP، وهي جامعة مقرها الأساسي في نيويورك، كما تقدم الدورة عن بعد وهي معتمدة من PMI، وتركز بشكل كبير على مساعدتك لكي تكون قادر على تحقيق أفضل النتائج في المشروعات، كما أنها فى الأصل تعتبر برنامج تدريبي يتشكل من مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية مثل:

  • تخطيط وإدارة الموارد.
  • إدارة المخاطر.
  • استخدام قيمة الإدارة المكتسبة.
  • منهجيات أجايل.
  • مجموعة دراسة PMP.

مدة كل دورة تصل تقريبا إلى ساعتين، البرنامج كما أن مدته تصل إلى 3 شهور، وبعد الانتهاء تحصل على شهادة معتمدة من الجامعة في حالة أن عدد ساعاتك الدراسية أكتمل إلي 50 ساعة، ويساعد البرنامج على الاستعداد جيدًا لاجتياز اختبار الشهادة الدولية.

منصة Edureka 

واحدة من أفضل معهد يقدم دورة PMP تعمل منصة Edureka على تزويدك بأحدث المعارف في عالم إدارة المشاريع طبقًا للإصدار السابع دليل PMBOK، كما أن الدورة التي يقدمها معتمدة دوليًا من معهد PMI، ويقع في الهند ويقدم دوراته التدريبية عن بعد، ويعرفنا على الخطوات الصحيحة لبدء المشروع وطرق تنفيذه وإبقاءه على المسار الصحيح، 

منصة Simplilearn 

 تعد منصة Simplilearn من منصات تعلم العديد من المجالات من بينها مجال إدارة المشاريع وليست متخصصة فقط في علوم الإدارة أو علوم إدارة المشاريع، ودورتها تتعرف على المهارات العامة والكفاءات التي يجب أن تتوفر في مدير المشروعات، فضلاً عن المهام والمسئوليات التي عليه أنه يؤديها، كما ستتعرف من خلال هذه الدورة على أهم الاتجاهات والموضوعات الأساسية في عالم إدارة المشاريع.

منصة Udemy 

Udemy الشهيرة يمكن أن تضيفها ضمن خياراتك في تعلم لأن دوراتها التدريبية أيضًا معتمدة دوليًا من معهد PMI، كما أنها مصممة خصيصا، لمساعدتك على اجتياز اختبار الشهادة من المحاولة الأولى.

أكاديمية The Knowledge

تعمل أكاديمية The Knowledge فى مساعدتك على إدارة المشروعات بنجاح مهما كان نطاقها أو ميزانيتها أو حجمها في الأساس، كم أنها تقدم دورات تدريبية للأفراد والشركات، وتركز الدولة على أهم المهارات المطلوبة في سوق العمل وإدارة المشاريع. 

 معهد PM Training 

يضمن معهد PM Training لجميع طلابه مدربين معتمدين الذين ستتعلم منهم اتجاهات واستراتيجيات ومهارات إدارة المشاريع، وفهم كل الأدوات والتقنيات، كما تساعدك هذه الدورة الإلكترونية على تعلم كيفية اجتياز اختبار شهادتها دون الحاجة إلى إعادة الاختبار، وهي مزودة بمنهج رسمي من معهد إدارة المشاريع.

أكاديمية إدارة المشاريع

تعد أيضًا أكاديمية إدارة المشاريع من ضمن معاهد تقديم دورة PMP ومعتمدة دوليًا من معهد إدارة المشاريع، وتزودك بكافة الأدوات والتقنيات والمصادر التي من خلالها تستطيع أن تطور خبرتك المهنية.

أكاديمية Master of Project 

تقدم أكاديمية Master of Project دورات مجانية، قد تكون خيارًا مطروحًا، كما أنها تزودك بالعديد من المصادر التعليمية التي من خلالها تتعلم كيفية اجتياز الاختبارات، والتعرف على متطلبات الحصول على الشهادة الدولية. 

أكاديمية Certification 

تقدم أكاديمية Certification الموجودة في الولايات المتحدة التجربة التعليمية التي تحقق لك متطلباتك كلها، كما أنها تساعدك على اجتياز اختبار الشهادة بالطريقة المضمونة، وتزيد من استعداداتك له، ومن خلالها تكون قادر على اكتساب ما ينقصك من معارف في المجال، ويتم العمل على تطبيق ما تعلمته في مشروعات حقيقية تامة، كما أنها تكون مزودة بأكثر من 1000 سؤال تدريب واختبار إلكتروني.

تابع المزيد: هل شهادة المعهد البريطاني في الكويت معتمدة؟

كيف تختار أفضل معهد؟

أفضل معهد يقدم دورة PMP
أفضل معهد يقدم دورة PMP

هناك معايير تختار على أساسها أفضل معهد يقدم دورة PMP وهى كالتالي: 

  •  يجب البحث عن أفضل المدربين للدورة التي تقدمها للتأكد من أنهم معتمدين ويمتلكون خبرة كبيرة في المجال.
  •  اختيار دورة عليك تتضمن أحدث المعارف والمهارات وفقًا دليل PMBOK الذي يمثل معيارًا دوليًا لها، على أن تكون شاملة لكل ما تريد تعلمه.
  • يجب أن تتحقق من أن الدورة مزودة باختبارات محاكاة لاختبار الشهادة تساعدك على الاستعداد لاجتيازه.
  • التأكد من أن الدورة تمنحك الفرصة لتطبيق كل ما تعلمته لضمان مدى فعاليات التعلم.
  • يجب عليك الإطلاع على تقييم المتدربين السابقين لكي تتعرف أكتر على معظم تجربتهم في الدورة للكشف عن المزايا والعيوب.
  • يجب أن تقارن بين كل المعاهد التي تقدم دورات بالتكلفة المناسبة لك.
  •  في حالة رغبتك في الانضمام للدورة الإلكترونية، فعليك التأكد من أن المعهد يتيح لك ذلك، وكذلك بالنسبة للدورات الحضورية.
  • يجب أن تكون حريص على اختيار دورة أوقاتها مناسبة. 

وفى نهاية هذه المقالة نكون قد تعرفنا على أفضل معهد يقدم دورة PMP وكيفية اختيار المعهد الأفضل والأنسب لك وما يميز كل معهد عن غيره وشروط الالتحاق بهم. 

أسئلة شائعة

 

من أين يتم الحصول شهادة PMP؟

يمكنك الحصول على شهادة PMI عبر الموقع الخاص بها، ولكن ستحتاج إلى وجود خبرة في مجال المشاريع.

كم من الوقت تحتاج لدراسة PMP؟

مدة الدراسة تكون تقريبا 36 شهر من خبرة إدارة المشاريع الاحترافية.

شارك المقال