6 أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات .. تعرف عليها

6 أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات .. تعرف عليها

يبحث المستثمرون وأصحاب الشركات عن أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات وتلك أفكار تكون تسويقية جذابة للترويج عن المنتجات والخدمات التي يقدمونها للعملاء المستهدفين وتحقيق الزيادة في المبيعات، ولذلك يجب أن يفكروا خارج الصندوق وتطوير وابتكار أفكار تسويقية جديدة ومبتكرة لتحقيق النجاح في أعمالهم

كما أن التسويق الإلكتروني أصبح مهم جدا في عصر التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعية المختلفة أصبح من المهم جدا ابتكار أفكار جديدة لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء، كما أن التسويق الإلكتروني يسمح للمشاريع الصغيرة والمتوسطة منافسة الشركات والمؤسسات الكبيرة عن طريق اتباع استراتيجيات التسويق والإعلان عن طريق تحليل المنافسين والسوق والعملاء وذلك يساعد على زيادة المبيعات.

 أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات
أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

توجد العديد من الأفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات عن طريق اتباع بعض الاستراتيجيات الخاصة بالتسويق الإلكتروني، وإليك 6 أفكار والتي تكون كالتالي:

التميز عن الآخرين 

  • قم بتحديد العناصر المختلفة والنادرة المتواجدة في الخدمة أو المنتج مقارنة مع الآخرين الذين يقدمون تلك الخدمات والمنتجات.
  • التركيز على قيمة علامتك التجارية والوعود التي تقدمها للعملاء.
  • بناء أساليب واستراتيجيات تسويقية وعروض تتناسب مع هوية العلامة التجارية وتختلف عن الآخرين في المجال. 

مشاركة المعلومات ذات القيمة

  • إنشاء محتوى على شكل فيديوهات ومقالات تعليمية في مجال نشاطك التجاري.
  • مشاركة النصائح والإرشادات التي تساعد العملاء وتقوم بحل المشاكل التي تواجههم.
  • المحتوى ذو قيمه يقوم بتعزيز سمعة العلامة التجارية كمصدر ذو ثقة لأخذ المعلومات.

معرفة آراء العملاء

  • عمل دراسات لمعرفة رأي الجمهور حول الخدمات والمنتجات التي تقدمها.
  • تحليل البيانات الفهم الاحتياجات والتوجهات للعملاء بطريقة أفضل.
  • استخدام النتائج في تطوير الخطة الاستراتيجية التسويقية وأيضا المنتجات والخدمات.

التسويق بالفيديوهات 

  • إنشاء مقاطع فيديو جذابة وقصيرة تقوم بعرض المنتجات والخدمات.
  • قم بنشر تلك الفيديوهات في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • استخدام الأساليب والطرق الإبداعية مثل الرسوم المتحركة لشد انتباه العملاء المستهدفين.

المشاركة في العديد من الفعاليات 

  • المشاركة في العديد من الفعاليات مثل المؤتمرات والمعارض المتعلقة بالمجال الخاص بك.
  • إلقاء محاضرات تعريفية بالمنتجات والخدمات التي تقوم بتوفيرها لعملاء.
  • بناء علاقة جيدة مع العملاء والشركاء.

التسويق عن طريق الإعلان الإلكتروني

  • إرسال الإشعارات بطريقة دورية عن طريق البريد الإلكتروني للعملاء المتميزين.
  • المشاركة بالأخبار عن المنتجات والخدمات والعروض وما هو الجديد.
  • ربط الإعلانات بحملات ترويجية وذلك لزيادة المبيعات.

أفضل الاستراتيجيات في التسويق الإلكتروني 

من أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات هي اتباع الاستراتيجية وإنشاء خطط تسويقية التي تساعد على زيادة المبيعات ونجاح المشاريع التجارية، وإليك هذه الاستراتيجيات التي تكون كالتالي:

التسويق من خلال محركات البحث (seo)

يعد أحد أهم الاستراتيجيات في التسويق الإلكتروني من أهم الأفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات والذي يتم الاعتماد على تحسين الموقع الإلكتروني الخاص بك بطريقة تجعله في أول قائمة نتائج البحث في منصات الخاصة بالبحث مثل جوجل وغيرها عن طريق البحث عن طريق إدخال الكلمات المفتاحية ذات الصلة بالموضوع والخاصة في المجال، وذلك عن طريق اختيار الكلمات المناسبة وتحسين سرعة تحميل الموقع وأيضا تصميمه بشكل جذاب للمستخدم وأيضا كتابة المحتوى مفيد وذو جودة عالية.

يساعد التسويق عن طريق محركات البحث في شد انتباه الزوار الجدد والمهتمين بالخدمات والمنتجات مما ينعكس بشكل إيجابي على معدلات التحويل والمبيعات.

التسويق عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي (smm)

تعد هذه الاستراتيجية من أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات والتي تهدف إنشاء مجتمع من العملاء المهتمين بالعلامة التجارية والتواصل مع العملاء المستهدفين عن طريق من المنصات والتي تكون مثل إنستغرام وفيسبوك وتويتر وغيرها من المنصات، عن طريق إنشاء صفحات وحسابات للعلامة التجارية في تلك المنصات ونشر محتوى يقوم بشد انتباه الناس باستمرار وعرض الخدمات والمنتجات، بالإضافة إلى التفاعل مع الأسئلة والاستفسارات الزوار ونشر العروض الترويجية لزيادة المبيعات.

التسويق من خلال البريد الإلكتروني 

تعتمد تلك الاستراتيجية على جميع أسماء حسابات العملاء الحالين عناوين البريد الإلكتروني الخاص بهم ثم يتم إرسال إشعارات ورسائل بشكل مستمر تحتوي على المعلومات الخاصة بالخدمات والمنتجات والعروض الترويجية، وقياس معدلات التفاعل بين العملاء المستلمين مع هذه الإشعارات بغرض تحسين من الحملات القادمة، وبناء المحتوى وفق ما يهتم به العميل.

التسويق من خلال المحتوى

أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات
أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات

ويتم الاعتماد في هذه الاستراتيجية على إنتاج ونشر المحتوى ذو قيمة وعالي الجودة والتي تكون مثل نشر المقالات ومقاطع الفيديوهات والصور والمعلومات حول المنتجات والخدمات وتروج في نفس الوقت ذاته.

ويتم نشر هذا المحتوى التسويقي من خلال المواقع الإلكتروني وأيضا الحسابات على التواصل الاجتماعي الخاصة بالعلامة التجارية مما يساعد على زيادة عدد العملاء المهتمين بما تقوم بتقديمه.

تابع المزيد: قوة الفيديو في جذب انتباه العملاء وبناء علاقات قوية معهم

دفع للإعلانات الإلكترونية 

تسمح الإعلانات الإلكترونية المدفوعة للخدمات والمنتجات وظهورها على منصات محركات البحث الأكثر رواجا والتي تكون مثل الفيسبوك والانستغرام وجوجل، مع إمكانية استهداف عملاء محددين والتي يتم تحديدها وفق السن والجنس وأيضا الاهتمامات وغيرها من البيانات المتاحة.

والأمر الذي يضمن الوصول إلى إعلانات لفئة معينة بالضبط تعد الإعلانات المدفوعة مناسبة جدا لترويج العروض المؤقتة أو الخدمات والمنتجات الجديدة التي تساعد على زيادة المبيعات في فترة زمنية قصيرة.

وفي الختام وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات والاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لزيادة المبيعات وإنشاء صورة العلامة التجارية الخاصة بك.

الأسئلة الشائعة

كيف زيادة مبيعات المتجر الخاص بك؟

من أهم الطرق الفعالة في زيادة المبيعات هي عمل عروض ترويجية للمنتجات والخدمات التي توفرها في المتجر.

ما أهم المهارات في البيع؟

مهارة الاتصال والتواصل مع جميع الأشخاص والقدرة على التفاوض والإقناع.

شارك المقال