أهم إحصائيات تأثير انستقرام على متجرك الإلكتروني

أهم إحصائيات تأثير انستقرام على متجرك الإلكتروني

ما أهم إحصائيات تأثير انستقرام على متجرك الإلكتروني حيث عالم التسويق الإلكتروني يتطور بطريقة مستمرة حيث تجد كل يوم منصة جديد اتجاه جديد أو حتى أداة جديدة يمكنك أن تقوم باستخدامها في نشاطك التجاري، أو يمكن تطوير مميزات جديدة في موقع أو منصة كانت موجودة كما تعتمد التجارة الإلكترونية بكل أنواعها المختلفة على التسويق الإلكتروني، كما يعد المنصات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا بشكل عام تعد الأكثر تأثير لأصحاب المواقع أو المتاجر الإلكترونية وأيضا الشركات والعلامات التجارية الخاصة بها.

أهم إحصائيات تأثير انستقرام على متجرك الإلكتروني

إحصائيات تأثير انستقرام على متجرك
إحصائيات تأثير انستقرام على متجرك

ما أهم إحصائيات تأثير انستقرام على متجرك الإلكتروني حيث أن منصة الانستقرام من المنصات الرائجة جدا بين منصات التواصل الاجتماعي وأيضا الأكثر فعالية، كما أنه أثبتت الإحصائيات أن لها تأثير كبير في عمليات التسويق الإلكتروني للعلامات التجارية وأيضا الأنشطة المختلفة في النوع أو الحجم، وإليك الإحصائيات للأعوام الفائتة والتي تكون كالتالي:

  • تصل الإعلانات التي على منصة انستقرام إلى الجمهور بنسبة أكثر من 35% مقارنة بالمنصات الأخرى.
  • أكثر من 85% من مستخدمي الانستقرام يتابعون أعمال الأنشطة التجارية والعلامات التجارية.
  • حوالي 60% من الأشخاص يقومون بمتابعة العلامات التجارية والتعرف عليها بعد مشاهدة الإعلانات الدعائية التي تظهر في انستقرام.
  • يتفاعل أكثر من 125% مليون شخص من المنشورات بالانستقرام والتي تكون قابلة للتسوق شهريا.
  • توجد زيادة في المبيعات من منصة انستقرام إلى 44% بعد استخدام ميزة التسوق.
  • أكثر من 80 % من المستخدمين لمنصة انستقرام يتابعون العديد من العلامات التجارية العالمية.
  • ستلاحظ نسبة في الإيرادات من منصة انستقرام بعد استخدام خاصية التسوق.

كيفية تأثير انستقرام على متجرك الإلكتروني 

لكي تستطيع إدارة حملات تسويقية للمنتجات من خلال الانستقرام ومدى كيف يمكن إدارتها بطريقة جيدة وأيضا تحقيق أفضل النتائج المطلوبة حيث أن تأثير انستقرام على متجرك الإلكتروني كبير جدا وفعال، ولذلك يجب أن تقوم بوضع استراتيجية وخطط مثالية والحرص على اتباعها، وتلك الاستراتيجيات تكون كالتالي:

تحديد الأهداف المراد الوصول إليها

عن طريق تحديد الأهداف التي ترغب بالوصول إليها سوف تستطيع من اختيار الاستراتيجية الخاصة بالتسويق المناسبة من خلال الانستقرام، ولذلك يجب أن تقوم بربط الأهداف مع الاحتياجات وتحديدها وواضحة وذلك من أجل نشر المزيد من الوعي وأيضا لمعرفة الناس بعلامتك التجارية وأيضا لزيادة عدد العملاء بالإضافة إلى اكتساب الخبرة في سوق العمل وذلك سوف تلاحظ أن المبيعات تتضاعف في وقت قصير وذلك بسبب تأثير انستقرام على متجرك الإلكتروني.

تحديد العملاء المستهدفين

يعتبر تحديد العملاء المستهدفين خطوة أساسية حيث أنه عندما تقوم بإهمال كل ما تقوم به من جهود لتحقيق أهداف العمل سوف تفشل ولذلك يجب أن تقوم بدراسة شخصية العميل والتعرف عليه وفهمه وتحديد عمره وجنسه ومهنته وموقعه ومستوى داخله ومن خلال كل ما سبق يمكنك تحديد احتياجاته ومتطلباته وتلبيتها 

حيث أنه كلما زاد فهمك للعملاء ستحصل على نتائج أفضل.

تحليل السوق والمنافسين 

يجب أن تقوم بعمل تحليل مستمر للسوق العمل وأيضا المنافسين عن طريق معرفة ما نوع المحتوى الذي يقومون بنشره ومدى تفاعل الجمهور معه وأيضا تحليل العلامات التجارية الرائجة والمؤثرة.

ولا يقتصر تحليل المنافسين على معرفة نقاط القوة فقط ولكن أيضا تحديد الثغرات والعيوب والتي تعد نقاط ضعفهم حيث أن هذا سيساعدك على الوصول إلى استراتيجية مناسبة وفعالة للترويج عن العلامة التجارية الخاصة بك.

الحصول على موقع تجاري

توفر منصة انستقرام نوعان من الحسابات النوع الأول هي الحسابات الشخصية والنوع الثاني هي الحسابات التجارية حيث أنه عندما تود في الترويج عن المنتجات يمكنك إنشاء حساب تجاري للأعمال، وذلك لأنه لديه العديد من المميزات تساعد في نشر المنتجات التي تقدمها على نطاق أوسع وأكبر والتي تضمن للوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور، كما أن الحساب التجاري يوفر العديد من الأدوات والميزات الإضافية، كما أنه يساعد على التعرف على شخصية المتابعين بالإضافة إلى التمكن من إضافة العديد من المعلومات عن علامتك التجارية وشركتك.

تصميم محتوى يستحوذ على انتباه العملاء

من أكثر الخطوات المهمة والمتفق عليها في جميع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والتي يتم الاعتماد فيها على التفاعل المرئي والمسموع حيث أنه كلما كان المحتوى يظهر بشكل احترافي كلما قام بشد انتباه العديد من العملاء، كما أنه يساعد على زيادة شهرة المنتج ونشره بطريقة أكبر وأسرع.

تابع المزيد: تأثير التسويق عبر المؤثرين على متجرك الإلكتروني

نصائح للتسويق الإلكتروني من خلال الانستقرام

إحصائيات تأثير انستقرام على متجرك
إحصائيات تأثير انستقرام على متجرك

عندما تقوم باستخدام منصة انستقرام للتسويق الإلكتروني لعلامتك التجارية أو نشاطك التجاري يجب عليك معرفة بعض النصائح المهمة والتي يجب وضعها في عين الاعتبار لكي تستطيع إدارة الحملات التسويقية من خلال الانستقرام وتحقيق النتائج المطلوبة، وإليك هذه النصائح والتي تكون كالتالي:

  • يجب بالمحتوى الذي قمت بإنشائه عن طريق يمكن وضع استراتيجية للتسويق الإلكتروني التي تتناسب مع اهتمام العميل.
  • قم بمشاركة منشورات الانستقرام أيضا على الفيس بوك وذلك لكي تستطيع زيادة عدد الزوار وأيضا زيادة الوعي بعلامتك التجارية أو التعرف عليها والمميزات التي تساعد على إتمام عملية الشراء.
  • قم باستخدام القصص والأحداث المهمة وذلك من أجل الانتشار على نطاق أوسع وبالتالي شد انتباه فئة جديدة من العملاء المستهدفين وأيضا المهتمين بالمنتجات التي تقدمها علامتك التجارية.
  • يمكنك أن تقوم بالتعاون مع المؤثرين والذين يمتلكون عدد كبير من المتابعين على حساباتهم وذلك لكي تستفيد بمدى تأثيرها على الجمهور من خلال شعبيتهم.

وفي الختام وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن أهم إحصائيات تأثير انستقرام على متجرك الإلكتروني حيث تعرفنا على طريقة استخدام منصة الانستقرام زيادة الوعي بعلامتك التجارية.

أسئلة شائعة

كيفية زيادة عدد العملاء للعلامة التجارية من خلال الانستقرام؟

يمكنك أن تتعاون مع المؤثرين النشطين على الانستقرام الذين يمتلكون عدد كبير من المتابعين في حساباتهم لكي تستفيد بمدى شعبيتهم.

كيفية يساعد منصة الانستقرام زيادة عدد العملاء؟

يجب أن تقوم بوضع الاستراتيجيات والخطط المناسبة عن طريق بعض الخطوات والتي تكون مثل تحليل السوق والمنافسين وتحديد أهدافك وإنشاء محتوى يجذب العملاء.

شارك مع أصدقائك!

هل كان هذا المقال مفيداً؟
نعملا
شارك المقال