اخر يوم دوام رمضان البنوك ومراكز التحويل المالية الكويت 2024

اخر يوم دوام رمضان البنوك ومراكز التحويل المالية الكويت 2024

اخر يوم دوام رمضان البنوك ومراكز التحويل المالية الكويت 2024، سؤال مهم نحاول الإجابة عنه، حيث قامت جميع البنوك في الكويت بتحديد مواعيد دوامها خلال شهر رمضان المبارك بما يتناسب مع كافة تقديم سبل ووسائل الخدمات للعملاء القاطنين في الكويت لاستكمال متطلباتهم خلال شهر رمضان المبارك.

خلال هذا المقال سنتحدث عن موعد أخر يوم دوام في شهر رمضان المبارك  للبنوك ومراكز التحويل المالية الكويت، كما سنتحدث عن العطلات الرسمية في الكويت لنفس العام، والتي تساعدك في التعرف أهم الأيام التي تتوقف فيها المؤسسات الحكومية عند أداء المهام للمواطنين تابع معنا المقال للتعرف عليها.

اخر يوم دوام رمضان البنوك ومراكز التحويل المالية الكويت 2024

اخر يوم دوام رمضان البنوك

إن موعد اخر يوم دوام رمضان البنوك ومراكز التحويل المالية الكويت 2024 هو يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024 الموافق 29 رمضان 1445، سواء كان شهر رمضان للعام 2024 الحالي 30 يوم أو 29 يوم.

ذلك وفقاً للقرار الرسمي الذي أقره ونشره ديوان الخدمة المدنية في الكويت بتعطيل كافة المؤسسات والدوائر والجهات الحكومية والعامة في الكويت خلال الأيام الخمسة المقررة وفقاً لعطلة عيد الفطر من يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024 وحتى يوم الأثنين الموافق يوم 15 أبريل لعام 2024 .

متى أول يوم دوام للبنوك بعد شهر رمضان في الكويت 2024 

إن ميعاد أول يوم دوام بعد نهاية عطلة عيد الفطر للبنوك الحكومية هو يوم الأثنين الموافق  15 أبريل 2024، وذلك بغض النظر عن موعد عيد الفطر أذا كان شهر رمضان  30 أو 29 يوم، قد حددت الحكومة الكويتية عطلة عيد الفطر خمسة أيام في الجهات الحكومية، بينما تركت الخيار للجهات الخاصة والمؤسسات التي يتطلب عملها الدوام تحديد عطلتها بما يتوافق مع المصلحة العامة وذلك ما سنطرح استكمالاً لهذا المقال.

آخر يوم للعمل في القطاع الخاص في الكويت  في رمضان 2024

 إن موعد آخر يوم دوام في القطاع الخاص في الكويت خلال شهر رمضان المبارك هو يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 الموافق 29 رمضان 1445، أن تبدأ عطلة عيد الفطر للقطاع الخاص بالكويت يوم الجمعة 12 أبريل 2024 أو يوم السبت 13 أبريل 2024 وتستمر لثلاثة أيام من أيام عيد الفطر.

كم عدد أيام إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص في الكويت 2024

 إن عدد أيام إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص في الكويت هي ثلاثة أيام أول يوم وثاني يوم وثالث يوم من أيام عيد الفطر المبارك، ولم يتم حتى الآن تحديد موعد نهاية عطلة عيد الفطر للقطاع الخاص في الكويت، فقد حدد ديوان الخدمة المدنية في الكويت عدد أيام إجازة العاملين في القطاع العام وذكر أن القطاع الخاص يحدد العطلة بما يراعي المصلحة العامة.

الاجازات الرسمية في الكويت 2024

حيث تم الإعلان عن أجندة الإجازات الرسمية في الكويت لعام 2024، لكل العاملين في القطاع العام والخاص، والتي من المقرر أن تأتي على النحو التالي:

  • 1 يناير الموافق يوم الإثنين يوافق احتفال رأس السنة.
  • 8 فبراير الموافق ليوم الخميس احتفالاً الإسراء والمعراج.
  • 25 فبراير الموافق يوم الأحد  احتفال اليوم الوطني للكويت.
  • 26 فبراير الموافق ليوم الإثنين هو يوم التحرير انتصار الكويت.
  • 10 أبريل الموافق يوم الأربعاء احتفالاً بقدوم عيد الفطر.
  • 11 أبريل الموافق يوم الخميس أجازة عيد الفطر المبارك. 
  • 12 أبريل الموافق ليوم الجمعة أجازة عيد الفطر
  • 16 يونيو الموافق ليوم الأحد احتفالاً بعيد الأضحى.
  • 17 يونيو الموافق ليوم الإثنين إجازة عيد الأضحى المبارك.
  • 7 يوليو الموافق يوم الأحد احتفالاً برأس السنة الهجرية.
  • 15 سبتمبر الموافق ليوم الأحد احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.

وبالنسبة لموعد عيد الأضحى وهو ثاني الأعياد الإسلامية والتي سوف يكون في يوم ، ويستمر حتى الخميس 20 يونيو 2024، لمدة أربعة أيام، ويحصل موظفو القطاع الخاص على إجازة مدفوعة الأجر في هذه الأيام، وفقًا لهيئة الحكومية بدولة الكويت.

 متى أول يوم دوام بعد انتهاء شهر رمضان للموظفين؟

وفق ما جاء في قرار ديوان الخدمة المدنية تنتهي عطلة عيد الفطر ويعود الموظفين في القطاع الحكومي إلى الدوام الرسمي يوم الأربعاء 26 أبريل 2024، حيث يطبق قرار الإجازة على القطاع العام والخاص في الدولة لكن هناك استثناء لبعض الجهات على حسب طبيعة العمل التي توجب استمرار الدوام أثناء العيد مثل وزارة الداخلية.

تابع المزيد: من الافضل في التمويل الشخصي بنك بوبيان او بنك بيت التمويل

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في الكويت

اخر يوم دوام رمضان البنوك
اخر يوم دوام رمضان البنوك

في دولة الكويت تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الفطر بفضل تنوع العادات والتقاليد والثقافات، لا سيما مع وجود عدة جاليات تعيش وتتفاعل مع أهل الكويت، ويحرصون على الاحتفال بالعيد، أولاً في المنازل مع الأهل والأقارب، واستقبال المهنئين، بينما يتجمع الصغار في الفريج الاسم الذي يطلق على الحي  ويتبادلون العيديات ويمرون على بيوت الأهل، فرحين مبتهجين بملابسهم الجديدة.

تتعدد مظاهر الاحتفال بالانتقال إلى الأماكن العامة، كما في سوق المباركية التراثي، والذي يعد من أحدى أهم المواقع التي يرتادها الناس خلال أيام عيد الفطر، وهو أيضا موقع محوري بالنسبة لاحتفالات بأيام شهر رمضان المبارك، فيقع مدفع الإفطار الرئيسي بالقرب منه، وجذب الكويتيين للالتفاف حوله قبيل انطلاقه يوميا معلنا انتهاء ساعات الصوم، وهناك العديد من مظاهر الفرحة للكويتيين بقدوم عيد الفطر المبارك مثل حفلات الإفطار الجماعي وغيرها.

وفي الختام قد تعرفنا على  اخر يوم دوام رمضان البنوك ومراكز التحويل المالية الكويت 2024،حيث ذكر موعد انتهاء العمل في كافة البنوك الكويتية العامة والخاصة وموعد عودة الدوام بعد رمضان في البنوك، كما تم ذكر مواعيد المناسبات لدولة الكويت.

شارك المقال