أفضل 10 استراتيجيات تسويق العلامة التجارية خارج السوشيال ميديا

أفضل 10 استراتيجيات تسويق العلامة التجارية خارج السوشيال ميديا

تناول في مقالنا الرد عن هذا التساؤل أفضل 10 استراتيجيات تسويق العلامة التجارية خارج السوشيال ميديا، يعتبر التسويق هو الجزء الأهم في نجاح أي عمل تجاري، فهو يمكن الشركات من مواكبة كل ما هو جديد في اتجاهات العملاء وأذواقهم، ويحدد الطرق التي يمكن اتباعها للتماشي مع الأسواق، في هذا المقال سوف نتناول أفضل 10 استراتيجيات تسويق العلامة التجارية يمكن اتباعها لنجاح العمل التجاري الخاص بك.

أفضل 10 استراتيجيات تسويق العلامة التجارية خارج السوشيال ميديا 

استراتيجيات التسويق هي العلاقة بين المنتج والمستهلك، فيجب على المنتج وضع خطة ما لإقناع العميل بشراء هذا المنتج، وهذه الخطة تكون بناء على دراسة السوق، دراسة احتياجات وتفضيلات العملاء ليتمكن من التأثير على العميل وجعله يقبل على شراء المنتج الخاص به عن غيره، استراتيجيات التسويق الفعالة يجب أن تكون قادرة على إقناع العميل بشراء المنتج، وتشمل استخدام جميع الطرق للوصول إلى العميل المحتمل في السوق.

 الإعلانات المطبوعة 

من أفضل 10 استراتيجيات تسويق العلامة التجارية خارج السوشيال ميديا هي الإعلانات المطبوعة، لما لها من تأثير فوري على المستخدمين، المطبوعات الدعائية لازالت تجذب العديد من المستهلكين، ومن مميزاته أنه أقل تكلفة من إعلانات السوشيال ميديا.

 مشاركة علامة تجارية أخرى 

يمكنك القيام بالبحث عن علامة تجارية مكملة لمنتجاتك التي تقدمها، ويمكنك عقد شراكة معها ليظهر المنتج التجاري الخاص بك أمام الجمهور منتج متكامل، فمثلا إذا كنت صاحب مصنع للمفروشات يمكنك الشراكة مع صاحب مصنع أثاث وهكذا، وتعتبر هذه من أفضل الإستراتيجيات التسويقية للعلامة التجارية الخاصة بك.

الإعلانات الخارجية 

اتجه العديد من أصحاب الأعمال إلى الاعتماد على إعلانات السوشيال ميديا، وانصرف الكثير عن استخدم البنرات والأعلانات الخارجية رغم أنها من أفضل استراتيجيات التسويق خارج السوشيال ميديا، على الرغم من ذلك مازالت هذه الوسيلة تلقى إقبالا كبيرا في جذب نظر العملاء بالذات إذا كانت بألوان وتصميم مبهر وجذاب.

فمثلا إذا كنت صاحب منتج عناية بالبشرة ومستحضرات تجميل يمكنك وضع العديد من البنرات والإعلانات الخارجية أمام الجامعات وأماكن تواجد النساء.

استراتيجيات تسويق العلامة التجارية

الاشتراك في المعرض

عند المشاركة في المعرض التجارة والايفنتات المخصصة لبيع المنتجات التجارية، يمكنك الوصول إلى عدد كبير من عملائك المحتملين، جذب الاستثمارات إلى منتجك، التعرف على رجال الأعمال والمهتمين بمجال التجاري، كل ما عليك تجهيز أساليب ممتعة لجذب الموجودين في الايفنتات للحصول على العروض التي تقدمها، يمكنك المشاركة في معارض مؤتمرات تمكنك من الحصول على بعض الامتيازات الإضافية لمنتجك، أو الترويج المجاني لمنتجك مع باقي المنتجات المقدمة وتعتبر من أفضل 10 استراتيجيات تسويق العلامة التجارية خارج السوشيال ميديا.

تقديم السلع والخدمات المجانية 

من أفضل استراتيجيات التسويق علامتك التجارية خارج السوشيال ميديا هي تسويق علامتك التجارية سواء كنت تقدم خدمة عينية أو منتجات مجانية بتقديمها مجانا للموجودين، في العمل يفضل أن يحصل على الخدمة أو المنتج المرة الأولى بشكل مجاني حتى لا يتعرض للخسارة إذا لم يحقق تطلعاته عند التجربة، فمثلا إذا كنت تقدم خدمة مثل كورسات تجميل وعناية بالبشرة يمكنك عمل ورش يوم واحد مجانية حتى يتسنى للمهتمين بهذا المجال تجربة المدرب والمكان وهكذا.

المشاركة في العمل المجتمعي 

يمكنك كسب مكانة جيدة علامتك التجارية من خلال المشاركة المجتمعية وتعتبر من  أفضل استراتيجيات التسويق للعلامة التجارية خارج السوشيال ميديا، حيث ينظر إليك جمهورك المستهدف بنظرة الاهتمام بالناحية الأنسانية، أو مثل اشتراك شركتك في بعض الأعمال الخيرية، أو يكون صاحب النشاط عضو هيئات حقوق الإنسان، وتساهم بشكل فعلي في حل القضايا الإنسانية المختلفة.

إبرام عقود الرعاية التجارية 

تعتبر من أفضل استراتيجيات تسويق العلامة التجارية الخاصة بك خارج السوشيال ميديا هي إبرام عقود رعاية تجارية لنشاطك، بمعنى أن تكون راعيا لحدث ما، ايفنت، مؤتمر، حدث اجتماعي أو تكون راعي فريق رياضي، ويعتبر وجه آخر من أوجه المشاركة المجتمعية، وهذا يضمن لك الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء، وزرع الثقة في منتجك، لرؤية جمهورك المستهدف علامتك التجارية مهتمه بالمشاركات والرعاية المجتمعية وقد أثبتت أنها أفضل فضل 10 استراتيجيات تسويق العلامة التجارية خارج السوشيال ميديا.

شكل المنتج الخاص بك

يمكن أن تحصل على تسويق افضل لمنتجك إذا كان تصميم المنتج بشكل غير مألوف، ويمكن التفكير خارج الصندوق بعمل منتج طبيعي بشكل غير طبيعي، وتعتبر من أفضل 10 استراتيجيات تسويق العلامة التجارية خارج السوشيال ميديا حيث يقوم المنتج بعمل شكل غريب المنتجات، لان الشكل الغريب يلفت نظر المستهلكين ويدفع الناس إلى شراؤه وتجربته والترويج له في نطاق المقربين.

استراتيجيات تسويق العلامة التجارية

اقرأ أيضًا: إليك الفرق بين التجارة الالكترونية والتسويق الالكتروني

أهمية الأفكار التسويقية لنشاطك التجاري 

  • تحقيق الهدف الأساسي من المنتج وقود استعرضنا في السطور السابقة أفضل 10 استراتيجيات تسويق العلامة التجارية خارج السوشيال ميديا.
  • وصول المنتج إلى الجمهور المستهدف بشكل أسرع وعلى نطاق أوسع.
  • إرضاء العميل ومعرفة كافة احتياجاته لمحاولة تنفيذها.
  • زيادة إنتاجية الشركة وأرباحها عن طريق اتباع  استراتيجيات تسويق العلامة التجارية خارج السوشيال ميديا

استراتيجيات زيادة عملاء علامتك التجارية 

  • ادرس السوق المقترح واعرف منافسينك.
  • ركز على تلبية كافة احتياجات عملائك الحاليين.
  • الابتكار والتجديد أفضل من التقليد.
  •  خدمة عملاء على مدار الساعة.
  • بناء علاقات ودية مع العملاء وتكوين محيط اجتماعي يضم العملاء.
  • الترويج لمنتجك بكافة الطرق وقد استعرضنا في مقالنا أفضل 10 استراتيجيات تسويق العلامة التجارية خارج السوشيال ميديا.
  • الصدق مع العميل والحفاظ على المصداقية لضمان استمرار منتجك في الأسواق.

في النهاية نكون قد أوضحنا أفضل 10 استراتيجيات تسويق العلامة التجارية خارج السوشيال ميديا، وأهمية التسويق لمنتجات شركتك بالإضافة إلى كيفية زيادة عملائها والحفاظ على العملاء الحاليين.

شارك المقال