اسرار تداول العملات الرقمية

اسرار تداول العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية هو واحد من أهم مجالات التداول التي ظهرت على ساحة التداول بالبورصات العالمية، وفي وقت قصير للغاية استطاع أن يأخذ لنفسه مكان كبير داخل سوق التداول، وهذا لما تخبئه من اسرار تداول العملات الرقمية ومميزات استثمارية تجعل التداول فيه مربح، فإن عالم العملات المشفرة عالم واسع، والذي يشبه إلى حد ما عالم العملات النقدية حيث يتم فيه تداول الكثير من العملات الرقمية بين بعضها البعض، ويكمن مكسب التداول هنا بين فرق السعر في صفقات البيع، والشراء التي تتم على تلك العملات.

من خلال هذا المقال سوف نوضح أهم المعلومات التي تحتاج للتعرف عليها إذا كنت تريد الكسب المزيد من العملات المشفرة للتداول بها وذلك لأن سوق التداول الرقمي يحتوي على العديد من العملات الرقمية التي ترتكز على التداول على العملات الرقمية.

اسرار تداول العملات الرقمية

اسرار تداول العملات الرقمية

قبل التعرف على اسرار تداول العملات الرقمية يجب معرفة أولا أهم المعلومات عن المعلومات الرقمية وكيفية التداول بها، فهي عملات إلكترونية متاحة فقط في البيئة الافتراضية الإلكترونية، بمعنى أنها لا توجد في العالم الحقيقي، ولكن ما يعطيها أهميتها وقيمتها العالية في السوق هو القابلية التي تتمتع بها من خلال المستخدمين وهذا فرضها في العالم الواقعي كآلية من آليات الدفع، والتداول، فهناك مجموعة من العملات الرقمية المشهورة المتاحة والتي تتمثل فيما يلي:

  • البيتكوين. 
  • الايثيريوم.
  • اللايت كوين.
  • والريبل.
  • والداش.

يمكن استخدام العملات الرقمية كآلية دفع للكثير من المنصات الإلكترونية التي تقبل بها، أو حتى للخدمات الفعلية التي توجد على أرض الواقع، والتي ترضى بالعملات الرقمية كبديل لخدماتها، كما يتم تداول العملات الرقمية داخل سوق التداول مثلها مثل العملات النقدية العادية، حيث يتم إدارة سوق التداول هذا عن طريق منصات التداول الإلكترونية التي تقدمها شركات الوساطة المالية المتاحة إلكترونيا.

كيفية تحقيق الربح من العملات الرقمية

يرغب الكثير من الناس المهتمين بهذا المجال بالتعرف على اسرار تداول العملات الرقمية والتي تساعد بشكل كبير في تحقيق الربح، حيث يعتبر تداول تلك العملات والمضاربة على سعرها من خلال منصات تداول العملات الرقمية المختلفة واحد من أهم أشكال تحقيق الربح في عالم العملات الرقمية، والتي يتم توفيرها عن طريق عقود الفروقات برافعة مالية بنسب متفاوتة، مما يتيح الفرصة للمستثمر للدخول في عالم المضاربة والتداول على العملات المشهورة وتحقيق مكاسب مادية عن طريق توقعات حركات السوق على هذه العملات.

هناك مجموعة من شركات تداول العملات الرقمية والتي تعتبر من أفضل شركات التداول التي يمكن الاعتماد عليها، وتشمل هذه الشركات فيما يلي: 

  • شركة Evest.
  • شركة AvaTrade.
  • شركة XTB.
  • بورصة العملات الرقمية الأشهر Binance.

كيفية تخزين العملات الرقمية وأفضل العملات المشفرة

اسرار تداول العملات الرقمية
اسرار تداول العملات الرقمية

يعتبر تخزين العملة الرقمية من أهم اسرار تداول العملات الرقمية حيث يشير هذا المصطلح إلى عملية استثمار أو حجز المال في عملة مشفرة وتخزين العملة، مما يؤدي إلى كسب الكثير من العملات الرقمية الجديدة في شكل فائدة، وهناك الكثير من العملات المشفرة التي تتيح فرصة تحقيق دخل جيد عن طريق الـ Staking.

من أفضل العملات الرقمية للتخزين لشرائها بهدف استراتيجية استثمارها من خلال خيار الـ Staking هي عملات مثل WISE و PIVX و Tezos و DASH و NAV Coin وغيرها من العملات الرقمية الأخرى، مثال عند اختيار الـ Staking في عملة الايتريوم WISE يمكن أن نجد أنه يمكن كسب حوالي 5% كفائدة سنوية على حصتك، إلى جانب عروض المكافآت العادية التي يتم تقديمها من قبل العملة للمستخدمين. 

التجارة في العملات الرقمية

إن تداول العملات الرقمية المشفرة يشبه بشكل كبير تداول الأسهم في سوق البورصة، حيث ستقوم بشراء العملات المعدنية والتداول بها مع عملة أخرى من أجل هوامش الربح التي يمكنك أن تحصل عليها عند بيعها في نظير تلك العملة، كذلك الأمر مع العملات الرقمية.

في هذه التجارة يمكن استثمار أموالك في العملات الرقمية على فترتين زمنيتين مختلفتين الأولى على المدى الطويل، وتعتبر هذه الطريقة من اسرار تداول العملات الرقمية والتي تتم عن طريق انتظار وقت معين ما بين عملتين البيع والشراء، وهذا للاستفادة من تقلبات الأسعار. 

يمكن أيضا للتجارة أن تكون على المدى القصير، وهذا من خلال بيع وشراء العملات المشفرة في نفس اليوم، ويمكن أيضا الاستفادة من تقلبات الأسعار، ولكن في هذه الحالة لن يكون المقابل المالي كبير عند مقارنته بالمكسب المالي الذي تم تحقيقه في الطريقة الأولى.

القبض بالعملات المشفرة 

هناك الكثير من الدول التي تقبل العملات المشفرة كنظير مادي مقابل الخدمات المقدمة أو عند شراء أي منتج، فيمكن استغلال هذا الأمر في الحصول عليها كمقابل مادي مقابل هذه الخدمات، أو البضائع التي يتم تقديمها.

هذا الأمر يشبه التعاملات النقدية العادية، ولكن بدل العملة النقدية المالية سوف يتم استبدالها بالعملة المشفرة، وهذا بشكل إلكتروني عن طريق المحافظ الإلكترونية المختلفة عند إتمام عمليات الإرسال، والاستقبال للأموال من عليها بينك وبين العميل.

من الأمور المهمة في هذه التعاملات أن تكون المنطقة التي توجد فيها تقبل التعامل بالعملات المشفرة، خاصة وأن بعض الدول ترفض التعامل بالعملات المشفرة، وهذا حتى لا تجد نفسك حاصل على الكثير من العملات الرقمية، ولكن لا تعرف كيفية التصرف فيها.

تابع المزيد: مشاريع غير منتشرة

كيفية تطوير العملة المشفرة 

اسرار تداول العملات الرقمية
اسرار تداول العملات الرقمية

يعتبر تطوير العملة من اسرار تداول العملات الرقمية خاصة بالنسبة للمبرمجين المحترفين الذين هم خبراء في البلوك شاين، حيث يمكنهم أن يقوموا بإنشاء عملة إلكترونية مشفرة خاصة بهم، وإطلاقها للتعامل عليها كغيرها من العملات المشفرة في السوق وتحقيق الربح منها والتعامل بها.

إن إنشاء عملة إلكترونية من أجل الدخول في سوق تداول العملات الرقمية ليس أمر صعب خاصة للخبراء، ولكن يجب أن يتم دراسة الأمر بشكل دقيق جدا حتى تتمكن من القيام بذلك بشكل احترافي، كما يمكنك أيضا الاستعانة بخبير أو فريق بلوك شاين للقيام بذلك في حالة لم تستطع القيام بذلك بمفردك.

بعد الانتهاء من إنشاء العملة المشفرة الخاصة بك يمكنك البدء في بيعها عن طريق ICO أو البورصات، وسوف تحتاج إلى الترويج بشكل كبير خاصة في البداية حتى يعرف المستخدمون ما هي عملتك المعدنية ولماذا يجب عليهم الاستثمار فيها، ومع مرور الوقت سوف تتمكن من تعريف أكبر قدر ممكن من المستخدمين على عملتك الإلكترونية المشفرة فهذا الأمر يحتاج لبعض الوقت.

في نهاية هذا المقال لقد عرضنا أهم اسرار تداول العملات الرقمية والتي يتم الاستعانة بها بشكل لأنها تساعد في تحقيق الربح بشكل كبير، وذلك لأنها من أكثر المجالات المشهورة عالميا.

الأسئلة الشائعة

هل الاستثمار في العملات الرقمية مربح ماديا؟

هي من أكثر الأمور التي تساعد في تحقيق الأرباح حيث شهد سوق تداول العملات الرقمية تحركات كبيرة مما ترتب على ذلك كسب الكثير من الأرباح من قبل الأشخاص الذين استثمروا في العملة الرقمية في مراحل متقدمة.

هل يمكن الوثوق في كل شركات العملات الرقمية؟

لا يمكن الوثوق بكل شركات العملات الرقمية فعند اتخاذ أي قرار بخصوص شركات ومنصات وبورصات العملات الرقمية يجب أن يتم فحص النواحي القانونية وتراخيص تلك الشركات بشكل كامل قبل التعامل معها.

شارك المقال