اسواق شعبية اسواق القرين

اسواق شعبية اسواق القرين

تعد اسواق شعبية اسواق القرين من أفضل الأسواق، وهذا حيث تعتبر مدينة القرين هي مدينة تشتمل على عدد ضخم من المحلات التجارية والأنشطة الخدماتية والحرفية بحيث تمكن الزائر من الحصول على كل ما يحتاجه من الخدمات التعاونية والخدماتية حيث تعد أسواق القرين هي جمعية من الخدمات.

كذلك تكون المحلات التجارية موزعة على شوارع رئيسية بحيث يكون كل شارع متخصص في أحد الأنشطة، ويمكن القول أن الهدف من تواجد أسواق القرين هو خلق مجتمع اقتصادي كويتي يشمل على نظام تسويقي منظم يحتضن الشركات الكبرى الموجودة في الكويت.

والجدير بالذكر أن أسواق القرين تم إنشائها سنة 2009 على مساحة تتعدى مليون متر مربع تبعاً لأفضل المعايير والمواصفات لتكون دولة الكويت مركز مالي وتجاري إقليمي كبير.

اسواق شعبية اسواق القرين

اسواق شعبية اسواق القرين
اسواق شعبية اسواق القرين

تعد الأسواق الشعبية الموجودة في أسواق القرين من أهم المعالم السياحية الموجودة في دولة الكويت فهي تجذب الآلاف من السياح من كافة أنحاء العالم نظراً لاحتوائها على جميع المنتجات والسلع المتعددة والمتكاملة التي تناسب جميع الميزانيات والمستويات الاجتماعية، ويمكن عرض أشهر اسواق شعبية اسواق القرين على النحو التالي: 

سوق المباركية

 والذي يكون من أقدم الأسواق الشعبية الموجودة في الكويت حيث تم إنشاء ذلك السوق منذ أكثر من 200 سنة ليشمل على العديد من المحلات متعددة الأغراض وكم هائل من البضائع المتعددة من ضمنها السجاد الحريري والتحف والعطور.

كذلك يشمل سوق المباركية على متحفان مميزان هما متحف الشيخ ومبارك والصيدلية الإسلامية الأولى داخل دولة الكويت والتي يمكن للزائرين رؤيتهما دون دفع أي رسوم، مع الجدير بالذكر أنه يوجد أمام سوق المباركية ساحة واسعة تشمل على بعض المقاهي الكويتية التي تقوم بعمل المشروبات على الفحم.

سوق الحريم

يعد سوق الحريم من أشهر اسواق شعبية اسواق القرين نظراً لأنه يشمل على النساء البدويات التي تجلس على بعض الوسائد وتقوم ببيع الفساتين الملونة والسترات التي يتم صنعها من الصوف، كما يشمل سوق الحريم على مجموعة كبيرة من المنسوجات اليدوية المميزة التي يصنعها النساء ويقومون ببيعها بأسعار تناسب الفئات المتوسطة والمنخفضة، مع إمكانية المساومة على المنتجات المعروضة للبيع بغرض الحصول عليها بقيمة أرخص من القيمة الأصلية لها.

السوق الإيراني

يعد السوق الإيراني واحد من أقدم الأسواق الشعبية وله العديد من الفروع في دولة الكويت فهو يشمل على جميع أنواع المنتجات والسلع الغذائية المتواجدة داخل المطاعم والأسواق بأرخص الأسعار، كما يشمل ذلك السوق على مجموعة من المحلات التجارية التي تعرض منتجاتها بقيم متوسطة وغير عالية التكاليف على أن يكون لها خامات مميزة.

والجدير بالذكر أن السوق الإيراني يحتوي على تجار ذوي خبرات كبيرة ممن يتحدثون اللغة الأجنبية ويستطيعون التحدث مع الزوار الأجانب بطلاقة الأمر الذي يساهم في زيادة العلاقات الودية بين الدول.

سوق السمك

يعد سوق السمك من أفضل اسواق شعبية اسواق القرين التي تشتهر ببيع الأسماك الطازجة بجميع أنواعها، لذلك يمكن القول أن سوق السمك هو المكان المناسب لمحبي تناول الأسماك اللذيذة، كما يعمل سوق السمك على عرض الأسماك الموجودة عنه في مزاد حتى يقوم تجار التجزئة بشرائها من الصيادين، إلى جانب السماح للتجار بتنظيف الأسماك وطهيها بطرق متباينة في السوق تبعاً لما يفضل الزائر للحصول على أشهى الأطباق.

سوق الرجعان 

والذي يكون من أبرز اسواق شعبية اسواق القرين نظراً لأنه يضم على أجمل قطع الملابس ذات الخامات المميزة بأسعار رخيصة، كما أنه يشمل على يعض الهدايا التي يمكن شرائها للأقارب والأصدقاء بقيمة بسيطة الأمر الذي جعل لهذا السوق شعبية كبيرة في أسواق القرين ودولة الكويت بأكملها.

أسواق القرين الكويتية

واستكمالاً لحديثنا عن اسواق شعبية اسواق القرين سوف نتحدث عن أسواق القرين الكويتية حيث أعلن مدير عام مدينة أسواق القرين الأستاذ ناصر عبد الرحمن عن نجاح مدينة القرين في جذب عدد كبير من المستثمرين في المجالات الحرفية المتباينة في نطاق سعيها لتأسيس أكبر تجمع حرفي في الكويت.

كما وضح الأستاذ ناصر عبد الرحمن أن إدارة المدينة وفرت مساحات تأجيرية كبيرة للمجالات الحرفية في منطقة خاصة، إلى جانب توفير مجموعة من المميزات والحوافز للمستثمرين في المجالات الحرفية المتباينة ومعاونتهم على بدء نشاطهم داخل أسواق القرين.

حيث تحرض مدينة القرين على تكثيف الدعم المقدم لصغار المستثمرين في الفترة الأولى من المشروع حتى يستقر المشروع ويبدأ في الربح، كما أكد في حديثه على أن مدينة أسواق القرين تكون فرصة ذهبية لتنمية الأعمال والانفتاح على شريحة حديثة من المتسوقين.

وهذا نظراً لأنها تكون أول منطقة حرفية خدمية تجارية تم ربطها بشبكة ألياف ضوئية في منطقة الخليج العربي من خلال خطوط نقل المعلومات، إلى جانب لأن مدينة أسواق القرين تكون محاطة بكثافة سكانية كبيرة جداً تصل في حدودها القصوى إلى مليوني نسمة.

أفضل مطاعم أسواق القرين

اسواق شعبية اسواق القرين
اسواق شعبية اسواق القرين

وبعد التعرف على اسواق شعبية اسواق القرين سوف نعرض أفضل مطاعم أسواق القرين حيث تعد مدينة القرين من أهم المعالم السياحية الموجودة في دولة الكويت نظراً لأنها تشمل على العديد من المراكز التجارية التي تضمن للزائر تجربة تسوق ممتعة، إلى جانب الكافيهات والمقاهي والمطاعم التي تقدم ألذ الأكلات المحلية والعالمية، ويمكن عرض أفضل مطاعم أسواق القرين على النحو التالي:

مطعم فريج صويلح

 يعد مطعم فريج صويلح من أشهر مطاعم أسواق القرين نظراً لأنه يقدم أشهى الأكلات الكويتية والخليجية، إلى جانب مساحته الواسعة فهو يوفر لزائريه جلسات خارجية مفتوحة وصالات داخلية مكيفة على نظام الغرف، حيث يسعى ذلك المطعم إلى تقديم أفضل خدمة بسعر جيد.

معلومات عن مطعم فريج صويلح

  • العنوان: غرب أبو فطيرة بجوار سوق زمان الخير.
  • رقم التواصل: 1822228.
  • يمكن الحصول على لائحة الطعام عن الطريق الدخول إلى موقع مطعم فريج صويلح الإلكتروني.

مطعم بخاري المليون

والذي يكون من أشهر مطاعم أسواق القرين نظراً لأنه يقدم أشهى الأكلات الشرقية بحيث تكون الوجبة كبيرة ومشبعة وسعرها ممتاز، إلى جانب أن مساحة المطعم كبيرة ويشمل على جلسات أرضية مريحة.

معلومات عن مطعم بخاري المليون

  • العنوان: شارع 13 أسواق القرين بجوار سوق السرحان للوازم الأسرة.
  • رقم التواصل: 55077327.
  • كذلك يمكن التواصل على الرقم: 97744614.

مطعم حجي حسين للمشويات العراقية

 يكون الكباب والعرايس من الأصناف التي يشتهر بها مطعم حجي حسين للمشويات حيث يتوافد على ذلك المطعم المئات من الزوار يومياً، فعلى الرغم من مساحة المطعم الصغيرة نسبياً إلا أن الخدمة التي يقدمها المطعم ممتازة وطاقم العمل ودود.

معلومات عن مطعم حجي حسين للمشويات العراقية

  • العنوان: أبو فطيرة، شارع 11 اسواق القرين، منطقة الظهر.
  • رقم التواصل: 94141003.
  • كذلك يمكن التواصل على الرقم: 94141002.

مطعم السبعينات للمأكولات الكويتية

 يعد مطعم السبعينات من أفضل المطاعم المخصصة للعائلات في اسواق القرين، فعلى الرغم من مساحته الصغيرة نسبياً إلا أنه يوفر كبائن وجلسات أرضية تستوعب كافة العائلات، إما بالنسبة للأسعار فهي متوسطة.

تابع المزيد: انواع المشروعات الصغيرة 

معلومات عن مطعم السبعينات للمأكولات الكويتية

اسواق شعبية اسواق القرين
اسواق شعبية اسواق القرين
  • رقم التواصل: 1817070.
  • يمكن التواصل مع الحفلات الخارجية على الأرقام التالية: 50405083 – 67777728. 

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن اسواق شعبية اسواق القرين والذي عرضنا فيه أشهر الأسواق الشعبية الموجودة في مدينة القرين، إلى جانب عرض أفضل المطاعم الموجودة في مدينة القرين وطرق التواصل معها.

شارك المقال