افضل دكتور غدد بالكويت 2024

افضل دكتور غدد بالكويت 2024

يبحث الكثير من الأشخاص عن افضل دكتور غدد بالكويت 2024 والذي يعد من التخصصات الطبية المنتشرة في محافظات الكويت، حيث تضم الكويت مجموعة متميزة من الأطباء المتخصصين في علاج الغدد بأنواعها المختلفة، ومن جنسيات مختلفة والذين يتفاوتون من حيث سنوات الخبرة وأيضا المهارة في الأداء، والشهادات العلمية الحاصلين عليها، والذين يعملون في أفضل المستشفيات الكويتية ومراكز العلاج والعيادات التخصصية لعلاج الغدد، وتوفير المواد والفرق الطبية اللازمة لتوفير الراحة للأشخاص الذين يعانون من أمراض في الغدد.

افضل دكتور غدد بالكويت 2024

افضل دكتور غدد
افضل دكتور غدد

تضم دولة الكويت مجموعة متميزة من الأطباء المتخصصين في علاج الغدد في جميع محافظاتها، والقادرين على مساعدة المرضى في تخفيف ألمهم، وإليك نخبة من أبرز الأطباء ووسائل التواصل معهم:

الدكتور الأستاذ عبدالناصر العثمان 

استشاري تشخيص أمراض الغدد الصماء والهرمونات، كما أنه يعد افضل دكتور غدد بالكويت 2024، إنه حاصل على الدكتوراه في أمراض الغدد الصماء من جامعة برمنجهام في بريطانيا، كما أنه يشغل منصب رئيس وحدة الغدد الصماء في العديد من المستشفيات الخاصة، ويعمل في الوقت الحالي في مستشفى الوراه الكويتية.

الأستاذ الدكتور عبد المحسن الشمري 

هو استشاري الأمراض الباطنية والغدد الصماء وداء السكري، كذلك حاصل على الدكتوراه من جامعة تورونتو في كندا، وأيضا حاصل على البورد الأمريكي ويكون زميل في الكلية الكندية في أمراض الغدد الصماء، كما أنه يقوم بتشخيص وعلاج العديد من الحالات مثل ( داء السكري، والغدد، وأمراض الباطن، وغيرها الكثير من الأمراض).

الأستاذ الدكتور تامر محمد عيسى 

استشاري أمراض الغدد الصماء والأمراض الباطنية وداء السكري، كما أنه عضو في رابطة الغدد الصماء الأمريكية، وأيضا عضو في الرابطة الأميركية لداء السكر، وكذلك عضو في جمعية الغدة الدرقية، كما أنه يعمل في الوقت الحالي في مستشفى طيبة الكويتية.

الأستاذ الدكتور ضياء الدين العزة 

يعتبر افضل دكتور غدد بالكويت 2024 يكون استشاري أمراض الباطنة والسكر والغدد الصماء، كما أنه نائب مدير مستشفى السلام الدولية، وأيضا استشاري ورئيس قسم الأمراض الباطنية، كما أنه متخصص في تشخيص وعلاج العديد من الأمراض على سبيل المثال (نقص الفيتامينات، ارتفاع ضغط الدم، اختلال الغدد الصماء، داء السكري) 

الأستاذة الدكتورة لطيفة الدويسان 

تعد افضل دكتور غدد بالكويت 2024 حيث أنها استشاري الغدد الصماء والهرمونات بخبرة سنوات أكثر 30 عام، كما أنها حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة العامة في جامعة عين شمس، وكذلك لديها ماجستير بالغدد الصماء في جامعة لندن، وأيضا متخصصة في تشخيص وعلاج جميع أمراض الغدد الصماء والهرمونات، وهي تعمل في مركز السالمية كلينيك في الوقت الحالي.

الأستاذ الدكتور كاشف رزقي

هو استشاري ورئيس قسم أمراض الغدد الصماء والسكري، والأمراض الباطنية في مستشفى المواساة الجديدة، كما أنه عضو في الكلية الملكية لأمراض الغدد الصماء والأمراض الباطنية في لندن، وكذلك عضو في جمعية أمراض الباطنة والغدد الصماء البريطانية.

الأستاذ الدكتور عيد الفضلي 

استشاري الأمراض الباطنية والسكري والغدد الصماء، كما أنه حاصل على البورد الأمريكي في الأمراض الباطنية والغدد الصماء، كذلك يعمل في الوقت الحالي في مستشفى المواساة الجديدة.

الأستاذة الدكتورة هناء فهد العدساني 

استشاري التمثيل الغذائي وأمراض الغدد الصماء، وحاصلة على البورد الأمريكي في الأمراض الباطنية، كما أنها تعد من أفضل الدكاترة لأمراض الغدد في الكويت.

الأستاذ الدكتور يوسف بو عباس 

يكون استشاري الهرمونات وأمراض الغدد الصماء، كما أنه حاصل على البورد الأمريكي في أمراض الباطنة والغدد الصماء، ويكون مؤسس رابطة أمراض السمنة الكويتية.

الأستاذ الدكتور محمود عبد الرحمن العوضي 

استشاري الأمراض الباطنية والغدد الصماء، كما أنه افضل دكتور غدد بالكويت 2024، كذلك حاصل على البورد الكندي لأمراض الغدد الصماء، وأيضا البورد الأمريكي لأمراض الباطنة، كما أنها زميل في الكلية الكندية للأطباء، ويعمل في الوقت الحالي في مستشفى طيبة. 

الأستاذة الدكتورة هالة يوسف حمدي 

يكون استشاري أمراض الغدد وداء السكري وأيضا الأمراض الباطنية، كما أنها حاصلة على الزمالة في كلية الملكية البريطانية، وتعمل في الوقت الحالي في مركز العلاج دار الفؤاد كلينيك.

الأستاذ الدكتور أحمد عبد الكريم الأنصاري

استشاري أمراض الباطنية و الهرمونات والغدد الصماء، كما أنه زميل مشارك بالكلية الملكية البريطانية.

الأستاذ الدكتور محمد عبد الفتاح قرطم 

استشاري الأمراض الباطنية والهرمونات وأمراض الغدد والغدد الصماء وداء السكري في مركز العيادات التخصصية.

تابع المزيد: افضل دكتور غدد صماء في مستشفى دار الشفاء 2024

أمراض الغدد الصماء

افضل دكتور غدد
افضل دكتور غدد

يوجد العديد من الأمراض التي يتم علاجها غي العيادات المتخصصة في الغدد الصماء التي تكون منها:

أورام الغدة 

تظهر أورام الغدة في مجرى الهضم على طول المعدة وصولا إلى المستقيم وتكون منتشرة أكثر في القولون.

خمول الغدة الدرقية 

وهو ينتج نتيجة نقص في الهرمونات الغدة الدرقية مثل ثلاثي يودوثيرونين وثيروكسين في أنسجة الجسم.

قصور في وظائف البنكرياس 

وهي عبارة عن حالة عجز البنكرياس، وذلك يكون بسبب نقص أو تلف في الأنسجة، وذلك يكون نتيجة تواجد التهاب مزمن في البنكرياس.

التهابات البنكرياس 

يعد البنكرياس إحدى غدد مكانها خلف المعدة وتعمل بطريقة أساسية على إفراز الإنزيمات الخاصة بـ الهضم في الأمعاء الدقيقة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن افضل دكتور غدد بالكويت 2024 حيث تعرفنا على أبرز الدكاترة وأيضا تعرفنا على أهم أمراض الغدة.

أسئلة شائعة 

من هو المختص في علاج الغدد؟

إن دكتور الغدد الصماء هو أفضل شخص يستطيع علاج وتشخيص أمراض الغدة.

هل دكتور الباطنية يقوم بمعالجة الغدة الدرقية؟

إن دكتور الباطنة هو متخصص في تشخيص وعلاج أمراض الأعضاء الداخلية بجسم الإنسان.

شارك المقال