مجموعة متنوعة ومختلفة من افكار لم تنفذ من قبل

مجموعة متنوعة ومختلفة من افكار لم تنفذ من قبل

دائما ما نطمح الى التطوير وإيجاد ما هو فريد و مبتكر، و تتراود في أذهاننا العديد من الأفكار  و نحاول الوصول إلى افكار لم تنفذ من قبل و نعلم جيدًا أننا لكي نصنع فكرة جيدة نحتاج إلى العديد من الأفكار حتى نصل إلى أفضل نتيجة ممكنة ونتمكن من تحقيق الكثير من الأرباح، لذا أردنا في هذا المقال أن نقدم لكم بعض الأفكار المختلفة في مجالات متعددة كدعوة للتطوير في جميع مجالات الحياة.

افكار لم تنفذ من قبل

افكار لم تنفذ من قبل
افكار لم تنفذ من قبل

من خلال السطور التالية سوف نتناول معكم مجموعة متنوعة من افكار لم تنفذ من قبل:

المجال الطبي 

مستشفى متنقل للمناطق النائية، و هي فكرة مبتكرة تهدف إلى توفير الخدمات الطبية إلى المناطق التي تفتقر الإمكانيات الطبية، و تستطيع خدمة عدة مناطق عن طريق جدول زمني محدد، يشمل مجموعات من القرى و المدن في كل جولة وتعمل بشكل دوري، مما يعزز الوعي الصحي، و يساعد في توفير الأدوية و يقلل نسبة الأمراض و الوفيات.

المجال البيئي

شركة تنظيف و تتكون من عدة فروع لكل منطقة في كل مدينة، و تعمل عن طريق تطبيق على الهاتف المحمول، و تقدم خدمات لتنظيف المنازل في حالة احتياج الأسر لمن يقوم بتنظيف المنزل في أوقات انشغالهم، و تقوم بتنظيف الشوارع و إعادة تدوير المخلفات، ويمكن استخدام التطبيق للتبليغ عن المخالفات المضرة للبيئة، و يمكن أيضا تقديم اقتراحات للمساعدة في الحفاظ على البيئة.

المجال التعليمي

مشروع مدرسة تعليم لغات البرمجة للأطفال، فكرة هذا المشروع مبنية على تعليم الأطفال البرمجة بطريقة ممتعة، و تحفيزهم لزيادة مهارات التفكير المعتمد على الحسابات الرياضية و المنطق، و تهيئة الأجيال القادمة للمستقبل التكنولوجي؛ لكن يستوجب هذا إعداد منهج تعليمي مناسب لمستويات أعمارهم المختلفة، حيث يمكن تقسيمه إلى مراحل تدريجية تبدأ من المستوى الأساسي إلى المتقدم، و لكي تنجح هذه الفكرة يجب أن تختار لغات البرمجة المناسبة للأطفال مثل ( (scratch /blockly .

يجب التأكد من توافر الإمكانيات و الموارد التعليمية و الأجهزة اللازمة لعمل بيئة محفزة للأطفال، ثم نبحث عن مدرسين متخصصين بمستوى عالي من الكفاءة لتدريس هذا المنهج، و يشترط أن يكون لدى المعلمين خبرة في التعامل مع الأطفال، و كيفية إدخال المعلومات إلى عقولهم بشكل ممتع و تفاعلي مما يساعد على إشراك أولياء الأمور في عملية التعلم، توفير تقارير دورية حول تقدم أطفالهم.

مجال التكنولوجيا

من أوسع المجالات التي نجد فيها افكار لم تنفذ من قبل وهو يعتمد على استخدام التكنولوجيا و تطويعها لخدمة المستهلك في أكثر من مجال مثل:

أجهزة الصحة و اللياقة

تطوير أجهزة لقياس النشاط و اللياقة البدنية، و مراقبة و رصد مؤشرات الصحة مثل مراقبة مستوى السكر و ضغط الدم.

منتجات الواقع الافتراضي و الواقع المعزز

تطبيقات VR توفير منتجات و تجارب تفاعلية باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي، مثل نظارات AR.

الأجهزة المنزلية الذكية

تطوير أدوات و منتجات ذكية خاصة بالمنازل مثل أجهزة التحكم في المنزل عبر الهاتف الذكي أو الإضاءة الذكية فيمكننا التطوير أكثر من ذلك للسيطرة أكثر على المنزل للحماية من خطر السرقة.

والحفاظ على الأطفال في حالة عدم وتواجد شخص بالغ فالمنزل، المساعدة في القيام بالواجبات المنزلية عن طريق الاتصال الإلكتروني بالأجهزة الكهربائية و الإلكترونية، و التحكم في النوافذ الأبواب.

التغذية

توفير تطبيقات و أدوات تقدم تقنيات مبتكرة لتحسين عمليات الطهي، و المساعدة في التعليم و قياس مدى الكفاءة، و أيضًا نستطيع عن طريقها عمل نظام تتبع للتغذية.

 الذكاء الاصطناعي

من أقوى افكار لم تنفذ من قبل هي فكرة استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير الإنسان نفسه عن طريق برامج تدريبية، على سبيل المثال عمل روبوت بالذكاء الاصطناعي في مصنع مبرمج على القدرة على القيام بجميع الأنشطة و الوظائف فالمصنع بأعلى كفاءة ممكنة للإنسان الطبيعي.

و نضعه في سباق تنافسي مع العاملين بالمصنع و تحفيز العاملين بزيادة مرتبهم، و توفير خدمات كثيرة لهم، و عمل برنامج تدريبي تدريجي حتى يصل العامل إلى أعلى كفاءة فالعمل، و يحصل العامل على رواتب أعلى و خدمات أفضل، و يحصل المصنع على أعلى جودة إنتاج.

على الجانب المحلي، يوجد العديد من الصناعات و الحرف لا يمكن إنتاجها فيمكن عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي توفير الإمكانيات أو الوسائل اللازمة لتعليم هذه الحرف و الصناعات بكفاءة جيدة في حالة توافر المواد الخام، مما يقلل من نسب الاستيراد و يساعد في الاكتفاء الذاتي ثم التصدير أيضًا.

المجال الاقتصادي 

مشروع مطعم للنباتيين يقدم جميع الوجبات النباتية و يعتبر من أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل، فلكي نقوم بهذا المشروع بشكل جيد علينا عمل ديكور مختلف و مميز يعبر عن الخضراوات و الألوان الخضراء بالدرجات المريحة للعين حتى نجذب العديد من الزبائن، بالإضافة إلى ذلك يمكن تنظيم فعاليات تعليمية حول الطهي النباتي و معلومات عن فوائد جميع أنواع النباتات.

تابع المزيد: دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت

المجالات الترفيهية 

افكار لم تنفذ من قبل
افكار لم تنفذ من قبل

من افكار لم تنفذ من قبل من قبل فكرة إنشاء مشروع مدينة العالم الصغير، وهي مدينة تحتوي على عدة شوارع كل شارع يحمل طباع بلد مختلفة على سبيل المثال شارع بطراز فرعوني و يحتوي على نماذج صغيرة للآثار المصرية و به بحيرة صغيرة على شكل نهر النيل و شارع آخر على الطراز الفرنسي و به برج إيفل مصغر وهكذا، وتكون المدينة مقسمة على شكل خريطة العالم حتى يشعر من يدخل هذا المكان أنه حصل على جولة حول العالم.

قدمنا لكم بعض افكار لم تنفذ من قبل الأفكار لا تنتهي لكن تحتاج دائمًا إلى تنفيذ جيد وإتقان في العمل، فالإتقان في العمل يجعل الفكرة أكثر إبداعًا.

الأسئلة الشائعة

ما الذي يجعل المشروع ناجح؟

عن طريق التخطيط والاستعداد الجيد  للمشروع و دراسة الموضوع بشكل جيد حتى تتمكن من إدارته و الوصول به إلى سلالم النجاح.

كيف نقدم فكرة مشروع؟

تقديم الفكرة بطريقة مختصرة و شيقة، توضيح أهميتها لحل مشكلة ما، و عمل دراسة جدوى جيدة لها.

شارك مع أصدقائك!

هل كان هذا المقال مفيداً؟
نعملا
شارك المقال