أفضل 6 الإضافات في ووردبريس من أجل تحسين الموقع الإلكتروني 

الإضافات في ووردبريس

أفضل 6 الإضافات في ووردبريس من أجل تحسين الموقع الإلكتروني 

يمكن الاعتماد على الإضافات في ووردبريس من أجل تحسين الموقع الإلكتروني للتسريع الكبير للواجهة الأمامية للموقع الذي يكون الخاص بك، وتسريع ال backend، وخفض الاستهلاك الكبير للمعالج، وإصلاح العديد من الأمور في مؤشرات أداء الويب الأساسية، كما أنه يعد أنه سهل للغاية لتحسين محركات البحث حيث أنه يمكنك تثبيت إضافة مجانية للتعامل مع أساسيات محسنات محركات البحث وتعزيز تصنيف موقعك على محركات البحث بشكل ملحوظ، وفي هذه المقال سوف نوضح لك أفضل الإضافات التي تجعل موقعك الإلكتروني أحسن بدرجات كبيرة.

الإضافات في ووردبريس من أجل تحسين الموقع الإلكتروني

كما هو الحال مع جميع الأشياء المتعلقة بتحسين محركات البحث، هناك دائما مجال للتحسين، وسوف نلقي نظرة على أفضل الإضافات في ووردبريس من أجل تحسين الموقع الإلكتروني وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها لمنحك أفضل فرصة لزيادة ترتيب البحث في موقعك، كما أنه جزء أساسي لبناء موقع ووردبريس رائع، ولن تضطر إلى تثبيت كل هذه الإضافات، فالأمر يتعلق بإيجاد أفضل إضافة لتحسين محركات البحث لتناسب احتياجاتك ومجموعة المهارات الخاصة بك، فإذا قررت اختيار تثبيت إضافة ووردبريس لتحسين محركات البحث، فمن المحتمل أن تكون هذه الإضافة الوحيدة التي سوف نستخدمها لمساعدتك في تحسين موقعك الإلكتروني الخاص بك، ويمكن توضيح بعض الإضافات في ووردبريس من أجل تحسين الموقع الإلكتروني فيما يلي:

FlyingPress

يعتبر FlyingPress أحسن الإضافات في ووردبريس من أجل تحسين الموقع الإلكتروني من خلال تحسين سرعة ووردبريس كأفضل إضافة تخزين مؤقت للوردبريس، فهو يتميز بالعديد من المزايا الغير متوفرة في معظم إضافات الكاش ويمكن شرح بعض المزايا فيما يلي:

  • حذف أكواد CSS غير المستخدمة: تحذف FlyingPress أكواد CSS التي تكون غير مستخدمة بشكل سريع وذلك لأنها تحمل CSS المستخدم في ملف منفصل.
  • التحميل الكسول لعناصر HTML: بشكل مشابه للتحميل الكسول للصور فقط مع عناصر HTML مثل التعليقات وتذييل الصفحة، هذه إضافة للقيام بالتخزين المؤقت وهو الوحيد الذي يقوم بذلك.
  • التحميل الكسول لصور الخلفية والمسبق للصفحات: يمكنك استخدام الclass المساعد lazy-bg الخاص بالإضافة للقيام بذلك، والتحميل المسبق لصفحات اليوم بشكل مشابه ل FlyingPages + تحميل مسبق ذكي لمنع التضخم في استخدام الـ CPU.
  • التحميل المسبق للصور الضرورية: التحميل المسبق لأي عدد من الصور والتي تكون موجودة في الجزء المرئي من الشاشة عن فتح الموقع.
الإضافات في ووردبريس
الإضافات في ووردبريس

اقرأ أيضًا: تحليل بيانات السيو: أبرز 7 مميزات لتحليلات تحسين محركات البحث

LiteSpeed Cach

LiteSpeed Cache هي من أهم الإضافات في ووردبريس من أجل تحسين الموقع الإلكتروني لعمل التخزين المؤقت، ولكن عليك أيضاً أن تستخدم سيرفر LiteSpeed host لاستخدام المزايا الأساسية، والإعدادات التي من الممكن أن تكون صعبة الضبط، ويمكن توضيح بعض مزايا LiteSpeed Cache فيما يلي:

  • التخزين المؤقت من جانب السيرفر: يتميز بأنه أسرع من التخزين المؤقت المعتمد على الملفات والذي تدعمه معظم إضافات التخزين المؤقت.
  • التخزين المؤقت العام والخاص: الكثير من الإعدادات التي تكون مهمتها للتحكم في التخزين المؤقت العام والخاص.
  • الزاحف Crawler: الزحف إلى الصفحات التي يتم الانتهاء من تخزينها المؤقت ويتم تحديثها.
  • مجانية: تعتبر أفضل إضافة تخزين مؤقت مجانية تستطيع الحصول عليها، وتعتبر أيضاً أفضل من SG Optimizer وBreeze.

Perfmatters

تعتبر Perfmatters معروفة جيدًا في script manager لحذف جميع الغير مستخدمين من CSS/JS، فهي تعمل على إزالة التضخمات bloat ومحسن لجميع مؤشرات الويب الأساسية، على سبيل ميزة تقوم بإزالة CSS الغير المستخدمين، حيث تستخدم الإضافة أسرع طريقة في تحميل ملفات CSS المستخدمة في ملف منفصل، يمكنك الحصول على أفضل النتائج في تحسين أداء مؤشرات الويب الأساسية والتضخم مع Perfmatters، ويمكن شرح أكثر للمزايا فيما يلي:

  • تأخير أكواد JavaScript.
  • التحميل المسبق للصور الضرورية (تمامًا مثل FlyingPress).
  • تلميحات موارد المتصفح Browser resource hints (التحميل المسبق preload، الجلب المسبق prefetch، الاتصال المسبق preconnect).
  • التحميل الكسول للصور، وإطارات iframes، والفيديو، مع العديد من الإعدادات الأخرى.
  • صفحة فورية (فيمكنك تحميل جميع الصفحات في الخلفية عندما يقوم المستخدم بالمرور من خلال الرابط).
الإضافات في ووردبريس
الإضافات في ووردبريس

اقرأ أيضًا: مراجعة قالب GeneratePress 2024: لماذا استخدمته في تصميم مدونتي

WP Rocket

تم تصميم WP Rocket ليكون مقاس واحد فقط يناسب الكثير، فإن إعدادات تخصيص RocketCDN والتحميل تقريباً تكون بها القليل من الكسل أو تكون معدومة، فقط يمكن تفعيل التحميل المسبق للخطوط، ويمكن شرح المزايا أكثر فيما يلي:

  • حذف أكواد CSS غير المستخدمة: استخدام CSS Inline هو أفضل لنتائج فحص السرعات وليس للزائر الحقيقي.
  • تأخير أكواد JavaScript: تأخير أكواد JS بشكل تلقائي، ولكن لا يوجد خيار لإضافة ملفات JS.
  • تحسين توصيل CSS: يحمل CSS المهم + وال CSS الأخرى بشكل غير متزامن.

RocketCDN 

تستخدم StackPath والتي تملك أبطأ Tbps مقارنة للCDNs المشابهة مثل BunnyCDN، أقل موثوقية (تم إزالته أيضًا من cdnperf.com)، وهو عبارة عن CDN صارم بدون ميزات إضافية، أيضًا ليست “unlimited bandwidth” كما هو معلن.

الإضافات في ووردبريس
الإضافات في ووردبريس

اقرأ أيضًا: أهم 12 نصيحة لتحسين تجربة المستخدم على موقع الويب 2024

Cloudflare

تستخدم لإعداد APO والتي يمكنها تحسين TTFB وLCP والمقاييس الأخرى، من خلال التخزين المؤقت لـ HTML، قم بعمل اختبار سرعة من خلال KeyCDN قبل وبعد استخدام APO ولاحظ الفرق الكبير، كما أنه لا تمتلك إضافة Cloudflare أفضل المراجعات ولكنها تعمل بكفاءة عالية.

الإضافات في ووردبريس من أجل تحسين الموقع الإلكتروني تعد من الأمور المساعدة جدا في تحسين السرعة للزائر الحقيقي للموقع، فيمكنك من خلال البرامج التي قمنا بتقديمها الحصول على أفضل الخدمات.

أسئلة شائعة 

كيفية عمل موقع على ووردبريس؟

أكتب أعلى يسار صفحة لوحة التحكم ينقلك لإنشاء المحتوى الأول لك، ثم أضف العنوان ثم المحتوى ثم قم بتنسيقه “المشابه لبرنامج الوورد” بالشكل الذي يناسبك ولا تنسى المعاينة قبل النشر، يمكنك أن تقوم بتفعيل الخيار الذي يسمى Jetpack والذي يمكنك من خلاله نشر المحتوى على موقعك تلقائيًا في مواقع التواصل الاجتماعي.

ما هي الإضافات التي استخدمتها في ووردبريس؟

WPCod هو المكون الإضافي الأكثر شهرة في WordPress لإدراج التعليمات البرمجية، وهو مثبت على أكثر من مليون موقع ويب، ويسمح لك بإضافة التعليمات البرمجية إلى رؤوس وتذييلات صفحاتك.

شارك المقال