من هو مدير الجرائم الالكترونية في الكويت حاليا

من هو مدير الجرائم الالكترونية في الكويت حاليا

يتسائل العديد من المواطنين الكويتيين عن من هو مدير الجرائم الالكترونية في الكويت حاليًا والذي يتولى مهمة تسهيل ومتابعة أعمال إدارة الجرائم الإلكترونية في دولة الكويت، وذلك من خلال إجراء التحريات للتأكد من صحة وسلامة البلاغات المقدمة وجدية المعلومات الواردة إلى الإدارة ثم اتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية حيال مرتكبي الجرائم الإلكترونية.

حيث تكون دولة الكويت مستهدفة في الوقت الحالي من قبل العديد من العصابات والمنظمات الإجرامية التي تستعمل التكنولوجيا لاختراق الحسابات وتأدية عملهم الإجرامي بكل سهولة، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على تفاصيل أكثر عن مدير الجرائم الإلكترونية بالكويت وأنواع الجرائم الإلكترونية وعقوبة مرتكبي الجرائم الإلكترونية في الكويت تابعنا حتى النهاية.

مدير الجرائم الالكترونية في الكويت حاليا

الجرائم الالكترونية في الكويت حاليا
الجرائم الالكترونية في الكويت حاليا

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة من هو مدير الجرائم الالكترونية في الكويت حاليا رغبة منهم في التواصل معه ومتابعة قضايا الجرائم الإلكترونية التي يتعرضون لها، ويمكن القول أن المقدم سعود الوزان هو مدير الجرائم الإلكترونية في الوقت الحالي بالكويت والذي ولد ودرس في الكويت وأصبح له مكانة عالية في دولة الكويت.

 فقد تمكن سعود الوزان خلال مدة توليه منصب إدارة الجرائم الإلكترونية من إثبات جدارته لهذا المنصب واستحقاقه له ويظهر هذا بوضوح في الفيديوهات التوعوية التي ينشرها على الحساب الرسمي الخاص بإدارة الجرائم الإلكترونية على تويتر، كما أعلن سعود الوزان على أن إدارة الجرائم الإلكترونية تتلقى سنويًا أكثر من 4000 قضية معظمها يرتبط بالمساس بالكرامة والنصب والاحتيال الإلكتروني موضحًا أن هناك طريقة خاصة للوصول إلى أصحاب الحسابات الوهمية وتقديمهم إلى العدالة بعد مراقبتها ومتابعتها.

سعود الوزان السيرة الذاتية 

واستكمالًا لحديثنا عن من هو مدير الجرائم الالكترونية في الكويت حاليا سوف نعرض بعض المعلومات المتوفرة عن سعود الوزان مدير الجرائم الإلكترونية في الوقت الحالي على النحو التالي:

  • الاسم الكامل: سعيد الوزان.
  • مكان الولادة: الكويت.
  • تاريخ الولادة: مجهول.
  • الجنسية: كويتي.
  • الديانة: مسلم.
  • المؤهل العلمي: مجهول.
  • الحالة الاجتماعية: مجهول.

أنواع الجرائم الإلكترونية وعقوبتها في الكويت 

وبعد التعرف على من هو مدير الجرائم الالكترونية في الكويت حاليا سوف نعرض أنواع الجرائم الإلكترونية وعقوبتها في الكويت، حيث بلغ عدد أنواع الجرائم الإلكترونية بصورها المتباينة تسع أنواع يعاقب عليهم القانون الكويتي على أن تكون عقوبة كل جريمة مختلفة عن الأخرى، ويمكن عرض أنواع الجرائم الإلكترونية وعقوبتها في الكويت على النحو التالي:

القرصنة الإلكترونية

يشمل هذا النوع على الدخول غير المشروع والذي يعاقب عليه يعاقب الشخص بالحبس مدة لا تتعدى ست أشهر وغرامة لا تقل عن خمسمائة دينار كويتي ولا تتعدى ألفي دينار كويتي، كذلك الدخول غير المشروع والذي يعاقب عليه الشخص بالحبس مدة لا تتعدى سنتين وغرامة لا تقل عن ألفي دينار كويتي ولا تتعدى خمسة آلاف دينار كويتي.

إما بالنسبة لحالة المعلومات الشخصية والتي تتمثل في تسريب المعلومات الشخصية يتم حبس الشخص مدة لا تتعدى ثلاث سنوات وغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف دينار ولا تتعدى عشرة ألاف دينار، بينما في حالة ارتباط فعل الاختراق مع تأدية الوظيفة فيعاقب الشخص عليها بالحبس مدة لا تتعدى خمس سنوات وغرامة لا تقل عن ثلاثة ألاف دينار كويتي ولا تتعدى عشرين ألف دينار كويتي.

اختراق موقع إلكتروني حكومي بالكويت

واستكمالًا لحديثنا عن من هو مدير الجرائم الالكترونية في الكويت حاليا سوف نوضح عقوبة اختراق موقع إلكتروني حكومي بالكويت، حيث نصت المادة 3 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات الكويتي على حبس الشخص مدة لا تتعدى ثلاث سنوات وغرامة لا تقل عن ثلاثة ألاف دينار كويتي ولا تتعدى عشرة آلاف دينار كويتي.

اختراق بنك في الكويت

نصت المادة 3 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات الكويتي على حبس مرتكب جريمة اختراق بنك في الكويت مدة لا تتعدى ثلاث سنوات وغرامة لا تقل عن ثلاثة ألاف دينار كويتي ولا تتعدى عشرة ألاف دينار كويتي.

التزوير الإلكتروني في الكويت

نص البند 2 من المادة 3 الواردة في قانون رقم 63 لعام 2015 الكويتي أن كل شخص يرتكب جريمة التزوير الإلكتروني سوف يعاقب بالحبس مدة لا تتعدى ثلاث سنوات وغرامة لا تقل عن ثلاثة ألاف دينار كويتي ولا تتعدى عشرة ألاف دينار كويتي، ولكن في حال كان التزوير في مستند رسمي أو بيانات حكومية أو بنكية إلكترونية تكون العقوبة حبس مدة لا تتعدى سبع سنوات وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف دينار كويتي ولا تتعدى ثلاثين ألف دينار كويتي.

الابتزاز الإلكتروني في الكويت

نص البند رقم 4 من المادة رقم 3 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات الكويتي على أن كل شخص يقوم بالابتزاز الإلكتروني يعاقب بالحبس مدة لا تتعدى خمس سنوات وغرامة لا تقل عن خمسة ألاف دينار كويتي ولا تتعدى عشرين ألف دينار كويتي.

الاحتيال الإلكتروني في الكويت

نص القانون رقم 63 لعام 2015 الكويتي تحديدًا البند رقم 5 على أن كل من استغل وسيلة من وسائل تقنية المعلومات في الاحتيال على شخص غيره بالحبس مدة لا تتعدى ثلاث سنوات وغرامة لا تقل عن ثلاث ألاف دينار كويتي ولا تتعدى عشرة ألاف دينار كويتي.

تعطيل المواقع الإلكترونية

وبعد التعرف على من هو مدير الجرائم الالكترونية في الكويت حاليا سوف نوضح عقوبة جريمة تعطيل المواقع الإلكترونية، حيث نصت المادة رقم 4 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات الكويتي على حبس الشخص مدة لا تتعدى سنتين وغرامة لا تقل عن ألفي دينار كويتي ولا تتعدى خمسة آلاف دينار كويتي.

التنصت الإلكتروني في الكويت

نصت المادة 4 من القانون رقم 63 لعام 2015 في البند 3 تحديدًا حبس مرتكب جريمة التنصت الإلكتروني مدة لا تتعدى سنتين وغرامة لا تقل عن ألفي دينار كويتي ولا تتعدى خمسة ألاف دينار كويتي، ولكن في حال التنصت وإفشاء ما توصل عليه من معلومات يتم حبس الشخص مدة لا تتعدى ثلاث سنوات وغرامة لا تقل عن ثلاثة ألاف دينار كويتي ولا تتعدى عشرة ألاف دينار كويتي.

المحتوى الإلكتروني المخالف للآداب في الكويت

نص البند 4 من المادة 4 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات الكويتي بحبس الشخص مدة لا تتعدى سنتين وغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تتعدى خمسة آلاف دينار كويتي.

تابع المزيد: استشارات قانونية جنائية في الكويت

طرق التواصل مع إدارة الجرائم الإلكترونية بالكويت

الجرائم الالكترونية في الكويت حاليا
الجرائم الالكترونية في الكويت حاليا

واستكمالًا لحديثنا عن من هو مدير الجرائم الالكترونية في الكويت حاليا سوف نوضح طرق التواصل مع إدارة الجرائم الإلكترونية، حيث هناك العديد من الطرق التي تمكن المواطنين والمقيمين بدولة الكويت التواصل مع إدارة الجرائم الإلكترونية الكويتية، ويمكن عرض تلك الطرق على النحو التالي:

  • التواصل مع إدارة الجرائم الإلكترونية للبلاغات على الرقم 97283939.
  • كذلك التواصل مع إدارة الجرائم الإلكترونية على موقعها الرسمي من هنا.
  • يمكن التواصل مع إدارة الجرائم الإلكترونية على الحساب الخاص بها على انستجرام من هنا.
  • التواصل مع إدارة الجرائم الإلكترونية على حسابها بتويتر من هنا.
  • يمكن التواصل مع إدارة الجرائم الإلكترونية على حساب فيس بوك من هنا.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن من هو مدير الجرائم الالكترونية في الكويت حاليا والذي تعرفنا فيه عن المدير وأنواع الجرائم الإلكترونية وعقوبتها بالكويت، إلى جانب عرض طرق التواصل مع إدارة الجرائم الإلكترونية بالكويت.

الأسئلة الشائعة  

ما هي جنسية مدير الجرائم الإلكترونية في الكويت؟

يحمل المدير الجنسية الكويتية.

ما هي ديانة مدير الجرائم الإلكترونية في الكويت؟

تكون ديانة مدير الجرائم الإلكترونية بالكويت هي الإسلام.

شارك المقال