ما هو الرمز البريدي لمنطقة العيون

الرمز البريدي لمنطقة العيون

ما هو الرمز البريدي لمنطقة العيون

يعتبر الرمز البريدي لمنطقة العيون من أكثر الأشياء التي يبحث عنها سكان منطقة العين، حيث تعد منطقة العيون هي إحدى المناطق الحيوية المتواجدة في الكويت حيث تتميز بتنوعها الجغرافي والتراثي.

يعتمد تنظيم الخدمات البريدية داخل العيون على استخدام مجموعة من الرموز البريدية من أجل ضمان وصول البريد والمراسلات بصورة دقيقة وسريعة، يعتبر الرمز البريدي هي أداة أساسية تساعد في تسهيل النظام البريدي من حيث التصنيف وتحديد المواقع الجغرافية بدقة.

الرمز البريدي لمنطقة العيون

إن تعريف الرمز البريدي داخل الكويت أو Postcode على أنه مجموعة من الحروف والأرقام أو كل منهم وهي التي تستخدم في القيام بتحديد موقع معين داخل المدينة ومن الأمثلة على ذلك اسم الشارع ورقم البناء والمحافظة.

كما يعد الرمز البريدي أداة هامة داخل دولة الكويت، حيث يستخدم بصورة أساسية من أجل تسهيل عمليات إرسال الخطابات وأيضاً الرسائل البريدية التقليدية، بالإضافة إلى المساعدة في إتمام الحوالات المالية سواء كانت الخارجية أو الداخلية.

الرمز البريدي لمنطقة العيون
الرمز البريدي لمنطقة العيون

الرمز البريدي لمنطقة العيون وكل المناطق التابعة لها

يتم العمل على تقسيم منطقة العين إلى اثني عشر منطقة و قد قامت وزارة المواصلات بالعمل على تخصيص رمز بريدي لها، ويتم توضيح كل تلك الرموز في الجدول التالي:

 

القطعةالرمز البريدي
رقم 100121
رقم 200122
رقم 300123
رقم 400124
رقم 500125
رقم 600126
رقم 700127
رقم 800128
رقم 900129
رقم 1000130
رقم 1100131
رقم 1200132

اقرأ أيضًا: فكرة مشروع الكتروني مربح جدا للربح السريع

كيفية الاستعلام عن الرمز البريدي لمنطقة العيون

يمكنك الآن القيام بالاستعلام عن الرمز البريدي لمنطقة العيون من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة وتتمثل الخطوات في التالي:

  •  قم بالتوجه إلى خدمة الاستعلام عن الرمز البريدي في الموقع الخاص بوزارة المواصلات بالكويت.
  • الضغط على رابط الاستعلام حول الرمز البريدي.
  •  إدخال الرمز البريدي داخل مربع البحث الذي يكون متواجد في أعلى الشاشة، وسوف يظهر اسم المنطقة التي يقوم بتمثيلها بصورة مباشرة.
  • يمكنك إدخال عنوان المنطقة أو الحي أو القطعة من أجل الاطلاع على الرمز البريدي الخاص بها.
الرمز البريدي لمنطقة العيون
الرمز البريدي لمنطقة العيون

لمحة عن تاريخ الرمز البريدي بالكويت

دخلت خدمات الرمز البريدي إلى دولة الكويت ليس من مدة بعيدة، حيث تم العمل على افتتاح أول مكتب للبريد في 21 يناير 1915م وكان ذلك في عهد الشيخ مبارك الصباح، و قبل هذا الوقت كانت كل الخدمات البريدية تحت إدارة الكولونيل السياسي البريطاني نوكس.

قام نوكس بالعمل على استخدام الختم الخاص بالمكتب البريد الهندي في فرع بوشهر، خلال تلك الفترة كانت جميع الطوابع البريدية المستخدمة هندية وتحمل صور إدوارد السابع وهو ملك المملكة المتحدة وأيضًا الملك جورج السادس.

ولكن مع افتتاح مكتب البريد الكويتي قد قامت وزارة المواصلات بالعمل على تخصيص مجموعة من الرموز البريدية من أجل محافظات دولة الكويت المختلفة، بالإضافة إلى توفير بعض رموز بريدية لجميع المناطق داخل كل محافظة.

الرمز البريدي لمنطقة العيون
الرمز البريدي لمنطقة العيون

المزيد عن منطقة العيون

تعتبر منطقة العيون هي أحد المناطق البارزة بمحافظة الجهراء، وفي النقاط التالية سوف نتعرف على منطقة العين وأهم المعلومات التي يمكن أن تدور حولها:

  • تقع منطقة العيون داخل محافظة الجهراء فهي تكون ضمن إدارتها وبالتحديد في الجانب الغربي منها.
  • تبعد منطقة العيون حوالي 4 كم عن مركز محافظة الجهراء، حيث يحدها من الجنوب منطقة الواحة التي تبعد عنها حوالي 2 كم وأيضًا من الشمال توجد منطقة النسيم التي تبعد عنها حوالي 5 كم، ومن الجانب الغربي تقع منطقة تيماء التي تفصلها عنها مسافة يمكن أن تصل إلى 3 كم.
  • سميت منطقة العيون بهذا الاسم نتيجة لكثرة عيون المياه العذبة التي كانت موجودة فيها منذ وقت طويل والتي جفت مع مرور الزمن.
  • ترتفع منطقة العيون عن كل المناطق المحيطة بها والتي منها النسيم والواحة.
  • تحتوي العيون على الكثير من المدارس والمراكز الصحية في كل التخصصات، بالإضافة إلى وجود فروع متعددة للبنوك.

 

في الختام قد قمنا بالتحدث حول الرمز البريدي لمنطقة العيون والمزيد من المعلومات التي تدور حولها والتي منها طريق الاستعلام ورابط الاستعلام وما هي تلك الرموز وأهم المعلومات حول البريد ومنطقة العيون.

الأسئلة الشائعة 

العيون كم قطعة؟

يمكن أن يبلغ عدد قطع منطقة العيون حوالي اثني عشر قطعة.

العيون تتبع لأي محافظة؟

منطقة العيون هي عبارة عن منطقة تابعة لمحافظة الجهراء وهي أحد محافظات دولة الكويت.

شارك المقال