فحص النسخ والاقتباس في المقالات

النسخ والاقتباس في المقالات

فحص النسخ والاقتباس في المقالات

تعد برامج فحص النسخ والاقتباس في المقالات من أفضل البرامج التي توافرت في الفترة الأخيرة، حيث أنه أمرا هاما للغاية في كشف السرقة التي يتم من خلالها انتهاك الحقوق وسرقة الملكية الفكرية للفرد، كما أن مع ظهور برامج الذكاء الاصطناعي أصبح من القليل جدا أن يقوم الفرد بكتابة المقالات بشكل مبتكر من خلال تفكيره، وبالتالي يصبح نسب التكرار كثيرة جدا في المواضيع التي يتم الكتابة فيها بالإضافة إلى أنها تكون غير منسقة، وأيضا لا يكون لها علاقة بمحتوى الموضوع. 

فحص النسخ والاقتباس في المقالات 

انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة السرقة في الصحافة الإلكترونية التي من خلالها تعد من جرائم انتهاك الحقوق والملكية الفكرية الخاصة بالفرد، كما أن الحفاظ على السمعة الطيبة في المجال من أكثر الأشياء التي تساعد على نجاح الفرد واستمراريته في المجال. 

ولكي يتلاشى المديرين في العمل هذه الأخطاء، يتم إصدار برامج فحص النسخ والاقتباس في المقالات التي تساعد بشكل كبير على كشف السرقة الأدبية في المقالات وبالتالي يتم استبعاد الأشخاص عديمي الضمير في العمل لأنهم يشاركون في فشل المؤسسة العملية بدلا من العمل على تحقيق النجاحات المطلوبة. 

النسخ والاقتباس في المقالات
النسخ والاقتباس في المقالات

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف فقط 

أهم برامج فحص النسخ والاقتباس في المقالات 

يوجد الكثير من البرامج التي تساعد على فحص النسخ والاقتباس في المقالات، والتي من خلالها يتم اكتشاف الأخطاء، وتتمثل هذه البرامج فيما يلي: 

 quetext 

يعد هذا البرنامج من أقوى الأدوات التي تعمل على رصد محتوى المقالة بشكل قوي، وأيضا تستخدم أفضل التقنيات الحديثة بالبحث العميق، التي من خلالها توفر تقريرا كاملا ولكن في النسخة المجانية يكون للقراءة فقط، فإذا أراد الفرد النسخة الاحترافية عليه استخدام المنصة مدفوعة الأجر في الشهر والتي تكون في حدود 10 دولار، وتتميز بأنها تقوم بالفحص كاملا والذي يصل إلى 50 صفحة، وأيضا تعمل على تحميل التقرير على هيئة pdf. 

Small SEO Tools Plagiarism Checker 

من أحدى الأدوات المفضلة للمستخدم هو هذا البرنامج الذي يساعد على عملية فحص النسخ والاقتباس في المقالات من خلال أنه يوفر 10 لغات مختلفة، كما أنها تتميز في كشف الانتحال وتقدير النسبة المئوية في النصوص وصفحات الويب وأيضا الملفات باختلاف أنواعها. 

كذلك يقوم بإعادة الصياغة بعد عمليات كشف الانتحال، وأيضا المقارنة بين النصوص المسروقة بنفس المحتوى المماثل في محركات البحث عبر جوجل. 

grammarly plagiarism checker 

تساعد هذه الأداة على ضبط القواعد في اللغة الإنجليزية في محتوى المقال، وتعمل على تصحيح النصوص وأيضا تقوم بعملية التدقيق اللغوي وعمليات كشف الاقتباس لأنها تتميز بتوفير خدمة الفحص لأكثر من 16 مليار صفحة في نفس الوقت على شبكة الإنترنت، كما أنها تمنح المستخدم الكثير من الملاحظات التي تكون لها علاقة بقواعد اللغة وعلامات الترقيم وأيضا المفردات. 

النسخ والاقتباس في المقالات
النسخ والاقتباس في المقالات

اقرأ أيضًا: 12 نصيحة ستساعدك في كتابة محتوى تسويقي جذاب

COPYLEAKS

تقدم هذه المنصة الخدمة المجانية التي تساعد الفرد في معرفة النصوص المسروقة التي تتواجد في الملفات أو الويب، من خلال أنها تستخدم أفضل التقنيات المتطورة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في عمليات الكشف، ولكن النسخة المجانية تكون محدودة بعدد صفحات معينة لا تتعدى 10 صفحات. 

أيضا توفر هذه الخدمة ولكن تكون مدفوعة الأجر، والتي لها مميزات تتمثل في الآتي: 

  •  حيث تضم خدمة الفحص لأكثر من 300 ألف كلمة في المقالة شهريا. 
  • تعمل على مسح النص ضوئيا بأكثر من 100 لغة عبر العالم. 
  • أيضا تتميز بمسح 100 وثيقة في المرة الواحدة. 
  • يكون لكل عدد كلمات خاص في المقالة مبلغ معين ويبدأ من 10 دولار، ويكون متزايد حسب عدد الكلمات. 

Plagiarisma

  • من أكثر الأدوات المميزة التي تستخدم في تطبيقات الأندرويد والويندوز وتكون بشكل مجانية لعدد معين من الكلمات التي تتواجد في المقالة. 
  • كما أنها تتميز بتوفير أكثر من 190 لغة من لغات العالم، وأيضا تتضمن اللغة العربية التي يحتاج إليها الكثير من الأفراد. 
  • أيضا توفر نسخة مدفوعة الأجر تبلغ قيمتها 10 دولار شهريا. 
النسخ والاقتباس في المقالات
النسخ والاقتباس في المقالات

اقرأ أيضًا: إدارة عمليات التدريب والوسائل الأساسية لإدارة التدريب

SEARCH ENGINE REPORTS

يتم تعريف هذا البرنامج على أنه أداة تدقيق النص، وأيضا كشف الانتحال وتتميز في أنها توفر النسخة المجانية منها والتي تتيح للفرد بفحص 2000 كلمة في المرة الواحدة بالبحث، وتكون هذه المنصة سهلة جدا في الاستخدام فقط أن يقوم الفرد بلصق عدد الكلمات المطلوبة ووضعها في المربع المخصص للكشف، كما أن هذا البرنامج تساعد على فحص الملفات جيدا وصفحات الويب، وأيضا تحافظ على خصوصية المستخدمين. 

Article Checker 

  • تعمل هذه المنصة التي يتم أستخدامها من قبل الأفراد على كشف الانتحال المتواجد في المقال، وأيضا تقوم بفحص القواعد النحوية، كما أنها تتميز في تقديم بعض الاقتراحات التي تساعد الفرد على تصحيح هذه الأخطاء من خلال تحديد النص المقتبس الذي يتم منحه للمستخدمين بالنسخة المجانية التي يمكن أن تستخدم بحد أقصى 10 طلبات في الشهر وتكون صفحتين فقط في الطلب الواحد.
  • ولكن إذا تخطى الطلب الحد الأقصى المتواجد، يجب على الفرد أن يقوم باستخدام البرامج المدفوعة الأجر والتي من خلالها تتيح إلى الفرد توفير أكثر من 10 صفحات في الطلب الواحد. 

 

وفي الختام نكون قد قدمنا إليكم بعض المعلومات عن أهم برامج فحص النسخ والاقتباس في المقالات، والتي من خلالها تساعد الكثير من الأشخاص على معرفة التفاصيل بهذا الموضوع. 

أسئلة شائعة

كيف أعرف أن هذا النص مقتبس أم لا؟ 

من خلال أنه يتواجد برامج مخصصة إلى ذلك تساعد في كشف الاقتباس الموجودة في المقال، حيث يتم حساب عدد الكلمات التي تم نسخها من مقالات أخرى وأيضا عدد الكلمات الكاملة للبحث. 

هل برامج فحص النسخ والاقتباس تكون مجانية؟ 

يتواجد بعض البرامج المجانية التي تساعد الفرد في معرفة الاقتباسات للمقالة، ولكن تكون عدد كلماتها محدود، وإذا أراد الشخص زيادة عدد الكلمات في برامج فحص الاقتباس عليه أن يقوم باستخدام البرامج مدفوعة الأجر.

شارك المقال