اماكن بيع الاضاحي في الكويت 2024 ومواعيد العمل 

اماكن بيع الاضاحي في الكويت 2024 ومواعيد العمل 

اماكن بيع الاضاحي في الكويت 2024 ومواعيد العمل مع اقتراب موعد عيد الاضحى نجد أن جميع المسلمين يرغبون في التوجه إلى أماكن بيع الأضاحي أو ما تسمى بالمسالخ والتي توجد العديد منها في دولة الكويت على مختلف المحافظات الكويتية ولكن يبحث المواطنين على أفضل الأماكن التي تعمل على بيع الأضاحي ولعل أهم ما ينظر إليه المواطنين هي التكلفة التي تتم بها شراء الأضحية ولعل الجدير بالذكر أن تختلف أسعار كل أضحية بحسب أنواعها.

 اماكن بيع الاضاحي في الكويت 2024

اماكن بيع الاضاحي في الكويت
اماكن بيع الاضاحي في الكويت

تعدد اماكن بيع الاضاحي في الكويت 2024  ومنها 

  • سوق الماشية في الجهراء
  • سوق الماشية في الأحمدي
  •  سوق الماشية المركزي في العاصمة.
  • شركة المرشد الكويتي لتجارة المواشي واللحوم
  • شركة مملكة المواشي .
  • شركة وارة للمواشي.
  • مسلخ أفراج الخليج لبيع الأعلاف والمواشي.
  • شركة جوهرة الشامخ.
  • مؤسسة نكفيك لتجارة المواشي والأعلاف.
  • فرع شركة المواشي في ركن الفيحاء
  • شركة المواشي في عبدالله السالم.
  •  المواشي في ركن العادلية.
  • شركة المواشي في بيان.

وغيرها من اماكن بيع الاضاحي في الكويت التي تعمل على بيع الأضاحي في سنة 2024 فيمكن على العميل التوجه إلى أقرب مكان يعمل على بيع المواشي مع التأكد من أن هذا المكان معتمد من الصحة الكويتية.

مواعيد عمل اماكن بيع الأضاحي

تتنوع أوقات العمل في الصالات المخصصة سلخ وذبح بيع الاضاحي في الكويت 2024 ومواعيد العمل على مختلف أنواعها والتي تستعد إبان أيام عيد الأضحى وذلك يكون في الأيام الأخيرة من شهر ذي الحجة فيتم الاتصال بهذه الصالات وذلك لحرصهم على سلخ الأضاحي الخاصة بهم والعمل على تحديد موعد مسبق مع المسؤول على المسلخ والذهاب في الموعد المتفق عليه من قبل.

ولعل الجدير بالذكر أن مواعيد عمل أماكن بيع الأضاحي تختلف من عام إلى آخر ومن مكان إلى آخر.

وأهم ما يمكن أن يعرف العميل الذي يرغب في شراء الأضحية أن هذه الأسواق التي تعمل على بيع الأضاحي تستمر في عملها حتى اليوم الثالث من أيام العيد مع الوضع في الاعتبار أن هناك بعض من الأسواق السابقة قد تستمر في العمل حتى ساعات متأخرة من الليل خلال فترة العيد.

أسعار بيع الأضاحي في الكويت 2024 

تتراوح الأسعار التي يتم بها شراء الأضاحي فمنها القليل ومنها الكثير وذلك يتوقف على وزن الأضحية نفسها ويتوقف على المكان الذي يتم فيه ذبح الضحية مع مراعاة أن أسعار الأضاحي ترتفع بشكل ملحوظ وكبير وذلك بسبب الوعكات الاقتصادية التي يمر في هذه السنة جميع دول العالم وارتفاع الأسعار أصبح في جميع المنتجات والخدمات فحتى خدمة ذبح الأضاحي التي توفرها الدولة ارتفعت أسعارها سنة 2024  بصفة خاصة نجد هذا الارتفاع في الأيام القليلة قبل العيد.

لذلك تنصح الدولة الكويتية على الشراء والاعتماد على منافذ البيع الرسمية التي تضمن للمواطن عدم الارتفاع المبالغ فيه في أسعار بيع الأضاحي وعن الأماكن المعتمدة من قبل الدولة تضمن جودة صحة الأضحية وأنها غير مريضة فهي صالحة للذبح والأكل.

تابع المزيد: كم سعر سمك السلمون في الكويت 2024

أنواع الأضاحي في الكويت

اماكن بيع الاضاحي في الكويت
اماكن بيع الاضاحي في الكويت

وتختلف أنواع الضاحي باختلاف أسعارها فمنها الخروف السوري ومنها الخروف الكركماني ومنها الخروف جفالي ومنها الخروف الأسترالي ومنها أيضا نوع مميز وهو الخروف العربي ومنها الخروف المحلي الذي يقبل عليه العديد من المواطنين الكويتيين ولعل أسعارهم تتراوح ما بين 50 دينار حتى 160 دينار والجدير بالذكر أن أكثر الأنواع انتشارا من الأضاحي في الكويت هي الخروف المحلي والخروف الأردني، ولعل أهم ما يميز المنافذ المعتمدة أنها تقدم الخصومات والعروض في شهر ذي الحجة .

 وفي الختام أن بيع الاضاحي في الكويت 2024 ومواعيد العمل تعمل على توفيرها دولة الكويت وتعمل على الاستعداد التام لاستقبال العيد ويكون كل العملاء مسرورين بالخدمة المقدمة لهم مع  توفير كافة السبل لتسهيل عمليات بيع وذبح الأضاحي مع إتاحة جميع مواعيد العمل التي تتناسب مع جميع المواطنين على مختلف الفئات مع تحدي كافة الأسعار الممكنة لبيع الأضاحي والجدير بالذكر أن 2024 شهدت إقبالا كبيرا على بيع الأضاحي.

 الاسئلة الشائعة

ما أهم اسعار بيع الاضاحي في الكويت 2024 ؟

في حالة شرائك لأضاحي محلية فإن أسعارها تتراوح ما بين 120 إلى 160 دينار كويتي، وفي حالة كانت الأغنام سعودية فإن أسعارها تتراوح ما بين 120 إلى 145 دينار كويتي، وشراء الأغنام الأردنية فإن أسعارها تتراوح ما بين 96 إلى 105 دينار كويتي 

ما طريقة حجز موعد ذبح الأضاحي في في الكويت 2024 ؟

على المواطن زيارة موقع الهيئة العامة للغذاء والضغط على أيقونة حجز موعد ذبح الأضاحي و ملء البيانات الشخصية ومنها اسمه والموعد الذي يرغب فيه واختيار المسلخ وإدخال المعلومات الأضحية وتحديد الموعد 

 متى نشتري الأضحية؟

لا مانع في حجز شاة الأضحية قبل العيد ولو بمدة بشرط مهم أن تتوافر بها شروط سلامة الأضحية التي أقرها النبي.

شارك المقال