افضل 7 مواقع لبيع الحرف اليدوية علي الانترنت

بيع الحرف اليدوية علي الانترنت

افضل 7 مواقع لبيع الحرف اليدوية علي الانترنت

يبحث العديد من الأشخاص عن مواقع لبيع الحرف اليدوية علي الانترنت نظراُ لأن هناك العديد من الأشخاص الذين يمتلكون مواهب كثيرة ويصنعون العديد من المنتجات اليدوية ولكن لا يستطيعون تسويق وبيع منتجاتهم، لذلك ظهرت العديد من المواقع المخصصة لبيع المنتجات وأيضاً الأعمال اليدوية بحيث يمكن لأي فنان أو حتى صاحب موهبة القيام بصنع المنتجات اليدوية وأن يقوم بالعمل على عرض منتجاته في تلك المواقع ليشتريها العملاء، مع الجدير بالذكر أن المنتجات اليدوية من أكثر المنتجات اطلباً في الوقت الحالي، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على أفضل مواقع لبيع الحرف اليدوية على الإنترنت والمميزات التي تشمل عليها تلك المواقع تابعنا حتى النهاية.

مواقع لبيع الحرف اليدوية علي الانترنت

يرغب العديد من الأشخاص التعرف على مواقع لبيع الحرف اليدوية علي الانترنت والتي تمكنهم من تحقيق عائد مادي ممتاز في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي وقلة فرص العمل المتوفرة في الدول العربية بعد انتشار وباء كورونا، ويمكن عرض افضل 6 مواقع لبيع الحرف اليدوية علي الانترنت يمكن التسجيل فيها دون أي تعقيدات على النحو التالي:

موقع Amazon Handmade 

يوفر موقع أمازون العالمي قسم يسمح لجميع الأشخاص الذين يصنعون المنتجات اليدوية العمل معهم عبر الإنترنت، ويكون ذلك من خلال عرض جميع المنتجات اليدوية الخاصة بهم في متجر أمازون بشرط أن تكون مصنوعة بالشكل اليدوي المميز وليس من قبل أشخاص أو حتى شركات.

كل ما عليك فعله هو إعداد خطة بيع فردية في أمازون ثم ترقية الحساب الخاص بك إلى إحدى طرق البيع الاحترافية قبل التسجيل في قسم هاند ميد المخصص من قبل أمازون لأصحاب الحرف اليدوية، مع الجدير بالذكر أن البائع سوف يقوم بتسديد بعض الرسوم التي تبلغ حوالي 15% على جميع المنتجات التي سوف تباع عبر موقع أمازون.

بيع الحرف اليدوية علي الانترنت
بيع الحرف اليدوية علي الانترنت

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من بلوجر blogger؟

موقع artfire

يسمح هذا الموقع لأصحاب المنتجات اليدوية التواصل مع العملاء في مجال تصنيع المجوهرات والملابس وعرض بعض المنتجات الخاصة بهم لاسيما الذين يمتلكون خبرة في تصنيع الأحذية والإكسسوارات وحقائب اليد وغيرها من الإكسسوارات مقابل نسبة محددة من الأرباح.

كذلك يمكن للأشخاص بيع المنتجات اليدوية بأسعار تتراوح من 4 إلى 50 دولاراً من خلال طرق متباينة يوفرها الموقع عندما يمكن الشخص من فتح متجر عليه وبدأ العمل به عن طريق خطة عمل احترافية، كما يمكن للشخص استلام الدفعات عبر حساب PayPal والترويج ايضاً في نفس الوقت للحصول على دفعات أخرى تبيعها عبر حساب خاص بك في هذا الموقع، كذلك يمكنك الحصول على هدايا عبر الموقع أثناء تصنيع المنتجات اليدوية الخاصة بك.

موقع Etsy

يكون ذلك الموقع من أفضل مواقع البيع والشراء في الوقت الحالي لأنه يمكنك من بيع أي شيء ترغب به سواء كانت تيشرتات أو أجهزة كهربائية والحرف اليدوية والمهارات التي تتمتع للحصول على أموال حقيقية، مع الجدير بالذكر أن الموقع يحصل من البائع على بعض الرسوم تصل إلى 2.6% بجانب رسوم علاجات الدفع والتي تبلغ 3% تقريباً من قيمة المدفوعات، كما يوفر الموقع عدة طرق للدفع منها إنشاء حساب لاستلام جميع الأرباح التي تم الحصول عليها من قبل الموقع.

بيع الحرف اليدوية علي الانترنت
بيع الحرف اليدوية علي الانترنت

اقرأ أيضًا: افكار تسويق 7 طرق ترويج عمل تجاري على الانترنت

موقع Bonanza

يمكنك هذا الموقع من بيع المنتجات اليدوية والمجوهرات والإكسسوارات والتيشرتات وكل ما يتعلق بالملابس والمستلزمات المنزلية بحيث يشبه هذا الموقع طريقة عمل موقع أمازون بشكل كبير، ويتم الحصول على رسوم تسجيل تبلغ حوالي 3.5% من كل صفقة تتم عبر الموقع، إما بالنسبة لطرق الدفع والاستلام فتكون عبر حساب PayPal الخاص بالبائع والذي يتم تسجيله في الموقع عند بدء العمل.

موقع eBay

يكون هذا الموقع من افضل مواقع لبيع الحرف اليدوية علي الانترنت لأنه يمكنك من بيع جميع المنتجات اليدوية بأسعار ممتازة مما جعله أفضل في عالم الإنترنت على مستوى العالم، ولا يأخذ هذا الموقع أي رسوم من البائع بمعنى أنه يمكن للبائع القيام بأكثر من 40 عملية بيع في الشهر دون تسديد أي رسوم، مع الجدير بالذكر أن الموقع يخصم رسوم أدراج سفرية بنسبة 10% بعد بيع كل منتج على المتجر، لذلك في حال كنت تبحث عن فرصة عمل عبر الإنترنت يكون هذا الموقع هو الخيار الأفضل لك.

موقع Folksy

يكون هذا الموقع من افضل 7 مواقع لبيع الحرف اليدوية علي الانترنت لأنه يكون بمثابة معرض للحرف اليدوية على الإنترنت في بريطانيا بحيث يمكنك العثور من خلاله على أماكن بيع المنتجات اليدوية والمجوهرات والفنون والإكسسوارات المصنوعة يدوياً والكثير من الأمور الأخرى من خلال تجهيز خطة عمل رئيسية من خلال هذا المتجر.

مع الجدير بالذكر أن الموقع يخصم بعض الرسوم عن كل عملية بيع تتم عبر الموقع، كل ما عليك هو إدخال المنتجات الخاصة بك على الموقع عن طريق تصويرها باحترافية شديدة وعرضها في الحساب الخاص بك حتى تتمكن من جذب العملاء.

بيع الحرف اليدوية علي الانترنت
بيع الحرف اليدوية علي الانترنت

اقرأ أيضًا: فكرة مشروع في مختلف المجالات | مشروعات متنوعة

موقع GLC Craft

يمكنك من خلال هذا الموقع بيع المنتجات اليدوية الخاصة بك نظراً لأن هذا الموقع مخصص لمشاركة جميع المهارات التي يتمتع بها الأشخاص ويرغبون في بيعها عبر الإنترنت، كما يتيح لك هذا المتجر تحديد رسوم التوصيل الخاصة بك من خلال السماح للزبائن بالدفع عبر حساب PayPal الخاص بهم أو من خلال بطاقة الائتمان الخاصة بهم.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن مواقع لبيع الحرف اليدوية علي الانترنت والذي عرضنا فيه أفضل المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها لبيع منتجاتك اليدوية وتحقيق عائد مادي ممتاز.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل موقع لبيع الحرف اليدوية الخاصة بي؟

يكون موقع Etsy هو أفضل مكان لبيع الحرف اليدوية الخاصة بك.

ما هي المنتجات الحرفية؟

تكون المنتجات الحرفية هي المنتجات التي يمكن معالجتها يدوياً باستعمال الأدوات اليدوية.

شارك المقال