5 طرق تساعد في بيع المنتجات عبر الفيس بوك

بيع المنتجات على الفيس بوك

5 طرق تساعد في بيع المنتجات عبر الفيس بوك

يبحث الكثير من الأشخاص عن افضل طرق لبيع المنتجات عبر الفيس بوك، حيث أن منصة فيس بوك تضم أكثر من 3 مليار مستخدم بشكل شهري، كما أنها تعتبر من أكبر المنصات للتواصل الاجتماعي حيث أنها تشهد إقبال كبير من المتابعين والمستخدمين بشكل يومي.

كما أن العديد من المستخدمين يقضون وقت طويل في التصفح في العديد من المجالات المختلفة على منصة فيس بوك وذلك يمكن الاستفادة من تلك القاعدة الجماهيرية والتسويق وبيع المنتجات من خلال الفيس البوك، والذي يمكن أن يحقق الكثير من الأرباح المضاعفة للمنتجات والخدمات التي تقدمها في وقت قصير.

افضل طرق لبيع المنتجات عبر الفيس بوك

يوجد العديد من طرق لبيع المنتجات عبر الفيس بوك وإليك هذه الطرق التي تساعد على نجاح خطتك الاستراتيجية للتسويق من خلال منصة فيس بوك وتحقيق أرباح كبيرة، وإليك هذه الطرق كالآتي:

تصميم منشورات فيديو جذابة وقصيرة

إن الفيديوهات القصيرة تعد من طرق لبيع المنتجات عبر الفيس بوك حيث أن لها تأثير كبير وفعال على المتابعين والمستخدمين للمنصة، ولكن يجب الحرص على أن يكون الفيديو مثير للانتباه ويحتوي على أفكار إبداعية، وذلك حتى تستطيع من جذب انتباه العملاء الجدد لمعرفة أكثر عن علامتك التجارية والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها وما هي المميزات التي تميزه عن غيره.

بيع المنتجات على الفيس بوك
بيع المنتجات عبر الفيس بوك

اقرأ أيضًا: 6 أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات .. تعرف عليها

استخدام التواصل البصري في صور المنتجات لشد الانتباه

إن التواصل البصري له دور كبير ومهم في الترويج للمنتجات والذي يعد من افضل طرق لبيع المنتجات عبر الفيس بوك، حيث يقوم العديد من الأشخاص باتباع الإشارات الاتجاهية من أشخاص آخرين، على سبيل المثال إذا قام كل شخص بالغرفة بالنظر إلى أعلى فسوف تقوم أنت أيضا بذلك، حيث أن هذه هي الطبيعة البشرية.

المسابقات البسيطة لزيادة التفاعل والمشاركة 

تعتبر المسابقات البسيطة من طرق لبيع المنتجات عبر الفيس بوك أحد العوامل التي تزيد من التحفيز التي تساعد على زيادة نسب التفاعل والمشاركة مع المحتوى الخاص بك، حيث يزداد الأمر بشكل تشويقي حين تقوم بربط هذه المنتجات بهدايا بسيطة من علامتك التجارية، على سبيل المثال القيام بمسابقة أسبوعية ومنح الفائزين خصومات متميزة حيث شراء منتج، أو إعطاء الفائزين هدية ترويجية من منتجاتك الجديدة.

إضافة الطابع الإنساني إلى العلامة التجارية 

ويتم ذلك عن طريق نشر صورة علامتك التجارية مع الموظفين أثناء القيام بعملهم، حيث أن هذا الأمر يقوم بإنشاء علاقة اجتماعية قوية بين العملاء والعلامة التجارية الخاصة بك، وبالتالي تزداد الرغبة في الشراء.

استخدام الرموز التعبيرية أثناء التسويق على فيس بوك 

حسب العديد من التحليلات التي قام بها المهتمين بمجال التسويق الرقمي (الإلكتروني) وجدوا أن أكثر من 90% من المستخدمين للأنترنت ينجذبون إلى الرموز التعبيرية، لأن الرموز التعبيرية تقوم بالتعبير عن مشاعرهم بدقة أكثر من الكلمات، ولذلك يجب الحرص على استخدام الرموز التعبيرية في منشورات التسويق الخاصة بك على منصة فيس بوك.

بيع المنتجات على الفيس بوك
بيع المنتجات عبر الفيس بوك

اقرأ أيضًا: أفضل 20 طريقة لكسب المال من الأنترنت (الربح من الإنترنت)

أهمية التسويق على فيس بوك 

يعتبر التسويق من خلال منصة فيس بوك من الأمور المهمة جدا والتي تساهم في زيادة وعي العملاء بعلامتك التجارية وأيضًا زيادة شهرتها وانتشارها على نطاق أوسع، وبالتالي المزيد من الأرباح وتتمثل أهمية التسويق عبر الفيس بوك فيما يلي:

انتشار العلامة التجارية بشكل عالمي 

يعتبر الفيس بوك من أكبر المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي من حيث عدد المتابعين والمستخدمين سواء كان على المستوى العالمي أو المستوى المحلي، ولذلك يعد طريقة مثالية سواء كان للشركات والعلامات التجارية للترويج عن منتجاتهم في نطاق أوسع وبسرعة كبيرة.

على سبيل المثال عندما تقوم بنشر محتوى إعلاني وترويجه بطريقة صحيحة عن طريق تحديد العملاء المستهدفين سوف تتمكن من زيادة العملاء المحتملين وزيادة عمليات الشراء.

تحديد العملاء المستهدفين فقط

من المميزات القيام بالتسويق على منصة فيس بوك هو أن المنصة تقوم بالقيام بحملات إعلانية ممولة، وهي التمكن من تحديد العملاء المستهدفين، سواء كان من الفئة العمرية أو المنطقة الجغرافية، حيث أنه عند القيام بحملة إعلانية عن منتج يخص من هم أقل من 30 عام يمكن تحديد هذه الفئة قبل أن يتم إطلاق الحملة الإعلانية، حيث أن هذا الأمر يساعد على جذب العملاء المحتملين فقط.

ولاء العملاء العلامة التجارية 

عن طريق التفاعل والمشاركة بشكل مستمر مع العملاء والرد على جميع الاستفسارات والتعليقات سوف ترسخ العلامة التجارية في عقول العملاء، بالإضافة إلى زيادة الثقة من منصة الفيس بوك حول هذه العلامة، وبالتالي يتم وضعها ضمن الصفحات المقترحة للعملاء الجدد والمحتملين بطريقة تلقائية، حيث يزداد المتابعين ثم تتمكن من تحقيق أعلى نسبة أرباح وزيادة المبيعات.

بيع المنتجات على الفيس بوك
بيع المنتجات عبر الفيس بوك

اقرأ أيضًا: كيف تبيع فساتين الزفاف وتربح منها كثيرًا من المال

معلومات مفيدة عن المنافسين 

عندما تقوم بتشغيل إعلان على فيس بوك سوف تحصل على المزيد من المعلومات المفيدة من رؤى الفيس بوك، حيث ستكون قادر على تحليل عدد الإعجاب بصفحتك، وأيضًا عدد الأشخاص والمتابعين للمنشورات، كما يتم توفير بعض المعلومات والبيانات ذات الأهمية الكبيرة حول أداء المنشور الفردي.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن افضل طرق لبيع المنتجات عبر الفيس بوك حيث تعرفنا على أهم الطرق وأهمية التسويق عبر منصة الفيس بوك علامتك التجارية ومنتجاتك. 

أسئلة شائعة

هل خاصية marketplace على الفيس بوك مجانية؟

نعم يتيح لك فيس بوك بيع المنتجات المتنوعة وعرضها للبيع بشكل مجاني.

كيفية جعل المنتج مشهور؟

يجب القيام بتحديد الجمهور المستهدف، كما يجب فهم احتياجات وتفضيلات العملاء ومتطلبات السوق، وأيضا معرفة كيفية التسويق عنه بطريقة إبداعية.

شارك المقال