خطوات تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية

تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية

خطوات تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية

نظرًا للأهمية الكبيرة لجمعية المهندسين الكويتية تم توفير طريقة تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية أون لاين مما  يسهل الاشتراك والتجديد الإلكتروني للمهندسين، حيث تحول كافة العمليات الخاصة بالمؤسسات إلى العمليات الرقمية في كافة الخدمات المقدمة لعملائها من الأعضاء أو الراغبين في العضوية الخاصة بها، وفي مقالنا سوف نتناول العديد من التفاصيل التي تخص الجمعية وإجراءات وضوابط التجديد.  

خطوات تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية

مكنت جمعية المهندسين الكويتية الأعضاء المنضمين إليها من التجديد الإلكتروني للعضويات الخاصة بهم لتسهيل على الأعضاء إتمام الإجراءات دون التوجه إلى مقر الجمعية والانتظار، من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لجمعية المهندسين الكويتية.
  • إتباع طريقة تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية أون لاين والخطوات الموجودة على الموقع.
  • الذهاب إلى اختيار تسجل الدخول الموجودة في الاختيارات.
  • قم بالضغط علي تسجيل دخول واكتب البيانات الخاصة بالحساب الموجود مسبقا.
  • في حالة عدم وجود حساب سابق على الموقع عليك إنشاء حساب خاص بك للجديد ومتابعة الخدمات المختلفة المتاحة لأعضاء الجمعية.
  • ثم الضغط على اختيار خدمات العضوية واختار التجديد ثم تسديد الرسوم وهكذا قد قمت بالتجديد الإلكتروني الخاص بعضويتك السنوية في الجمعية.
تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية
تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية

اقرأ أيضًا: كم رسوم اشتراك جمعية المهندسين الكويتية 2024

شروط الانضمام لجمعية المهندسين الكويتية

يتساءل الكثير من المهندسين عن الشروط التي يجب توفرها للانضمام إلى الجمعية والاستفادة من كافة المميزات التي تتواجد بها، حيث يعتبر الانضمام إلى هذا الكيان من الخطوات الأساسية التي تساهم في رفع المستوى المهني لدى الأعضاء والمساعدة التامة في كل احتياجاتهم في العديد من الأصعدة، لما تقدمه الجمعية من الدورات التدريبية والمؤتمرات بما تشمله من رعاة يقومون بتقديم الكثير من التخفيضات للأعضاء، من أهم شروط الانضمام:

تقديم الأوراق

أول خطوة في قبول الانضمام إلى جمعية المهندسين هي تحضير الأوراق المطلوبة مثل:

  • شهادة من إحدى الجامعات المعتمدة لدى جمعية المهندسين الكويتية.
  • تجهيز الهوية وصورة منها.
  • صورتين شخصيتين حديثة.
  • كشف درجات العضو من الجامعة الخاصة به.
  • شهادة من وزارة التعليم العالي في حالة الحصول على شهادة الهندسة من خارج الكويت.

تسديد الرسوم

بعد استيفاء الأوراق المطلوبة بالكامل وتقديمها إلى الجهات المختصة أو التقديم عبر الموقع الرسمي للجمعية، يتم تسديد الرسوم المقررة بالطرق المتاحة.

التسجيل

يتم التسجيل في المقر الخاص بالجمعية أو من خلال طريقة تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية أون لاين بعد إتمام رفع الأوراق المطلوبة بما فيها أخطار دفع الرسوم.

تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية
تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية

المستويات المختلفة لعضوية جمعية المهندسين

تختلف المستويات الخاص بالانضمام إلى جمعية المهندسين الكويتية بما يتناسب مع احتياجات واهتمامات المهندسين الأعضاء، ويمكن الاختيار بينهم وتتلخص تلك المستويات في الآتي:

المستوى الأول

تشمل المهندسين الحاصلين على شهادة الهندسة من الجامعات المعتمدة لدى جمعية المهندسين، وتمكن الجمعية هذه الفئة من الحصول على الكثير من الدورات التدريبية والحصول على شهادات متعددة وتوفير الكثير من التخفيضات والعروض لهم بالإضافة إلى طريقة تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية أون لاين. 

المستوى الثاني 

تشمل المهندسين الحاصلين على الشهادات الخاصة بهم من خارج الجامعات الكويتية وتقوم الجمعية بإتاحة فرص متعددة لهم بالاطلاع على كافة المستجدات وتناقل الخبرات مع المهندسين الكويتيين في جميع أنحاء العالم والمشاركة في العديد من الفعاليات التي تقيمها الجمعية بشكل دوري.

المستوى الثالث

هذا المستوى يشمل المهندسين الحاصلين على شهادة الماجستير والدكتوراه في الهندسة وتتعدد الامتيازات التي يحصل عليها الأعضاء من الفئة الثالثة مثل :

  •  تناقل الخبرات وحضور العديد من المؤتمرات الخاصة بالجمعية.
  • المساعدة في الأبحاث العلمية و الاستشارات في جميع مجالاتهم.
  • القدرة على التفاعل مع الأعضاء والحصول على التخفيضات في العديد من المجالات.
تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية
تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية

اقرأ أيضًا: تخصصات العلمي في جامعة عبدالله السالم 2024

انضمام المهندسين الوافدين إلى الجمعية

مكنت جمعية المهندسين الكويتية الكثير من الوافدين المقيمين داخل الأراضي الكويتية الحصول علي عضويتها عن طريق اتباع الشروط الخاصة بها واجتياز الاختبارات القبلية التي تؤكد الكفاءة بالإضافة إلى تقديم ما يثبت انضمامه لنقابة المهندسين في دولته، ويستطيع الكثير من المهندسين غير الحاصلين على الجنسية الكويتية من التمتع بكافة الخدمات التي تقدمها الجمعية، ويمكنهم المشاركة في المؤتمرات والفعاليات الكثيرة التي تقوم الجمعية بعملها والاستفادة من التخفيضات التي يقدمها رعاة تلك الفعاليات مثل المهندسين الكويتيين، مما جعل من الجمعية مظلة ذات قيمة عالية في الوسط الهندسي في الكويت. 

تتعدد الطرق الخاصة بتجديد العضوية الخاصة بجمعية المهندسين ولكن يزيد البحث عن طريقة تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية أون لاين لسهولتها وتوفيرها للكثير من الوقت والجهد.

أهمية تجديد العضوية الخاصة بجمعية المهندسين أون لاين؟

تحظى طريقة تجديد عضوية جمعية المهندسين الكويتية أون لاين الكثير من الاهتمام نظرًا لتحقيقها العديد من المميزات، منها:

  • سهولة الدخول الى موقع الجمعية والتعامل مع الإجراءات المختلفة.
  • توفير سبل دفع الرسوم المختلفة.
  • الاطلاع على كافة الخدمات المقدمة من الجمعية أثناء القيام بالتجديد.
  • كذلك الاطلاع على الخيارات المختلفة المتاحة للمهندسين المنتمين إلى الجمعية.

الأسئلة الشائعة  

ما هي مواعيد العمل في جمعية المهندسين الكويتية؟

 يمكنك زيارة مقر جمعية المهندسين الكويتية من السبت الى الخميس في فترين عمل، الفترة الأولي من الساعة الثامنة صباحًا الى الساعة الثانية عشر والفترة الثانية من الساعة الخامسة عصرًا الى الساعة التاسعة مساء، ويمكنك الحصول على موعد محدد من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للجمعية وحجز الموعد المناسب قبل الزيارة.

هل تقبل جمعية المهندسين الكويتية المهندسين من خارج الكويت؟

نعم يتم قبول العضوية للمهندسين المقيمين بالكويت من غير الجنسية الكويتية عند استيفاء الشروط الخاصة بالعضوية التي تمكنهم فيما بعد الحصول على العديد من الامتيازات المقدمة من الجمعية.

شارك المقال