دليلك للتعرف على كيف تشهر حسابك في تويتر

دليلك للتعرف على كيف تشهر حسابك في تويتر

كيف تشهر حسابك في تويتر يتساءل الكثير من الأشخاص المستخدمين لتطبيق تويتر الشهير على طريقة لإشهار الحساب الخاص بهم بين الجمهور والمتابعين، حيث أنها ليس أمر سهل، بل يتطلب منك هذا الأمر الكثير من الوقت والجهود الكبير حتى تصل للشهرة التي ترغب بها في حسابك على منصة تويتر.

مع زيادة عدد المتابعين للصفحة الخاصة بك، ولذلك يوجد الكثير من النصائح التي يمكن أن تساعدك في اللجوء إليها للتشهير حساب تويتر الخاص بك، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم أفضل الطرق التي تقوم بشهر حساب تويتر ويمكن أن تقوم باستخدام واحدة منهم التي تتناسب معك، ولمعرفة هذه طرق تابع المقال حتى النهاية.

كيف تشهر حسابك في تويتر

كيف تشهر حسابك في تويتر
كيف تشهر حسابك في تويتر

بعد السؤال الكثير من مستخدمين منصة تويتر عن كيفية تشهير حساب تويتر الخاص بهم، ومن أهم الخطوات التي تساعدك في ذلك هي الخطوات التالية:

  • نشر تغريدات والتي تستحق الريتويت.
  • أيضًا نشر موضوعات وتغريدات شائعة وتكون ذات إقبال كبير، وتكون من خلال البحث عن عبارات جاذبة والتي تصنع لديكم المتابعين.
  • الحرص على نشر محتوى قيم، وعادة يتم متابعة التغريدات ذات محتوى متميز وقيم، كما يمكن الاستعانة بمجموعة من العناصر المرئية مع مقاطع فيديو للتغريدات الخاصة بك في منصة تويتر.
  • التغريد بتويتر بصورة مستمرة ومن الضروري أن يكون لديك المغرد تغريدات منظمة حتى تقوم بإشهار حسابك في تويتر.
  • التفاعل مع المشاهير وقادة الفكر بالمجتمع، ومع الأشخاص المؤثرين بالمجالات المختلفة، أو التفاعل مع المنشورات الخاصة بهم أو إعادة نشر تغريدات خاصة بهم لجذب أكبر قدر ممكن من المتابعين.
  • الحرص على اختيار الهاشتاجات المناسبة، والتي تقوم بشهر الحساب الخاص بك في تويتر.
  • اختيار اللقب الجذاب للصفحة الخاصة بك في تويتر حتى تقوم بكسب أكبر عدد من المتابعين.

نشر التغريدات تستحق الريتويت

حتى تقوم بنشر تغريدات مهمة لابد من الاستحقاق بالريتويت، ومن إحدى الطرق وأبرزها لـ تشهر حسابك في تويتر، حيث يستطيع لمستخدمي التويتر الاستعانة بمميزة تغريد الريتويت.

وهي إحدى المزايا الرائعة في تويتر والتي تسمح للمستخدم بإعادة إرسال التغريدات من أجل وصولها لأكبر عدد ممكن من المتابعين وبالتالي العمل على تشهير الحساب بتطبيق تويتر، وعندما تقوم بزيادة نسب المشاركة للتغريدات فإن يكون الوصول لأكبر عدد من المتابعين يزيد.

نشر موضوعات مرئية ومصورة ذا إقبال كبير

يمكنك التعرف على كيف تشهر حسابك في تويتر من خلال نشر الموضوعات أو التغريدات التي تتميز بإقبال كثير من المتابعين، ويقصد بها مشاركة الفيديوهات أو الصور بدلًا من الكتابات أو النصوص، وذلك لأن الإقبال يكون عليها كبير.

وخاصة كونها تمتلك ميزة القدرة في إيصال الرسالة المراد نشرها على تويتر، وبدون الحاجة لأي توضيح أو شرج للمتابعين، وظهرت الكثير من الإحصائيات بهذه الطريقة بزيادة إقبال المتابعين للحسابات في تويتر، ويكون عليه زيادة الشهر وتكون من خلال زيادة نشر المنشورات المصورة والمرئية.

توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء

كيف تشهر حسابك في تويتر
كيف تشهر حسابك في تويتر

ويعتبر من إحدى الطرق التي تقوم بزيادة المتابعين على تويتر وتشهر حسابك في تويتر هو أن تقوم بتوثيق حساب بتويتر بالعلامة الزرقاء، وهو أمر يسمح به كل فترة الشركة حيث يقدم دورات خاصة بك لإرسال طلب توثيق حساب تويتر.

ويكون التوثيق يوفر لك الوقت والجهد على كسب المصداقية وموثوقية المستخدمين، حيث أن الحسابات الموثقة عليها إقبال أكبر من حسابات عادية، التي يجهل صاحبها واليوم الأشخاص يبحثون عن حسابات موثقة من أجل المتابعة والحصول على معلومات تغريدات مفيدة من خلالها.

اختيار وقت مناسب لنشر التغريدات

كيف تشهر حسابك في تويتر والتي يتطلب منك اختيار الوقت المناسب للنشر، وهناك قاعدة وأمر متعارف عليها بأي منصة من المنصات الاجتماعية، هو اختيار الوقت الزمني لنشر المنشور أو مشاركة أو تغريد على إحدى المنصات.

حيث أنه ليس كل وقت هو يكون الوقت المناسب للنشر، ومثلًا الصباح الباكر لا يمكن أن يكون الوقت الزمني جيد للنشر التغريدات، وأغلبية رواد المنصة داخل تويتر حول العالم العربي أو الدول الأجنبية يكونون أما بحالة من النوم أو بالعمل.

نشر محتوى مرئي

يتطلب منك الأمر هو المبني على إحصائيات ودراسات وتجارب للمستخدمين، ومن المهم نشر المحتوى المرئي، وتكون أفضل بكثير من النشر للصور أو التغريدات، وعلى حسب الإحصائيات أشارت بإن الإقبال يكون على الفيديو  أكثر من النصوص أو الصور، والمستخدمين اليوم ينظرون بالفيديوهات والجمع بين الإثنين.

لذلك يوجد الكثير من الأشخاص يفضلون المحتويات المرئية عن أي نوع أخر من المحتوى الأخر، وهذا الأمر سيعمل على جذب المتابعين بتويتر وبالتالي زيادة المتابعين وإشهار الحساب.

إضافة تعليقات والرد عليها

الإعجاب والتفاعل مع الحسابات الخاصة بالآخرين أمر هام أيضًا ومفيد لـ تشهر حسابك في تويتر ولذلك أحرص على إضافة تعليقات إيجابية ومستمرة بالحسابات التي عليها متابعين أكثر.

فائدة زيادة المتابعين في تويتر

الفائدة من وزراء زيادة المتابعين داخل منصة تويتر هو القدرة على إشهار الحساب بشكل أسرع، ولا يمكن حساب من الحسابات الأخرى على الإنترنت أن يكون مشهور بدون متابعين الذين لهم رأس مال ووسيلة لزيادة فاعلية الحساب مع انتشاره العالمية.

الاستعانة بالجدولة

جدولة تغريدات نشر من خلالها أوقات الذروة وأوقات مختلفة التي يكون فيها متابعين نشطين على الموقع، والتي يتيك لك ألا تحتاج للوصول لتويتر من الهاتف أو جهاز الحاسب الآلي بشكل دائم التغريد.

ومن الطبيعي ألا تكون قادر على التواجد بشكل متواصل على الموقع، لذلك يمكنك الاستعانة بالكثير من البرامج والتطبيقات الأخري ومنها تويرويد وسوشيال برو والتي تساعد في تشهر حسابك في تويتر وتساعد أيضًا في جدولة التغريدات بكل سهولة.

والتي تساهم في الوصول الكبير والانتشار الواسع بين مستخدمين تويتر، والحصول على زيادة المتابعين عليه.

الاستفادة من خدمات التسويق الإلكتروني

تعد من أكثر الطرق الذكية التي تعمل في تشهر حسابك في تويتر وهي الاستعانة بالمسوقين المتخصصين في التسويق على منصة تويتر، مع توفر نفسك جهدًا ووقت كبير، والتنوع للخدمات التي تجدها على إحدى المواقع.

حتى تتناسب مع الاحتياجات نشاط التجاري الخاص بك، ويشمل التسويق من خلال تويتر وإدارة الحساب على تويتر وكتابة محتوى تسويقي والتي يتناسب مع خصائص المنصة، مع إضافة إعلان على تويتر وبناء علاقات وتفاعلات بالمؤثرين.

وبشكل عام تكون العملية التسويقية التي تتطلب أكثر من منتج ممتاز أو فطرة جيدة حتى تنجح، لذلك لابد من الاستفادة من جميع الأدوات والاستراتيجيات والطرق التي تساعد في تحقيق النجاح المتكامل والمستمر لعالم التسويق الرقمي وجميع مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث أثبت تويتر بأنه إحدى المنصات الرقمية التسويقية العالمية ومن الضروري تحقيق الحضور الفعال النشاط التجاري عليه الوصول الدائم لأكبر قدر من العملاء.

تابع المزيد: التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي 

تحسين الملف الشخصي

كيف تشهر حسابك في تويتر
كيف تشهر حسابك في تويتر

يعد الاهتمام بالملف الشخصي من أهم أولي الطرق في تشهر حسابك في تويتر، والتي تجد عليه جميع الحسابات الموثقة والمشهورة التي تملك الكثير من المتابعين الكبار، ويتميز الملف الشخصي للجذب ويكون الوجه الإعلامي والاعتناء به أحد العوامل الهامة في جذب العملاء الجدد.

في النهاية يعتبر طريقة تشهر حسابك في تويتر إحدى الطرق التي تحتاج لعدة نقاط يجب الاهتمام بها جيدًا حتى تحصل على ما تريده.

شارك المقال