أفضل 6 تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف فقط

أفضل 6 تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف فقط

إن البحث عن أفضل 6 تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف فقط أمر مهم إلى حد كبير بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال، حيث يعتمد صناع المحتوى في صناعة المحتوى الخاص بهم سواءً كان صور أو محتوى صوتي أو مقاطع فيديو على تطبيقات ووسائل مساعدة متعددة لكي يقدموه بالشكل المناسب، وتوجد الكثير من التطبيقات التي تمكنهم من ذلك ولكن توجد تطبيقات تعد هي الأفضل لهذا الغرض، وسوف نتعرف إليها بالكامل من خلال موقعنا.

أفضل 6 تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف فقط

هناك العديد من التطبيقات التي يحتاج إليها صانعي المحتوي، ولكن فيما يلي نستعرض أفضل 6 تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف فقط:

تطبيق كانفا Canva

يعتبر تطبيق كانفا يصنف ضمن أفضل 6 تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف فقط، حيث يعتبر أداة مميزة جدًا لإنشاء المحتوى الإبداعي بسهولة وهو متاح للأجهزة بكل أنواعها مثل الآيفون والأندرويد.

ويمكن الاستعانة به لتصميم الكثير من المشروعات الإبداعية حيث يتضمن تصاميم جرافيك ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي بجانب البوسترات والبطاقات والعروض التقديمية.

هذا بالإضافة إلى أن كانفا يتميز بتوفيره العديد من القوالب الجاهزة والموارد الإبداعية مثل الخلفيات والصور والخطوط والرموز، وهذا كله يسهل عمل تصاميم احترافية دون أن يحتاج المؤثر لمهارة التصميم.

تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف
تطبيق كانفا Canva

تطبيق إن شوت InShot

يعتبر تطبيق InShot من أفضل التطبيقات التي يعتمد عليها في صناعة المحتوى، وذلك لأنه سهل الاستخدام بالرغم من الإمكانيات الكثيرة التي يتمتع بها، حيث يستخدم إن شوت في تحرير الفيديوهات وتعديل الصور بأفضل الطرق.

بجانب توفيره ميزة الملصقات والفلاتر والموسيقى والنصوص مما يسهل إضافة اللمسة الفنية للمحتوى، ولعل أكثر ما يميز هذا التطبيق هو واجهته البسيطة التي تجعل استخدامه سهلًا لجميع المستخدمين حتى وإن لم تكن لديهم خبرة كافية في تحرير الصور والفيديوهات.

تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف
تطبيق إن شوت InShot

تطبيق VN

في إن هو أداة متميز جدًا لصناعة المحتوى الهادف بشكل سهل وبسيط على الهاتف، ويتميز بكون واجهته سهلة وبسيطة مما يجعل استخدامه سلسًا جدًا دون الحاجة لمهارة في التصميم، ومن خلال التطبيق يمكن إنشاء فيديو ممتع باستخدام الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى.

كما يتميز التطبيق بتوفيره الكثير من الأدوات والمؤثرات مما يسمح بإضافة تأثيرات بصرية متعددة مثل التحولات والفلاتر والنصوص، مما يضمن تخصيص محتوى كل مستخدم على حدة.

تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف
تطبيق VN

تطبيق Filmic Pro

إن تطبيق Filmic Pro يعتبر من أفضل 6 تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف فقط، حيث يعتبر أداة جيدة جدًا لتحويل الهاتف إلى كاميرا فيديو احترافية، حيث يتميز هذا التطبيق بسهولته التي تجعله مناسبًا للمحترفين والمبتدئين، ومن أهم مزايا التطبيق:

  • التحكم الكامل في الإعدادات يتيح للمستخدم إمكانية ضبط الكثير من الإعدادات الهامة مثل توازن الألوان والبؤرة والتعرض وسرعة الإطارات وهذا كله يسمح بالتحكم في جودة الفيديو.
  • الواجهة بسيطة مما يجعل التطبيق سهل الاستخدام وتتوفر فيه خيارات متعددة للتحكم في الإعدادات بحيث يمكن التبديل فيما بين الوضع اليدوي والوضع الأوتوماتيك لضبط كافة التفاصيل الصغيرة حسب الرغبة.
  • التصوير بجودة عالية تصل إلى 4K بمعدل إطار عالي مما يسمح بتصوير مقاطع فيديو عالية الوضوح ذات ألوان قوية.
  • المراقبة المتقدمة حيث يسمح التطبيق بمراقبة الكثير من المعلومات خلال التصوير مثل سرعة الانغلاق ومؤشر المستوى ودرجة حرارة اللون للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • تقديم العديد من الوظائف المتقدمة مثل تسجيل الفيديو ببطء ووضعية الخط الزمني والتسجيل المتزامن للصوت وإمكانية التحكم في التركيز والبؤرة عن طريق اللمس.
تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف
تطبيق Filmic Pro

تطبيق Adobe Premiere Rush

حاز تطبيق Adobe Premiere Rush على تقييم متميز ضمن أفضل 6 تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف فقط، وذلك لأنه يعتبر أداة قوية وبسيطة لتحرير الفيديوهات التي يحتاج إليها صانعي المحتوى ويتناسب مع المحترفين ومع المبتدئين، ويمكن تعريفه على أنه محرر فيديو ممتاز ومتكامل يمكن استخدامه على الويندوز وأجهزة أندرويد والآيفون ونظام macOS، ويتمتع أدوبي برايمر رش بالعديد من المزايا مثل:

  • التكامل السهل وذلك لأنه سلس في التعامل ما كافة تطبيقات Adobe Creative Cloud مثل Adobe After Effects وAdobe Premiere Pro مما يسمح للمستخدم باستخدام محتوى آخر من تطبيقات أدوبي.
  • الواجهة مبسطة جدًا مما يجعله سهل الاستخدام بالنسبة إلى الجميع دون الحاجة إلى المهارات التحريرية المعقدة.
تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف
تطبيق Adobe Premiere Rush

اقرأ أيضًا: ما هي أهم مشاريع تجارة الكترونية جاهزة؟

التحرير المتقدم

  • التحرير المتقدم لأنه يوفر الكثير من الأدوات المتقدمة لتحرير الفيديو مثل التقسيم والقص والمؤثرات البصرية وتعديل السرعة وتحسين الصوت.
  • مزامنة في السحابة بحيث يتمكن المستخدم من تخزين ومزامنة مشروعاتهم على السحابة عن طريق حسابهم في أدوبي مما يسهل الوصول إلى المشروعات والمحتوى.
  • سهولة التصدير حيث يوفر التطبيق العديد من خيارات تصدير الفيديو بأعلى جودة وبأكثر من صيغة مثل التصدير المباشر لليوتيوب وسائر مواقع وسائل التواصل الاجتماعي.
  • إمكانية التعامل مع كافة أنواع الهواتف بشكل مباشر مما يسهل على المستخدم تسجيل وتحرير مقاطع الفيديو ومشاركته دون الحاجة لنقل الملفات لجهاز الكمبيوتر.

تطبيق Soundstripe

يعتبر Soundstripe خدمة موسيقية رائعة تتناسب كليًا مع المسوقين وصانعي المحتوى لما يتضمنه من مكتبة تحتوي على آلاف من مقاطع الموسيقى والأغاني والمؤثرات الصوتية بأعلى جودة.

وهناك العديد من المزايا لهذا التطبيق مثل حقوق الملكية الواضحة التي لا تتعارض مع قوانين وحقوق الطباعة والنشر مما يعني استخدام الموسيقى بأمان دون التعرض لمشاكل، كما أن له العديد من التراخيص وسهل الاستخدام وبالرغم من كونه مدفوعًا وليس مجانيًا إلا أن تكلفته بسيطة جدًا.

عند الاستعانة بأحد أفضل 6 تطبيقات لصناعة المحتوى من الهاتف فقط يفضل استخدام التطبيق الذي يتضمن أكبر قدر من حقوق الملكية والسماح بالنشر تجنبًا للتعرض إلى المساءلة القانونية.

الأسئلة الشائعة

ما هو المحتوى الأكثر طلبا؟

المحتوى المرئي.

ما هو أفضل محتوى مربح على يوتيوب؟

الفيديوهات التعليمية.

كيف انجح في صناعة المحتوى؟

التفكير في الموضوعات التي يمكن أن تتناولها القناة، ثم التفكير فيما يراه المستخدمين عند زيارة القناة، ومن ثم التفاعل وكيفية تقديم الدعم لصانعي المحتوى الآخرين واختيار أعضاء الفريق.

شارك المقال